الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

البرغوثي يؤكد ان حملة "بادر" تلاقي نجاحا وتولد قلقا لدى اسرائيل

نشر بتاريخ: 08/11/2011 ( آخر تحديث: 08/11/2011 الساعة: 20:30 )
رام الله- معا- قال النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية ان حملة بادر لمقاطعة المنتجات الاسرائيلية تلاقي نجاحا كبيرا وتجاوبا من قبل المواطنين والتجار.

واضاف البرغوثي ان هناك تجارا اعلنوا انهم لن يسوقوا في متاجرهم عصير "التبوزينا" الاسرائيلي الذي بدات حملة بادر بالحث على مقاطعته كاول سلعة على قائمة السلع التي ستسعى الحملة للترويج لمقاطعتها.

واشار النائب مصطفى البرغوثي الى ان الحملة ولدت قلقا لدى اسرائيل وان صحيفة معاريف الصادرة اليوم تناولت الجهود التي تقوم بها حملة بادر وما تشكله من خسائر في الاقتصاد الاسرائيلي في حال نجحت في مقاطعة منتج التبوزينا وغيره من البضائع الاسرائيلية.

واوضح النائب مصطفى البرغوثي ان إسرائيل تبيع كل عام ما يزيد عن ثلاثة مليارات دولار من البضائع في الأراضي المحتلة وتستخدم ارباحها لقمع الشعب الفلسطيني وتوسيع المستوطنات ونهب الاراضي الفلسطينية.

وقال البرغوثي ان هناك تجاوبا مع الحملة ظهر بشكل جلي عشية وخلال عيد الاضحى المبارك بعزوف المواطنين عن شراء التبوزينا والاستعاضة عن ذلك بالمنتج الوطني.

ودعا النائب مصطفى البرغوثي ابناء شعبنا الى مقاطعة البضائع الاسرائيلية باعتبار ذلك شكلا من اشكال المقاومة الشعبية التي يجب ان تتواصل وتتسع بالتوازي مع حركة التضامن الدولية وفرض المقاطعة والعقوبات على اسرائيل.