الأخــبــــــار
  1. مقتل ثلاثة مواطنين في شجارين منفصلين بقطاع غزة
  2. نتنياهو يعلن انه سيلتقي كحلون في محاولة لعدم اسقاط الحكومة
  3. فوز فلسطين برئاسة الحملة العالمية للتعليم
  4. القوى الوطنية تدعو للنفير الجمعة المقبلة
  5. إصابتان بالرصاص الحي إحداها خطيرة خلال المواجهات في عوريف جنوب نابلس
  6. الاحتلال يهاجم مسيرة للصحفيين الفلسطينيين والدوليين عند حاجز قلنديا
  7. عدد من الإصابات خلال مواجهات مع الاحتلال في عوريف جنوب نابلس
  8. وزارة الصحة تنفي لـ معا خبر تعيين بديل لمديرة التحويلات الطبية
  9. إصابة مزارع شرق المغازي وتوغل محدود لآليات الاحتلال شرق دير البلح
  10. أميركا تعترض على قرار أممي بإلغاء سلطة إسرائيل على الجولان
  11. الأمم المتحدة تعتمد 8 قرارات لصالح فلسطين
  12. الأمم المتحدة: الجولان ذو سيادة سورية والإجراءات الإسرائيلية فيه باطلة
  13. السنوار:لن نبيع دماء الشهداء بالسولار أو الدولار
  14. 600 مفقود نتيجة الحرائق في كاليفورنيا
  15. الهيئة الوطنية: مسيرات الجمعة المقبلة بعنوان "المقاومة توحدنا وتنتصر"
  16. نتنياهو ينفي اعتزامه الدعوة لانتخابات مبكرة
  17. شرطة رام الله تكشف شبكة ترويج مخدرات وحبوب اجهاض
  18. مصادر مقربة من نفتالي بينت: كل شئ انتهى وذاهبون للانتخابات المبكرة
  19. اصابة مواطنين اثنين بجروح برصاص الاحتلال شرق مدينة غزة
  20. بدء وصول الوفود المشاركة بالمؤتمر الدولي "صحفيون تحت النار"

بالصور- نابلس ذبحت 71 عجلا و160 خاروفا ستوزع على 10 آلاف عائلة

نشر بتاريخ: 09/11/2011 ( آخر تحديث: 09/11/2011 الساعة: 11:34 )
نابلس- معا- توّجت محافظة نابلس احتفالاتها بعيد الاضحى المبارك بذبح أكثر من 71 عجلا و160 خاروفا إضافة الى اكثر من توزيع ثلاثة اطنان من اللحم الصافي بتبرع من لجنة الإغاثة الإنسانية الفرنسية ومتبرع محلي فلسطيني من منطقة جنوب نابلس بقيمه إجمالية تصل الى أكثر من 300 الف دولار باشراف اللجنه العليا في محافظة برئاسة محافظ نابلس اللواء جبرين البكري.

وقد تم نقل الأضاحي إلى مسلخ بلدية نابلس شرقي المدينة حيث قال الدكتور سامح أبو سير مدير المسلخ لـ "معا" إن المسلخ يقوم باجراء كافه الفحوص الطبية للاضاحي قبل ذبحها، مؤكدا أن الاضاحي سوف يتم تخزينها في الثلاجات والمبرادات حتى يتم نقلها الى المؤسسات والجمعيات من اجل توزيعها على العائلات.

وقال الدكتور علاء مقبول رئيس جمعية التضامن الخيرية والناطق الاعلامي للهيئة العليا "لمعا" انه تم البدء بتنفيذ مشروع الأضاحي للعام 2011 بعد أن تم تشكيل اللجنة العليا للإشراف عليها في محافظة نابلس برئاسة عطوفة المحافظ اللواء جبرين البكري، وبإشراف مباشر من مديرية داخلية نابلس ومديرها الأستاذ أحمد ذوقان ومديرية الشؤون الاجتماعية في نابلس ومديرتها الأستاذة خولة النابلسي وضمت اللجنة المنبثقة من لجنة التكافل المجتمعي في عضويتها جميع اللجان والجمعيات التي تعمل في مجال الأضاحي في المحافظة وهي جمعية التضامن الخيرية و لجنة زكاة نابلس المركزية وجمعية يازور الخيرية وجمعية سفير وجمعية اللد الخيرية واتحاد الجمعيات الخيرية كمنسق للجنة.

واضاف مقبول أن الهدف من تشكيل هذه اللجنة هو توحيد قوائم المستفيدين في قاعدة بيانات واحدة تشرف عليها مديرية داخلية نابلس في المديرية ومديرية الشؤون الاجتماعية لضمان حسن التنفيذ ولضمان توزيع الأضاحي على أكبر قدر ممكن من المستفيدين، وكذلك لتأكيد الشفافية المطلقة بهذا الخصوص.

وقد بدأت اللجنة العليا بتشكيل عدد من اللجان من ضمنها لجنة الأيتام والتي ضمت كلا من جمعية التضامن ولجنة زكاة نابلس المركزية وجمعية اللد وجمعية الاتحاد النسائي، حيث قامت لجنة الأيتام بدراسة قوائم المستفيدين من جمعية التضامن ولجنة الزكاة وجمعية اللد ويتيمات الاتحاد النسائي، وبعد التدقيق تكفلت جمعية التضامن الخيرية بتوزيع الأضاحي على القوائم المشتركة بينها وبين لجنة زكاة نابلس وعلى جميع أيتام جمعية اللد الخيرية ويتيمات الاتحاد النسائي والتي تجاوزت أل 1200 أسرة أيتام.

وكذلك تم تشكيل لجنة الحالات الاجتماعية من كافة المؤسسات بحيث تستفيد أسر الحالات الاجتماعية وأسرالأيتام من جهة واحدة فقط لكي يستفيد أكبر عدد ممكن من الأسر من مشروع الأضاحي.

كما وتم تشكيل لجنة الرقابة على الذبح والتي أشرف عليها الدكتور سامح أبو سير طبيب المسلخ البلدي كما وتم تشكيل لجنة للإشراف والمتابعة ضمت كلاً من الأستاذة منال تفاحة من الشؤون الاجتماعية وبشار دراغمة من مديرية داخلية نابلس وكانت مهمة اللجنة ضبط قوائم المستفيدين وترصيدها.

وأشار الدكتور علاء مقبول أن الذبح للأضاحي سيبدأ تاتي وثالث أيام العيد وسيستمر العمل في الجرم والتبكيت وتجهيز الحصص حتى يوم الجمعة وستبدأ عملية توزيع لحوم الأضاحي مع بداية الأسبوع القادم.

وذكر مقبول أن مجموع ما سيتم توزيعه من اللجنة العليا للأضاحي لهذا العام ستستفيد منها بمشيئة الله جميع الاسر المحتاجة في المحافظة.

وافاد د.مقبول ان تقرير الاضاحي للعام 2011 يشمل اللحوم المستلمة من الداخل والخارج: نوعها – الكمية المستلمة- المستفيدون – المؤسسات المشاركة.

وأشار أيضاً أن مجموع ما تم ذبحه من الجمعيات والمؤسسات نحو71 عجلا وأكثر من 160 خروفا بالإضافة إلى أكثر من 3 طن من اللحم الصافي. مقدم من لجنة الإغاثة الإنسانية الفرنسية ومتبرع محلي.

وذكر مقبول أن جمعية التضامن ستقوم بعد توزيع اللحوم على أسر الأيتام ستوزع اللحوم على عدد من المؤسسات الإنسانية حيث ستستقيد آلاف الأسر المسجلة كحالات اجتماعية لدى تلك المؤسسات ومن تلك المؤسسات والجمعيات اتحاد المعاقين وجمعية مرضى الفشل الكلوي وجمعية المكفوفين ومركز النور للكفيفات وجمعية مرضى التصلب اللويحي وبيت المسنين التابع للهلال الأحمر وبيت المسنات التابع للجمعية الثقافية الخيرية وعمال النظافة في بلدية نابلس.

وتوجهت اللجنة العليا والعائلات المستورة والفقيرة وجموع الأيتام وعائلاتهم كذلك بعظيم الشكر والامتنان لكل المؤسسات والجهات التي قدمت مشكورة الأضاحي لهذا العام وهي لجنة المناصرة الخيرية الأردنية ولجنة الإغاثة الإنسانية في فرنسا والانتربال ولجنة المناصرة في فرنسا واللجنة الخيرية في ايطاليا بالإضافة الى التبرعات المحلية من عدد كبير من التجار وأهل الخير وعلى رأسهم فاعل خير من بلدة حوارة والذي قدم أكثر من طن من اللحم الصافي.

Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018