الخميس: 18/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللجنة التحضيرية التلفزيونية تطالب بالدعم الرسمي للدراما

نشر بتاريخ: 26/03/2012 ( آخر تحديث: 26/03/2012 الساعة: 21:30 )
رام الله-معا-أوصت اللجنة التحضيرية لورشة "الدراما الفلسطينية اعلام الشعوب النافذ" بضرورة التفات الحكومة الفلسطينية وهيئة الإذاعة والتلفزيون الفلسطينية للفنان الفلسطيني ودعم انتاج اعمال درامية تحاكي الواقع الفلسطيني. وذلك خلال اجتماع لها في مقر وزارة الاعلام يوم أمس الأحد.

وأوضح الفنان رأفت لافي أن الورشة هي فرصة هامة لكل العاملين في القطاع الفني للتشبيك والتعاون لدعم المشهد الفلسطيني المليء بالقصص التي تستحق أن تكون موجودة بقوة في الدراما الفلسطينية والعربية، عدا عن الكفاءات الفنية من ممثلين ومخرجين ومنتجين قادرين على الابداع.

وأكد أن اللجنة المكونة من ممثلين ومخرجين ومنتجين فلسطينيين حددت مطلبين رئيسيين وهما كسب الدعم الرسمي ممثلاً بالحكومة الفلسطينية ومؤسساتها للاستعداد للمساهمة في دعم أعمال تلفزيونية، ومن خلال هيئة الإذاعة والتلفزيون الفلسطينية ووزارة الثقافة لانتهاج سياسة شراء الإنتاج الدرامي الفلسطيني.

هذا وأوضحت بثينة حمدان مديرة العلاقات العامة لقد نجحنا كوزارة وبالتعاون مع الجمعية الفلسطينية للفنون السينمائية بجلب دعم القطاع الخاص الفلسطيني واستقطاب بعض رجال الأعمال من أبرزها الشراكة مع روابي كراعي رسمي للورشة التي تنظم في العاشر والحادي عشر من نيسان في فندق الموفينبيك، وشريك داعم لفكرة النهوض بالانتاج الدرامي التلفزيوني لاسيما إيمان المدير التنفيذي لروابي رجل الاعمال الفلسطيني بشار المصري بالفكرة واستعداده للدعم.

وكان قد حضر اللقاء بثينة حمدان ممثلة عن وزارة الاعلام، وليد عبد السلام ممثلاً عن وزارة الثقافة، والفنانين درويش أبو الريش، مؤمن شبانة، أنيس البرغوثي، جورج خليفة، وأحمد القواريق، رأفت لافي.