الثلاثاء: 23/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

هنية يزور عدداً من جرحى العدوان ويدعو كلينتون لزيارة القطاع

نشر بتاريخ: 13/03/2012 ( آخر تحديث: 13/03/2012 الساعة: 22:07 )
غزة -معا- زار رئيس الوزراء المقال إسماعيل هنية عدداً المصابين والجرحى جراء العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة والمتواجدين في مجمع دار الشفاء الطبي بغزة.

واستمع هنية لشرح مفصل عن حالاتهم وما يقدم لهم من علاج حتى للتخفيف من معاناتهم.

كما استمع هنية إلى شهادات الجرحى والمصابين لما تعرضوا له من قبل الاحتلال الاسرائيلي، لا سيما الأطفال الذين تم استهدافهم.

وقال هنية :"إن زيارته اليوم للمصابين والجرحى من أبناء الشعب تأتي ضمن التزام الحكومة بحماية وخدمة الشعب"، موضحاً أن ما بتعرض له الشعب الفلسطيني وصور المصابين تدلل على مدى همجية الاحتلال ووحشيته.

ودعا رئيس الوزراء المقال وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون إلى زيارة غزة والاطلاع على حجم جرائم الاحتلال، والكف عن استنكار حق الشعب الفلسطيني في الدفاع عن نفسه، وأن تقف ولو لمرة واحدة موقف إنصاف للشعب الفلسطيني.

وعبر هنية عن تقديره لوزارة الصحة المقالة ممثلة بوزيرها والأطقم العاملة في مجال الصحة لما يقدموه من جهد كبير لخدمة المواطنين، "والتي تدلل على الحرص الكبير للأطقم الطبية والحس الايماني والوطني والديني الكبير اتجاه أبناء شعبهم".

كما وجه رئيس الوزراء المقال الشكر للمؤسسة الأمنية التي تعمل على حماية المشافي وتوفر الأمن للمرضى والجرحى داخل المشافي.

وعقب زيارته للمصابين زار رئيس الوزراء المقال بيت عزاء الشهيد أحمد سالم الذي ارتقى جراء العدوان الأخير، ودعا الله أن يتغمده بواسع رحمته وأن يسكنه الجنة، وأن يلهم أهله الصبر والسلوان.