الأخــبــــــار
  1. ترامب: لم أعد السعوديين بحمايتهم ولكننا سنساعدهم
  2. مستوطنون يعتدون على منازل المواطنين في قرية عينابوس جنوب نابلس
  3. الرئيس يعين اللواء عبد الله كميل محافظا لسلفيت
  4. اشتية: الأغوار جزء لا يتجزأ من جغرافية فلسطين وسنقاضي اسرائيل
  5. الخارجية الإيرانية: لن يكون هناك اجتماع بين روحاني وترامب في نيويورك
  6. ترامب: نعرف من نفذ الهجمات على السعودية لكن الرد رهن بموقف الرياض
  7. جرافات الاحتلال تهدم منزلا ودفيئات زراعية في قرية الولجة ببيت لحم
  8. إدارة ترامب: إيران تطلق 12 صاروخ كروز على المنشآت السعودية
  9. الاحتلال يعتقل 19 مواطنا من الضفة
  10. ‏الحكومة تقرر عقد جلستها الاسبوعية غدا الاثنين في الاغوار
  11. الرئيس يصدر قرارا بإحالة عدد من القضاة للتقاعد المبكر
  12. اسرائيل تقرر اغلاق الضفة وغزة يوم الثلاثاء بسبب الانتخابات
  13. إيران: "مستعدون لحرب شاملة مع الولايات المتحدة"
  14. جالانت: تشير التقديرات إلى أن إسرائيل قريبة من تنفيذ حملة عسكرية بغزة
  15. مستوطنون يقيمون بؤرة استيطانية جديدة شرق السواحرة
  16. الطقس: الحرارة ادنى من معدلها السنوي
  17. قتيل و5 جرحى بإطلاق نار جنوب شرقي كندا
  18. الاحتلال يقتحم كفل حارس ويعتقل 4 شبان
  19. مستوطنون يهاجمون منازلا بالحجارة شرق الخليل
  20. إسرائيل تزعم إحباط تهريب أسلحة من الحدود اللبنانية

ملتقى الطلبة تنهي معسكرا تدريبيا للقيادات الشابة الحزبية

نشر بتاريخ: 30/10/2011 ( آخر تحديث: 30/10/2011 الساعة: 15:27 )
بيت لحم- معا- انهت ملتقى الطلبة معسكرا تدريبيا للقيادات الشابة الحزبية ضمن مشروع صوت الشباب والذي تشرف على تنفيذه لجنة الانتخابات الفلسطينية ومول من التعاون الايطالي.

جاء ذلك ضمن احتفال جرت وقائعه في فندق مراد – بيت لحم شارك فيه عددا من صناع القرار وعلى رأسهم النائب فايز السقا, حسن عبدربه عن وزارة الاسرى, يوسف العارف امين سر اقليم حركة فتح في بيت لحم وممثلي قطاعات المجتمع المدني ولجنة المتقاعدين العسكريين بالاضافة الى نحو 30 شابا وشابة من الشباب المشارك من مختلف مناطق الوطن ممثلين عن القطاعات الحزبية وحكومة الظل الشبابية.

وشرح رمزي عودة المدير التنفيذي لملتقى الطلبة اهداف هذا المشروع الذي يتضمن تدريب 50 ساعة تدريبية وتثقيفية 30 شابا و شابة من القيادات الشابة الحزبية في شتى المجالات القيادية والتخطيط بالاضافة الى تعزيز قدرات المتدربين في مجال كتابة المدونات والنشرات الالكترونية واستخدام وسائل التواصل الاجتماعي الجديدة مثل Face book you tube , كما يتضمن البرنامج التدريبي تثقيف المشاركين باليات عمل النظام السياسي الفلسطيني ونظام الانتخابات الفلسطيني واليات عمل الاحزاب السياسية الوطنية العاملة في فلسطين.

كما اوضح عودة بان هذا المشروع يهدف الى مواجهة معيقات المشاركة السياسية للشباب في الاحزاب السياسية بهدف التعرف على هذه الاحتياجات وايصال صوت الشباب الحزبي للاحزاب السياسية بهدف توسيع القاعدة الشبابية في الاحزاب الوطنية.

ابتدأ الحفل النهائي للمعسكر التدريبي بالنشيد الوطني الفلسطيني ثم رحب شكري ردايدة من الهيئة الادارية للملتقى بالحضور وشكر الجهات المانحة للمشروع كما اثنى على دور ملتقى الطلبة بتعزيز المشاركة السياسية للشباب باعتبادرهم القيادة المستقبلية, بدوره اوضح عبد الناصر ابو لبن عن لجنة الانتخابات المركزية بان هذا البرنامج الذي تشرف على تنفيذه لجنة الانتخابات المركزية يهدف الى تعزيز المشاركة في الانتخابات ويخلق حالة من المجهود الوطني في شتى القطاعات المجتمعية للتأكيد على اهمية الديموقراطية في الحياة السياسية في المجتمع الفلسطيني.

بدوره طالب النائب فايز السقا في كلمته الاحزاب السياسية باعطاء مساحة كافية وواسعة للشباب لان يعبروا عن ارائهم احتياجاتهم وتطلعاتهم معتبرا ان الشباب يجب ان يمثلوا الحالة الحقيقية للقيادة في النظام الفلسطيني سواء على صعيد الاحزاب او على صعيد مراكز صنع القرا , كما طالب الشباب انفسهم بالمثابرة و العمل المستمر للحصول على المواقع القيادية التي تتناسب ونسبة الشباب من السكان وبقدراتهم.

كما دعا يوسف العارف امين سر اقليم فتح في بيت لحم ملتقى الطلبة بان يوسع عدد المستفيدين من هذا البرنامج من الشباب في المستويات الحزبية المختلفة مؤكدا على الدور التاريخي السباق للشباب الفلسطيني في قيادة المسيرة الوطنية النضالية الفلسطيني.

كما طالبت حكومة الظل الشبابية على لسان رئيس وزرائها هشام هندي بان يكون دور الشباب رئيسي ليس فقط في المستويات الحزبية وانما ايضا في عدد الوزرات وعدد اعضاء المجلس التشريعي مطالبا الشباب الفلسطيني ان يكون دورهم فاعلا في المطالبة باعلان الدولة حتى نيل الحرية والاستقلال, اما الشاب خالد عواد فقد تحدث بكلمة نيابة المشاركين بان الشباب الفلسطيني يامل بان يكون تمثيل الشباب اوسع و اكثر ديموقراطية في المجلس الاعلى للشباب بما يخلق حالة من المشاركة الواسعة للشباب في الحراك الاجتماعي, بجانبها اوضحت عبير الفيومي احد المشاركات في كلمة لها عن اهمية التعاون والتنسيق بين الشباب في كافة المستويات الحزبية من اجل تفعيل عملية النضال والمقاومة من اجل الوصول الى الدولة المستقلة مؤكدة على اهمية ان تكون هذه الدولة ديموقراطية . و في نهاية الكلمات توصل الشباب الحزبي المشارك الى وثيقة مفاهيمية مشتركة ومتفق عليها تلتها المشاركة اخلاص احمد اكدت هذه الوثيقة على منظمة التحرير باعتبارها الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني مع اهمية عمل اصلاحات اساسية في هيكلية ونظام المنظمة.

كما دعت الوثيقة المفاوض الفلسطيني الى التمسك بالثوابت الوطنية بما فيها الاسرى و اللاجئين و اكدت على تفعيل المقاومة الشعبية لتحسين شروط المفاوضات مع الجانب الاسرائيلي.

من ثم دعت الوثيقة الى مجموعة من القضايا المطلبية مثل ايجاد فرص عمل, ومكافحة الفساد, وبناء مستشفيات جديدة وتفعيل انظمة مراقبة الصحة والاغذية.

وفي نهاية الحفل دعت ملتقى الطلبة الحضور الى الوقوف دقيقة صمت على ارواح شهداء الحرية في سوريا كما قام حسن عبدربه امين سر ملتقى الطلبة بدعوة لجنة المنصة لتوزيع شهادات التقدير على المشاركين.

Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018