الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

تلفزيون اسرائيل: هنية يتحدى مشعل وقطر والاخوان المسلمين ويذهب لايران

نشر بتاريخ: 13/02/2012 ( آخر تحديث: 15/02/2012 الساعة: 00:46 )
القدس - معا - قال التلفزيون الاسرائيلي في نشرته الاخبارية المركزية الليلة الماضية انه يتوقع هجوما سياسيا فلسطينيا ضد اسرائيل في الفترة القادمة بعد فشل محادثات عمان الاخيرة التي لم تفض الى اي اختراق في جدار المفاوضات .

ومن ناحية كشف تلفزيون اسرائيل القناة الثانية ان الرئيس محمود عباس ارسل رسالة تحذيرية الى رئيس وزراء اسرائيل بنيامين نتانياهو والى عدد من زعماء القادة في العالم الغربي يشير خلالها ان السلطة ستعود مرة اخرى لشن هجوم سياسي ضد اسرائيل وانه لن يكون هناك اية مفاوضات مع اسرائيل الا بثلاثة شروط وهي وقف الاستيطان وتعريف حدود 67 واطلاق سراح الاسرى المؤبدات والاسرى الذين دخلوا سجون اسرائيل قبل توقيع اتفاقية اوسلو .

وتوقع المحللون في تلفزيون اسرائيل ان يكون الهجوم الفلسطيني هذه المرة من خلال الهيئة العامة للامم المتحدة وليس من خلال مجلس الامن ومن خلال منظمات دولية اخرى .

ومن ناحية ثانية ادّعى تلفزيون اسرائيل ان اتفاق الدوحة بين عباس ومشعل تسبب في تمزّق حاد وعميق في صفوف حركة حماس ، ( وان الامر صار ظاهرا للعيان ووصل الى حد القيادات والرموز ، حيث الزهار يهاجم علنا اتفاق الدوحة فيما رفض اسماعيل هنية توصية دول الخليج وقطر وتوصية الاخوان المسلمين وتوصية خالد مشعل بعدم الذهاب الى طهران واصرّ على ذلك وذهب الى هناك ) . على حد ما ورد في نشرة اخبار تلفزيون اسرائيل .

ومن ناحية ثالثة وجّه عدد من الوزراء في الاحزاب الاسرائيلية انتقادات لاذعة الى الرئيس محمود عباس على خلفية اتفاقه مع رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل بشأن اقامة حكومة فلسطينية جديدة.

و قالوا لصوت اسرائيل : ان الرئيس عباس اصبح يشابه الرئيس الايراني نجاد وان التحالف مع حماس يثبت ان السلطة الفلسطينية لا تريد السلام. وان زيارة اسماعيل هنية لطهران هذه الايام تثبت ان السلطة الفلسطينية اصبحت جزءا من محور الشر ولا يمكن لاسرائيل ان تتفاوض مع من يدعو للقضاء عليها.

وقد وقف الاعلام الاسرائيلي كثيرا عند عبارات الرئيس امام لجنة المتابعة العربية حين قال " لن نقبل بسلطة بلا سلطة ، وبالمناسبة لا يوجد لدينا سلطة لان ما اخذناه من اشكال السلطة بعد اوسلو سحبته اسرائيل الان ولم يعد لدينا سلطة ".