الأخــبــــــار
  1. الارصاد الاردنية تتوقع استمرار الكتلة الهوائية الحارة حتى الخميس
  2. طائرات اردنية تحول مسارها الى"تل ابيب" بسبب العواصف الرملية
  3. وفاة نجاة الحسيني "ام العبد" أرملة أمير القدس فيصل الحسيني
  4. درجات الحرارة في إيران تصل إلى 72
  5. وزارة السياحة تفتتح اسبوع السياحة الفلسطيني في ميلانو
  6. حريق في الاحراش بجانب معسكر جيش الاحتلال قرب سجن عوفر
  7. الحكومة ترفض لجوء "الأونروا" لتعطيل الدراسة
  8. حريق كبير بغابة في محيط القدس يتسبب بإخلاء السكان
  9. الاحتلال يعتقل 5 مقدسيين فور خروجهم من الأقصى
  10. تظاهرة في غزة احتجاجا على استمرار تقليص خدمات وكالة الغوث
  11. شعث: المكسيك تؤكد اعترافها بدولة فلسطين قبل شهر مارس القادم
  12. الجيش المصري يعلن مقتل 88 مسلحا من تنظيم أنصار بيت المقدس في سيناء
  13. صيدم يتسلم وزارة التربية والتعليم العالي من الشخشير
  14. وفد القطاع الخاص من الضفة ينهي زيارته إلى قطاع غزة
  15. إضراب مفاجئ في القطار الخفيف بمدينة القدس
  16. إصابة فلسطيني جراء اعتداء متطرفين يهود عليه في مدينة اللد
  17. الشرطة تكشف ملابسات سرقة 4 منازل في الخليل وتلقي القبض على الفاعل
  18. الاحتلال يطلق النار على الصيادين بغزة
  19. الاحتلال يعتقل 5 مواطنين من الخليل
  20. اجواء شديدة الحرارة والارصاد تحذر من التعرض لاشعة الشمس

الشبكة العنكبوتية تستقبل كتابات نساء من غزة والإعلام المجتمعي يحتفل به

نشر بتاريخ: 12/01/2012 ( آخر تحديث: 12/01/2012 الساعة: 15:50 )
غزة- معا- اختتم مركز الإعلام المجتمعي اليوم الخميس، مشروع "الشابات يدافعن عن حقوقهن أون لاين" الممول من القنصلية البريطانية في غزة، والذي نُفذ على مدار خمسة شهور امتدت من بداية شهر أغسطس وحتى نهاية شهر ديسمبر، وذلك من خلال حفل نظمه المركز بمقره بمدينة غزة، وسط حضور من ممثلي مؤسسات المجتمع المدني والإعلاميين بالإضافة للشابات العاملات في المشروع.

من جهتها، أشارت مديرة مركز الإعلام المجتمعي عندليب عدوان إلى أن المشروع استهدف عشرين فتاة من الإعلاميات المبتدئات، ودفع بهم للولوج في الساحة الإعلامية، مؤكدة أن المشروع جاء لخلق مساحة حرة للنساء للتعبير عن قضاياهن عبر موقع إلكتروني تم تدشينه خلال فترة تنفيذ المشروع، الأمر الذي سيحفز النساء ويدفعهن لصقل مهاراتهن الكتابية والصحفية.

من جانبه، أوضح مدير مكتب القنصلية البريطانية بغزة كمال الغرباوي أن المشروع وفر حيز لتغطية شئون المرأة خصوصاً أن الصحافة المحلية تعطي هامش ضيق وبسيط للحديث عن النساء الفلسطينيات.

واعتبر الغرباوي إنشاء موقع إلكتروني تنشر فيه المرأة كتاباتها الصحفية قفزة نوعية تواكب تطور العالم خاصة فيما يتعلق بالدور الهام الذي قامت به مواقع الانترنت والتواصل الاجتماعي مؤخرا.

وفي السياق ذاته، قالت منسقة المشروع خلود السوالمة أن خلق صورة أفضل للمرأة في الإعلام وتوعية النساء بحقوقهن التي كفلتها القوانين الفلسطينية ونصت عليها الاتفاقيات الدولية كان هدفا رئيسيا سعى المشروع لتحقيقه.

ونوهت إلى أن المشروع تضمن تدريباً امتد لأربعين ساعة تدريبية، بهدف تأهيل كادر إعلامي قادر على ممارسة الكتابة الصحفية السليمة، مشيرة إلى أن الكتابات الصحفية التي أنجزتها الفئة المستهدفة تم نشرها من خلال الموقع الالكتروني.

وتطرق التدريب لحقوق النساء وفق القوانين الفلسطينية والدولية بالتعاون مع المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان، وفنون العمل الصحفي، التي درب فيها كلاً الإعلامي طلال عوكل في كتابة التحقيقات الصحفية، والصحافي فتحي صبّاح في كتابة التقارير الصحفية، و الأستاذ في جامعة الأقصى د.ماجد تربان في الكتابة الصحفية الالكترونية.

يذكر أن الحفل يأتي تتويجا لانتهاء فعاليات المشروع حيث تم الإعلان عن افتتاح الموقع الالكتروني المختص بقضايا المرأة تحت عنوان www.ywjournalists.org، كما دعت منسقة المشروع جميع الكتاب الصحافيين والصحافيات لنشر موادهم الصحفية عبر هذا الموقع.

نرمين العشي إحدى المستفيدات من المشروع عبرت عن امتنانها لخوضها غمار المشروع، حيث اعتبرت أن المشروع ساهم في زيادة وعيها بقضايا النساء مثل " القتل على خلفية الشرف، تعليم المرأة، الحرمان من الميراث، الزواج المبكر، العنف ضد المرأة" وغيرها من الهموم والمشكلات التي تواجهها المرأة الفلسطينية.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2015