الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس تركيا غول: لتعلم اسرائيل ان العرب سيصبحون قوة ديمقراطية هائلة

نشر بتاريخ: 24/02/2012 ( آخر تحديث: 25/02/2012 الساعة: 09:21 )
انقرة- موفد معا- التقى الوفد الاعلامي الفلسطيني في تركيا الرئيس التركي عبد الله غول في القصر الرئاسي اليوم الجمعة، بعد لقاء رئيس البرلمان ووزير الاقتصاد.

وقال سفير فلسطين للرئيس غول إن هذا الوفد يمثل اعلى درجة ومكانة للصحافة والاكاديمية والبحث العلمي في فلسطين وانه جاء الى هنا من اجل الاطلاع عن كثب على العلاقات التركية الفلسطينية وافاقها المستقبلية.

من جانبه الرئيس غول رحّب بالوفد بحرارة وقد بث تلفزيون T R Tاللقاء عبر شاشته، وقال الرئيس: اهلا وسهلا بكم واني لاشعر بالامتنان لقبولكم الدعوة والزيارة واني لاشكر الجهة التي نظمت هذه الزيارة لهذا الوفد وصحيح انكم تعيشون في فلسطين ولكن دوما ان عقولنا وقلوبنا في فلسطين ومع فلسطين، وانه من المفيد جدا ان نجري مثل هذا التواصل للتعرف على افكاركم النيّرة وكي تنقلوا للرأي العام في فلسطين والعالم العربي والعالم مواقفنا.

واضاف: اريد ان اعطيكم هذا التصريح الصحافي "ان فلسطين ليست قضية للفلسطينيين وحسب، ولا للعرب فقط ولا للمسلمين فقط وانما قصضية لكل الانسانية لانها قضية عادلة وتخص البشرية جمعاء".

واكد غول خلال اللقاء الذي استمر نحو 40 دقيقة على المواقف السياسية الثابتة لتركيا مع الشعب الفلسطيني وضد الاحتلال ومع فكرة اقامة دولتين لانه لم يطرح اي حل افضل من هذا بعد، ودان غول استخدام قوى الظلم للقوة المفرطة ضد الشعب الاعزل، وانتقل للحديث عن سوريا وتساءل مستهجنا، "لماذا نثور ضد الظلم الاجنبي فقط وحين يأتينا الظلم من ذوي القربى وابناء شعوبنا نسكت !!!".

واعرب غول عن فرحته الغامرة لدى سماعه نبأ توقيع اتفاق المصالحة بين الرئيس ابو مازن وخالد مشعل واكد ان تركيا ستواصل كل جهودها لدعم اقامة دولة فلسطين وعاصمتها القدس الشرقية لتعيش بكرامة الى جانب اسرائيل.

وقال بكل وضوح ان على اسرائيل ان تفكر مرة اخرى بالربيع العربي وكيف سيتحول العرب قريبا الى قوة ديموقراطية هائلة في الشرق الاوسط وان اسرائيل ستكون حينها محاطة بكم هائل من الديموغرافية العربية وعليها ان تعيش بسلام داعيا قادة اسرائيل للتفكير بالحل الاستراتيجي وليس التمسك بالتكتيك وبناء الاستيطان.

وختم كلامه بالقول انقلوا تحياتي لكل مواطن فلسطيني ...