الثلاثاء: 23/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية الوداد تنفذ زيارات لبلديات المحافظ الوسطى

نشر بتاريخ: 15/02/2012 ( آخر تحديث: 15/02/2012 الساعة: 11:39 )
غزة-معا- نفذت جمعية الوداد للتأهيل المجتمعي زيارات لبلديات المحافظ الوسطى، للتنسيق معهم لتنفيذ مجموعة من المبادرات الشبابية والحملات التطوعية، وذلك ضمن مشروع تطوير وتمكين الشباب في المجتمع الفلسطيني والممول من مركز تطوير المؤسسات الأهلية بمنحة من الوكالة الفرنسية للتنمية.

واجتمع فريق المشروع المكون من منسق المشروع إيهاب العجرمي ومسهل الأنشطة سامر أبو عطية وعدد من أعضاء اللجان الشبابية مع أ.أنيس أبو شماله رئيس بلدية البريج، أ.يوسف أبو هويشل ورئيس بلدية المغراقة، أ.سعيد نصار ورئيس بلدية دير البلح، و أ.باسم أبو دلال مدير بلدية النصيرات، و أ.محمد النجار رئيس بلدية المغازي، و أ.حسن مزيد رئيس بلدية الزوايدة ،و أ.سالم أبو عيادة رئيس بلدية جحر الديك، و أ.عبد الحكيم المصدر مدير بلدية المصدر.

وقال الدكتور نعيم الغلبان رئيس مجلس إدارة الجمعية" إن الزيارة تهدف إلى التنسيق مع البلديات لتنفيذ مجموعة من المبادرات الشبابية والحملات التطوعية".

وأضاف أن هذه الأنشطة تساهم في تنمية المشاركة المجتمعية للشباب, وتنمية قدراتهم القيادية وتعزيز التكافل الاجتماعي بين الشباب ومجتمعاتهم المحلية, وخدمة المواطنين في كافة المناطق".

بدوره قال إيهاب العجرمي منسق المشروع انه سيتم تنفيذ مجموعة من المبادرات الشبابية والحملات التطوعية منها مبادرة نسعى لراحتكم ومبادرة نعمل لأجلكم وهي تركيب مظلات ومحطات انتظار في كافة مناطق المحافظة الوسطى، , بالإضافة لتنفيذ مبادرة التبرع بالدم في منطقة البريج.

وأضاف انه سيتم تنفيذ مبادرة من بيت لبيت وهي جمع الملابس من المواطنين وغسلها وكويها وتوزيعها على الأسر الفقيرة, ومبادرة طلائع اليوم قادة الغد، ومبادرة الإدمان انتحار بالاختيار ومبادرة يلا نزرع.

وأشار انه سيتم تنفيذ حملة بسمة على شفاه كل مريض من خلال زيارة مستشفى شهداء الأقصى ، وحملة من أجل سلامة طلابنا في النصيرات، وحملة شكر وامتنان، وحملة معاً نحو مجتمع أفضل، وحملة بلدي أجمل.

وأوضح العجرمي أن المبادرات والحملات سيقوم بتنفيذها أعضاء اللجان الشبابية في المحافظة الوسطى التي تم تشكيلها من خلال المشروع.

من جهته رحب رؤساء البلديات بزيارة فريق المشروع وثمنوا الدور الريادي لجمعية الوداد في تعزيز مشاركة الشباب المجتمعية , وأبدو الاستعداد للتعاون في تنفيذ الأنشطة, وأوصوا بضرورة التعاون المشترك بين المؤسسات الأهلية والبلديات في تنفيذ أنشطة مجتمعية هادفة, واثنوا على نوعية المبادرات والحملات المقترحة وضرورة تنفيذها على صعيد المنطقة الوسطى.