عـــاجـــل
اصابة شاب بالرصاص الحي في القدم خلال اقتحام الاحتلال لمخيم جنين
الأخــبــــــار
  1. اصابة شاب بالرصاص الحي في القدم خلال اقتحام الاحتلال لمخيم جنين
  2. الاحتلال يطلق النار على الصيادين
  3. حالة الطقس: انخفاض ملحوظ على الحرارة وتساقط للامطار
  4. أوباما يلغي تجميد المساعدات العسكرية لمصر
  5. ممثلة بان كي مون تطلع على أوضاع شعبنا في مخيم عين الحلوة جنوب لبنان
  6. رسالة خطية من الرئيس محمود عباس لنظيره التونسي
  7. "فتح" تتلف منتجات اسرائيلية بالخليل
  8. الرئيس الفيتنامي يؤكد دعمه لإقامة دولة فلسطين
  9. توقيف مشتبهين بقضية مخدرات جنوب الخليل
  10. قصف مواقع للحوثيين في عدن وصعدة
  11. إطلاق مكالمات واتساب لجميع مستخدمي أندرويد
  12. ليلا: حرق سيارة وسط غزة
  13. سفارة فلسطين في هنغاريا تحيي ذكرى يوم الأرض
  14. المالكي يضع السفراء العرب المعتمدين لدى هولندا بآخر التطورات
  15. السعودية تقول انه لا يمكن توقع إرسال قوات برية لليمن بصورة آلية
  16. مهلة المحادثات النووية الايرانية تنتهي دون التوصل لاتفاق إطار
  17. الولايات المتحدة وكوبا تعقدان أول محادثات رسمية بشان حقوق الانسان
  18. الاحتلال يغلق مدخل النفق شمال غرب بيت لحم
  19. وفاة مسنة بأنفلونزا الخنازير في مدينة جنين

العميد ابو ربيع يلتقي طلبة مدرسة الملك طلال بنابلس

نشر بتاريخ: 04/04/2012 ( آخر تحديث: 04/04/2012 الساعة: 10:58 )
التقى العميد محمد نصر ابوربيع مدير التوجيه السياسي بنابلس بطلبة مدرسة الملك طلال وتحدث لهم عن التطوع واهميته وفوائده.

واشار العميد الى ان العمل التطوعي ركيزة أساسية في بناء المجتمع ونشر التماسك الاجتماعي بين المواطنين لأي مجتمع، والعمل التطوعي ممارسة إنسانية ارتبطت ارتباطاً وثيقاً بكل معاني الخير والعمل الصالح عند كل المجموعات البشرية يختلف في حجمه وشكله واتجاهاته ودوافعه من مجتمع إلى آخر، ومن فترة زمنية إلى أخرى، فمن حيث الحجم يقل في فترات الاستقرار والهدوء، ويزيد في أوقات الكوارث والنكبات والحروب،

واضاف ان العمل التطوعي دافع أساسي من دوافع التنمية بمفهومها الشامل اقتصادياً وسياسياً واجتماعياً وثقافياً، ودليل ساطع على حيوية المجتمع واستعداد أفراده للتفاني والتضحية" .وهو أيضاً "نوع من الاختبار الحر للعمل، وقناعة لمشاركة الأفراد طواعية في العمل من واقع الشعور بالمسؤولية .

واكد بان العمل التطوعي في فلسطين قديم منذ وجد الإنسان الفلسطيني وتطور مع تطور الزمن حتى أنه في بعض الأوقات أصبح جزءً، من عاداته وتقاليده، عدا عن كونه جزءً، من تراثه أيضا. وزاد بل نظم بعد الاحتلال حيث قام الاحتلال بمحاربته لاعتباره نوع من أنواع النضال لما له من أهمية للفرد والمجتمع ولأن العمل التطوعي خدمة للوطن والمواطن. وهو واجب وطني وانساني وديني تجاه الوطن والانسان لاقى هذا العمل حربا وتصعيدا بطرق مختلفة من قبل الاحتلال الاسرائيلي، وكان العمل التطوعي ايضا ولا يزال سدا منيعا في مواجهة تخريب الاحتلال، لبنية المجتمع الاقتصادية والاجتماعية،

كما التقى المرشد الديني للقوات في نابلس الرائد زكريا زيدان بضباط وأفراد النقليات والصيانه وتحدث لهم عن حب العمل حيث اشار الرائد زيدان الى ان حب العمل من اهم المظاهر الانتماء للمؤسسه حب العمل الذي يعني الانجاز والاتقان والجودة بالعمل وحب العمل يعني ايضا التطور والرقي وحثهم الرائد زيدان الى بذل المزيد من الجهد والسلوك الحسن وممارسة الانضباط .

والقى محفوظ عرباسي محاضرة لطلبة مدرسة بن قتيبا تحدث فيها عن الانتماء وحب الوطن ودعاهم للتفوق بالدراسة والعلم من اجل بناء الوطن والحفاظ عليه قال انا قمة الانتماء والولاء هو حب الوطن.

كما القى نواف العايدي محاضرة لطلبة مدرسة عمر بن العاص تحدث فيها عن اهمية وجود بيئه مدرسيه امنيه من خلال التمسك بالقانون واحترامه وكذلك التحلي بالسلوك والاخلاق النبيله.

وكان المقدم ماجد المشعطي مفوض العمل الجماهيري قد حاضر بجمعية الحريه والسلام عن اهمية اللغة العربيه وضرورة التمسكبها والاعتزاز بها كمظهر للانتماء الوطني.

والتقى منال حامد ابو رعد من مكتب التوجيه السياسي بنابلس بطلبة مدرسة بيت فوريك وتحدث لهم عن سيادة القاون وضرورة احترامه واللجوء له لحل قضايانا وضرورة التعيه لتعزيز ثقافته.
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2015