الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

امريكا تعرب عن قلقها بشأن مداهمة مكاتب منظمات غير حكومية في مصر

نشر بتاريخ: 29/12/2011 ( آخر تحديث: 05/01/2012 الساعة: 04:18 )
القدس- معا- عبرت الولايات المتحدة عن قلق عميق اليوم الخميس بعد ان داهمت الشرطة المصرية مكاتب جماعات مؤيدة للديمقراطية ومدافعة عن حقوق الانسان مدعومة من واشنطن.

وقالت انه ينبغي وقف المضايقات فورا والمحت الى ان واشنطن قد تعيد النظر في المساعدات العسكرية التي تبلغ قيمتها 1.3 مليار دولار في حالة استمرار المداهمات.

وقالت فيكتوريا نولاند المتحدثة باسم الخارجية الامريكية في افادة صحفية "تشعر الولايات المتحدة بقلق بالغ لقيام مسؤولين قضائيين ومسؤولين من الشرطة بمداهمة مكاتب عدد من المنظمات غير الحكومية اليوم."

واضافت "هذا العمل يتناقض مع التعاون الثنائي بيننا على مدى سنوات طويلة."

ومضت قائلة "ندعو الحكومة المصرية الى التوقف فورا عن التضييق على موظفي المنظمات غير الحكومية واعادة كل الممتلكات وحل هذه المسالة على الفور."

وذكرت وكالة "رويترز" ان الشرطة المصرية داهمت مكاتب 17 من الجماعات المؤيدة للديمقراطية والمدافعة عن حقوق الانسان اليوم الخميس فيما وصفه مدافعون عن حقوق الانسان بانه حملة ضدهم من قبل الحكام العسكريين.

وقالت وكالة انباء الشرق الاوسط الرسمية ان الجماعات استهدفت في اطار تحقيق في التمويل الاجنبي لمثل هذه المنظمات وبينها المعهد الجمهوري الدولي والمعهد الوطني الديمقراطي وبيت الحرية وهي جماعة مراقبة ديمقراطية ومقراتها في واشنطن.

وقالت نولاند ان مسؤولين امريكيين اجروا اتصالات مع رئيس الوزراء المصري كمال الجنزوري والسفير المصري لدى واشنطن لابداء قلق واشنطن.