الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الرئيس: الحكومة المقبلة تلتزم باتفاقات منظمة التحرير

نشر بتاريخ: 18/02/2012 ( آخر تحديث: 19/02/2012 الساعة: 08:30 )
رام الله- معا- أكد الرئيس محمود عباس، أن الحكومة المقبلة "ستكون ملتزمة بالتزامات منظمة التحرير الفلسطينية والاتفاقات التي وقعتها"، وأن برنامجها السياسي سيكون مستمدا من برنامجه.

وشدد الرئيس عباس لدى استقباله، ظهر اليوم السبت، بمقر الرئاسة في مدينة رام الله، القنصل الايطالي العام الجديد في القدس جيم بولو كانتيني، أن المصالحة الداخلية هي مصلحة وطنية للشعب الفلسطيني يجب تحقيقها فورا.

ولفت في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية إلى أن إعلان الدوحة ينص على تشكيل حكومة فلسطينية جديدة من مستقلين وكفاءات وطنية مهمتها إعادة أعمار قطاع غزة، والتحضير للانتخابات الرئاسية والتشريعية المقبلة.

وأطلع الرئيس، القنصل الضيف، على آخر مستجدات العملية السلمية، ونتائج لقاءات عمان الاستكشافية التي وصلت إلى أفق مسدود بسبب تعنت الحكومة الإسرائيلية ورفضها الاعتراف بحدود الدولة الفلسطينية، ووقف الاستيطان في الأرض الفلسطينية خاصة مدينة القدس.

بدوره، قال القنصل الايطالي إنه "سيركز خلال فترة عمله في الأرض الفلسطينية على تعزيز العلاقات المتينة بين البلدين والشعبين الصديقين، وتفعيل كافة لجان العمل المشترك". وأكد حرص بلاده على رفع مستوى التعاون المشترك مع فلسطين على كافة المستويات.