الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

عشرات المستوطنين والجنود "يقتحمون" المسجد الأقصى

نشر بتاريخ: 28/03/2012 ( آخر تحديث: 28/03/2012 الساعة: 17:45 )
القدس- معا- قالت "مؤسسة الأقصى للوقف والتراث " إن عشرات جنود الاحتلال بزيّهم العسكري والمستوطنين "اقتحموا" المسجد الاقصى المبارك، من جهة باب المغاربة.

وأوضحت المؤسسة في "بيان عاجل" صباح اليوم الأربعاء (الساعة 9) أن المستوطنين والجنود تجولوا في أنحاء المسجد الاقصى المبارك، فيما حاول المستوطنون أداء صلوات يهودية داخل الاقصى، كل ذلك وسط حالة استنفار من قبل قوات الاحتلال الاسرائيلي الذين انتشروا بكثافة في مواقع متفرقة في المسجد الاقصى المبارك.

في الوقت نفسه يرابط في المسجد الاقصى العشرات من المصلين ومن طلاب "مشروع مساطب العلم في المسجد الاقصى" وسط حالة من التوتر المشحون.

وقالت "مؤسسة الأقصى": "إن نحو 3 مجموعات من المستوطنين وجيش الاحتلال بزيّهم العسكري اقتحموا المسجد الاقصى منذ الساعة الساعة السابعة والنصف صباحاً وحتى الساعة، ووصل عدد المقتحمين نحو 100 من الجنود والمستوطنين".

وأضافت المؤسسة أن هذه الاقتحامات تأتي وسط تصعيد الاقتحامات الاسرائيلية للمسجد الاقصى، خلال الايام الأخيرة، خاصة من قبل فرق المخابرات الاسرائيلية".

ودعت "مؤسسة الأقصى" في بيانها الامة الاسلامية شعوباً وحكومات القيام بمسؤولياتهم تجاه المسجد الاقصى والقدس الشريف، في ظل الاعتداءات والانتهاكات المتكررة على اولى القبلتين وعلى بيت المقدس".
|169515|
|169514|