الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المبادرة الوطنية تنظم لقاء جماهيريا في الخليل حول مقاطعة بضائع اسرائيل

نشر بتاريخ: 08/12/2011 ( آخر تحديث: 08/12/2011 الساعة: 11:21 )
الخليل -معا- نظمت حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية لقاء جماهيريا في الخليل حول مقاطعة البضائع الاسرائيلية، بمشاركة امينها العام النائب الدكتور مصطفى البرغوثي وشخصيات وطنية ورجال اعمال ونشطاء من الحركة .

واستعرض اللقاء اهمية مقاطعة المنتجات الاسرائيلية كشكل من اشكال المقاومة الشعبية لجعل خسائر الاحتلال اكبر من مكاسبه.

كما جرى التطرق الى اهمية تحسين المنتجات الوطنية وتطويرها من اجل منافسة المنتج الاسرائيلي وخلق فرص عمل للعاطلين عن العمل من ابناء شعبنا.

واكد المشاركون في اللقاء ان الهدف من مقاطعة المنتجات الاسرائيلية ليس فقط الحاق الخسائر باقتصاد الاحتلال بل ايضا تعزيز الصمود الوطني في ظل الهجمة الاسرائيلية التي تستهدف الوجود الفلسطيني وارضه.

واوضح النائب مصطفى البرغوثي ان إسرائيل تبيع كل عام ما يزيد عن ثلاثة مليارات دولار من البضائع في الأراضي المحتلة وتستخدم ارباحها لقمع الشعب الفلسطيني وتوسيع المستوطنات ونهب الاراضي الفلسطينية.

ودعا النائب مصطفى البرغوثي ابناء شعبنا الى مقاطعة البضائع الاسرائيلية باعتبار ذلك شكلا من اشكال المقاومة الشعبية التي يجب ان تتواصل وتتسع بالتوازي مع حركة التضامن الدولية وفرض المقاطعة والعقوبات على اسرائيل.

وقال البرغوثي ان اقتصاد الاحتلال الاسرائيلي يتقدم وشبابنا وشاباتنا يعانون من البطالة وانعدام فرص العمل حيث وصلت نسبة البطالة بين الشباب الى 40% .

واكد النائب مصطفى البرغوثي انه كلما خفضنا استهلاكنا من البضائع الاسرائيلية بنسبة 10% نفتح المجال لـ 100 الف فرصة عمل للخريجين والخريجات ونعزز صمود شعبنا .