الأخــبــــــار
  1. بلدية الاحتلال تهدم منزلا ثالثا هذا اليوم في بلدة بيت حنينا شمال القدس
  2. تركيا: القرار الإمريكي بشأن المستوطنات متهور لشرعنة انتهاكات إسرائيل
  3. الأمم المتحدة: المستوطنات تتعارض مع القانون الدولي
  4. قوات الاحتلال تهدم منزلين في مخيم العروب شمال الخليل
  5. الشرطة باسناد الامن الوطني تلقي القبض على22 مطلوبا في قرى غرب رام الله
  6. جرافات الاحتلال تحاصر منزلا تمهيدا لهدمه في جبل المكبر بالقدس
  7. كوريا الجنوبية: الولايات المتحدة لن تسحب قواتها من البلاد
  8. الاحتلال يغلق حاجز قلنديا اليوم الثلاثاء في وجه السيارات لمدة 48 ساعة
  9. الاحتلال يعتقل 15 مواطنا من الضفة والقدس
  10. العاهل الأردني يحذر من تداعيات القرار الأمريكي حول الاستيطان
  11. شهود: قوات الاحتلال تطلق النار باتجاه شاب في منطقة باب الجديد في القدس
  12. ليبرمان: لا توجد نوايا أخرى باستثناء حكومة وحدة وطنية
  13. اندلاع حرائق في جميع انحاء اسرائيل بسبب الرياح الشديدة
  14. عشرات آلاف الإسرائيليين يسعون لجواز سفر برتغالي
  15. الولايات المتحدة: قتلى وجرحى في حادث إطلاق نار في كاليفورنيا
  16. الاحتلال يعتقل 17 مواطنا من مناطق الضفة
  17. الاحتلال يعتقل 3 شبان بينهم طالبة جامعية في القدس
  18. حزب أزرق أبيض وحزب ليبرمان يحرزان تقدما بطريق حكومة ضيقة دون نتنياهو
  19. الصحة: اصابتان طفيفتان في مواجهات مع الاحتلال في مخيم الجلزون
  20. يديعوت: في حال اندلعت حرب سنكون عرضة لهجوم بـ100 ألف صاروخ

الوفد البرلماني الاردني يطلع على الانتهاكات الاسرائيلية في القدس

نشر بتاريخ: 18/03/2012 ( آخر تحديث: 18/03/2012 الساعة: 06:17 )
القدس- معا- زار رئيس مجلس النواب الاردني عبد الكريم الدغمي والوفد المرافق له امس المسجد الاقصى المبارك برفقة محافظ القدس المهندس عدنان الحسيني واطلع على الانتهاكات الاسرائيلية التي يتعرض اليها المسجد من قبل قوات الاحتلال والمستوطنين.

وكان في استقبال الوفد الاردني الشيخ عبد العظيم سلهب رئيس مجلس الاوقاف الاسلامية ومفتي القدس والديار الفلسطينية، الشيخ محمد حسين ومدير اوقاف القدس، والشيخ عزام الخطيب ومجلس اعضاء دائرة الاوقاف الاسلامية.

واعرب الدغمي عن شكره للاوقاف الاسلامية على الاستقبال الحافل للوفد ناقلا تحيات الملك عبد الله الثاني والشعب الاردني ومجلس النواب للشعب الفلسطيني مؤكدا على واجب العطاء لمدينة القدس سيما ان جلالة الملك هو من احفاد الرسول عليه السلام مؤكدا على اهمية بقاء الاوقاف الاسلامية موجودة بدعم واسناد من جلالة الملك عبد الله الثاني.

وقال ان الملك والحكومة الاردنية لا يقصران نهائيا مع مجلس الاوقاف الاسلامية في القدس مثمنا ما يقوم به المجلس في الدفاع عن المقدسات الاسلامية وفي مقدمتها المسجد الاقصى المبارك.

واضاف جئنا اليوم الى القدس للتضامن مع اهلها فالقدس في قلب وعقل الملك عبد الله فهو لا يقصر بحق المدينة المقدسة لانه يعتبرها واجب على كل هاشمي وكل مسلم ومسيحي والعمل على حماية المدينة من التهويد.

بدوره رحب الشيخ سلهب بالوفد الاردني مثمنا زيارته للمسجد الاقصى المبارك مشيرا الى العراقيل والعقبات التي تضعها سلطات الاحتلال امام الفلسطينيين في الوصول الى مدينة القدس لاداء الصلاة في الاقصى والتي اعتبرها اجراءات مرفوضة بموجب القوانين والشرائع الدولية والسماوية.

وقال ان مدينة القدس معزولة عن محيطها الفلسطيني مؤكدا ان جدار الفصل العنصري يمنع وصول ابناء الضفة الغربية وقطاع غزة منذ سنوات طويلة الى المدينة المقدسة.

واكد الشيخ سلهب حاجة المسجد الاقصى المبارك للترميم والصيانة مؤكدا ان دائرة الاوقاف الاسلامية تقوم بواجباتها في عملية الترميم رغم العراقيل الاسرائيلية التي تضعها امام عملية الاعمار.

واشاد بالدعم الاردني من قبل جلالة الملك عبد الله الذي يقوم باستمرار بتقديم المساعدات ليبقى المسجد الاقصى بابهى صوره.

فيما ثمن مفتي القدس زيارة الوفد الاردني الى مدينة القدس معتبرا الزيارة بمثابة دعم للمسجد الاقصى المبارك وللمدينة المقدسة ولابناء الشعب الفلسطيني الذي منحه الله وسام الرباط في هذه المدينة المقدسة.

وقال نحن نشكر جلالة الملك والحكومة الاردنية ومجلس النواب الاردني على هذه الزيارة التي نعتز بها وهي تسجل دعم واضح لابناء الشعب الفلسطيني الرازح تحت الاحتلال.

فيما وصف محافظ القدس زيارة الوفد الاردني لمدينة القدس بانه يوم عظيم ونعتبرها تندرج في اطار الدعم المعنوي لمعركتنا الكبيرة في القدس معربا عن امله ان تشكل زيارة الوفد الاردني بداية وسنة لجميع البرلمانات العربية لمشاهدة الاوضاع في مدينة القدس وما تتعرض اليه من انتهاكات من قبل الاحتلال الاسرائيلي.بدوره قدم مدير اوقاف القدس شرحا وافيا عن دائرة الاوقاف الاسلامية في القدس ودورها في الحفاظ والاشراف على المسجد الاقصى المبارك.

مؤكدا ان الاوقاف تمثل 60% من مساحة مدينة القدس كاملاك وقفية وان هناك 40 مدرسة تابعة للاوقاف الاسلامية و لجان زكاة التي تقدم المساعدات للمقدسيين واراضي مؤجرة لمشاريع اسكانية تعمل على تثبيت الوجود العربي الاسلامي وايضا مستشفيات ومراكز صحية مبنية على اراضي وقفية وهناك 93 مسجد داخل حدود الجدار في مدينة القدس مشيرا الى ان هناك 600 موظف واملاك مؤجرة للمقدسيين يبلغ عددها 1100 عقار.

هذا وتجول الوفد الاردني في ساحات المسجد الاقصى المبارك وادى صلاة الظهر في قبة الصخرة المشرفة.

وكان الوفد قد استهل زيارته امس لمدينة القدس بالتجول في اسواق البلدة القديمة وزيارة كنيسة القيامة.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018