الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

نتنياهو:سنواصل تعزيز عظمة اسرائيل العسكرية لضمان بقائها

نشر بتاريخ: 05/02/2012 ( آخر تحديث: 05/02/2012 الساعة: 16:10 )
بيت لحم-معا- قال رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو ان حكومته ملتزمة بمواصلة تعزيز ما اسماه العظمة العسكرية والاقتصادية والاجتماعية لدولة اسرائيل كونها الضمانة الوحيدة لبقائها وبقاء السلام .

واضاف": الايام الاخيرة ذكرتنا بطبيعة البيئة التي نعيش فيها اذ سمعنا تصريحات الزعيم الايراني حول ضرورة القضاء على دولة اسرائيل وشهدنا الجيش السوري وهو يرتكب مجازر بحق ابناء شعبه وذلك الى جانب حوادث دموية اخرى في المنطقة....لا يقبل الزعماء في هذه المنطقة أي قيود أخلاقية حول قتل جيرانهم وأبناء شعبهم على حد سواء."

وقال نتنياهو انه لا توجد لدى بعض القادة السياسيين اي حواجز نفسية تمنعهم من استهداف ابناء شعبهم وجيرانهم ولذلك فان ما يضمن البقاء في هذه المنطقة هو القوة والعظمة .

وقال إن الجيش السوري "يذبح شعبه "وألمح إلى أن الرئيس السوري بشار الأسد ليس لديه أية موانع لإلحاق الأذى بشعبه.

واكد نتنياهو في مستهل الجلسة الاسبوعية لمجلس الوزراء صباح اليوم ان وطلب رئيس الوزراء من اعضاء الحكومة الامتناع عن الادلاء بتصريحات حول الموضوع الايراني بعد التقارير الصحفية التي نشرت بهذا الخصوص خلال الايام الاخيرة .

ومن جانبه اعرب النائب الاول لرئيس الوزراء سيلفان شالوم عن صدمته من المجزرة التي ارتكبت في سوريا في نهاية الاسبوع وقال انها تشكل لحظة اختبار هامة للمجتمع الدولي وقدرته على وقف اعمال القتل في سوريا .

واضاف شالوم ان روسيا استخدمت حق النقض الفيتو في مجلس الامن الدولي لانها تخشى من سقوط النظام السوري وما قد يترتب على ذلك بالنسبة للاستقرار في ايران ايضا.