الأخــبــــــار
  1. طائرات الاحتلال تستهدف مواقع المقاومة في قطاع غزة
  2. الارصاد تحذر من التعرض لاشعة الشمس لفترة طويلة نظرا لارتفاع الحرارة
  3. زجاجات حارقة باتجاه سيارات المستوطنين جنوب نابلس
  4. ليبرمان ينتهز الفرصة ويتهم حكومة نتنياهو بالضعف ويدعو للقضاء على حماس
  5. وزارة الداخلية بغزة تقرر اخلاء المقار الامنية تحسبا لاي عدوان اسرائيلي
  6. رئيس الوزراء يصل بروكسل للمشاركة في أعمال مؤتمر الدول المانحة لفلسطين
  7. بروكسيل: بدء الاجتماعات الثنائية للدول المانحة لفلسطين
  8. الشرطة الإسرائيلية: إطلاق صاروخ واحد من قطاع غزة باتجاه إسرائيل
  9. أبو ردينة ردا على نتنياهو:لا تجزئةللمفاوضات التي أساسها حدود67والقدس
  10. رياض منصور: لدينا إستراتيجية فعالة في المحافل الدولية
  11. صفارات الانذار تدوي في اسدود ومنطقة الساحل
  12. اصابة مواطن برصاص مجهول بالخليل
  13. مستوطنو يتسهار يشعلون النيران في المنطقة الشرقية لبورين جنوب نابلس
  14. إصابة جندي اسرائيلي بحجر بالقدس المحتلة
  15. مستوطنون يشعلون النيران في المنطقة الشرقية لبورين جنوب نابلس
  16. سلطة النقد: لا نتعامل مع جمعيات لديها مشاكل قانونية
  17. الاحتلال يعتقل 20 مقدسياً خلال 24 ساعة
  18. الاحتلال يخطر بهدم منزل في اذنا غرب الخليل
  19. محتجون يغلقون فروع بنك فلسطين في قطاع غزة
  20. المطران حنا: نحذر من الفتن في القدس

"بلور زجاجي" أدخل لجين في غيبوبة تامة

نشر بتاريخ: 29/03/2012 ( آخر تحديث: 29/03/2012 الساعة: 15:34 )
بيت لحم- تقرير معا- لم تكن تعلم "أم قصي" من بلدة بيت أمر أن إبنتها لجين عودة فارس الزعاقيق ستدخل في حالة غيبوبة تامة حين اصطحبتها معها في زيارة الى بيت اختها في يوم عيد الأم، حيث عثرت الطفلة لجين البالغة من العمر عاما ونصف على "بلور زجاجي" (قطعة زجاجية كروية تستخدم للهو الأطفال) في منزل خالتها وأخذت تلهو به وإذا بها تبتلعه ليستقر في صمام رئتها، ما أدى الى إنقطاع التنفس وتوقف القلب عندها.

وقامت والدتها بمساعدة أحد الجيران بنقلها لأحد المراكز الطبية في البلدة لإسعافها، إلا أن الأطباء المناوبين لم يستطيعو إخراج البلور وقاموا بنقلها الى مستشفى الخليل الحكومي وهي فادة الوعي.

وقام الأطباء بإخراج البلور من مجرى التنفس إلا أن الطفلة لم تستعيد التنفس ما استدعى الأطباء الى تحويلها الى مستشفى الهلال الاحمر التخصصي بالخليل، وهناك قاموا بإدخالها الى العناية المكثفة.

وقال رئيس قسم العناية المكثفة في مستشفى الهلال الأحمر الدكتور عبد الرزاق أبو ميالة أن الطفلة لجين وصلت المستشفى وهي في حالة حرجة، وحسب التقارير الطبية فإن القلب توقف عن العمل حوالي ثلاثين دقيقة، وقد توقف مرتين بعد وصولها اليهم، أن الطفلة لم تخرج من حالة الخطر.

وحسب الدكتور أبو ميالة فإن الطفلة لجين تعاني من صعوبة في التنفس وقد حصل موت كبير في خلايا الدماغ، وأنه لو قدر لها النجاة فإنها ستعيش بشلل كامل.

والدة الطفلة لجين الذي إختلطت كلماته بشعور الأسى على إبنته وهو يصف الحالة السيئة التي وصلت لها طفلته، قال بان الله رزقه لجين معافاة من أي علل بعد بلقيس (12عاما) وحمزة (7 أعوام) وهما يعانيان من إعاقة حركية، أما قصي الأكبر فلا يعاني من أي أعاقة.

وكي يتأكد أكثر على خلوها من أي إعاقة قام بعرضها على أخصائي أعصاب الاطفال الدكتور أنور دودين، وبعد إجراء فحص رنين مغناطيسي تبين أنها لا تعاني من شيء، وحتى تطمئن العائلة أكثر وفي ذات اليوم الذي إبتلعت فيه البلور قامت والدة الطفلة بالذهاب الى مستشفى الأهلي للحجز لإعادة الفحص مرة أخرى قبل أن تذهب لزيارة منزل شقيقتها، إلا أن القدر كان أسرع من ذلك.

وأضاف والد الطفلة بأن إفتقار البلدة لمركز طبي متخصص فاقم من مشكلة إبنته، داعيا الى ضرورة إنشاء مثل هذا المركز في بيت أمر. كما صادف وقوع الحادث إغلاق الطريق المؤدية للمركز الطبي في البلدة بسبب تعبيد الشارع.

وحذر الدكتور أبو ميالة من المخاطر المحدقة بالأطفال وخصوصا في بداية حركتهم، داعيا الى ضرورة اخذ الحيطية من قبل الأهل وأن لا يدعو أطفالهم يلعبون بعيدا عن أعينهم، كما قال بام إفتقار البلدة لمركز طبي قادر على التعامل مع مثل هذه الحالات قد فاقم من حالة لجين.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2015