الأخــبــــــار
  1. ست إصابات بحادث تصادم مركبتين غرب مدينة رام الله
  2. أبو غنام أول طفل يسقط برصاص الاحتلال الحي خلال 2015
  3. قراقع: تدويل قضية الأسرى بدأت بإشراك المجتمع الدولي
  4. الخارجية: نعمل لتحويل ملف جريمة اغتيال الفتى أبو غنام للجنائية الدولية
  5. الرئيس يستقبل المنسق الخاص للأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط
  6. نائب وزير الخارجية الإيطالي يزور فلسطين الاحد
  7. الرئاسة: جريمة الخليل تهدف لجر المنطقة إلى دوامة العنف
  8. جمعية حماية المستهلك تدعو لإعادة التوازن لأسعار الخضار
  9. الشرطة الإسرائيلية تؤكد استشهاد منفذ عملية الطعن في الخليل
  10. الديمقراطية: فشل حكومة التوافق يتطلب دعوة الاطار المؤقت للانعقاد
  11. ارتفاع عدد قتلى زلزال نيبال الى 1130
  12. اصابة شاب بالرصاص بعد طعن جندي اسرائيلي قرب الحرم بالخليل
  13. تسيير حافلات من قلقيلية نصرة للمسجد الأقصى والمرابطين فيه
  14. إصابة طفلين بانفجار جسم مشبوه جنوب قلقيلية
  15. غارات إسرائيلية على مواقع للجيش السوري وحزب الله
  16. إعتقال متسلل اجتاز الجدار المحيط بجنوب قطاع غزة
  17. استشهاد فتى فلسطيني برصاص الاحتلال على حاجز زعيم في القدس
  18. وفاة مواطن بطلق ناري بالخطأ في غزة
  19. جنوب إفريقيا- دعوات لأوسع مقاطعة أكاديمية وطرد سفير إسرائيل
  20. اصابة مواطن برصاص الاحتلال في خانيونس

"وطن ع وتر" ينقل اعماله الى اليوتيوب بعد منعها من تلفزيون فلسطين

نشر بتاريخ: 08/04/2012 ( آخر تحديث: 08/04/2012 الساعة: 12:07 )
بيت لحم- معا-قرر فريق عمل برنامج "وطن ع وتر" عرض اعماله الفنية على مواقع التواصل الاجتماعي "يوتيوب"بعد منع عرضها على تلفزيون فلسطين.

وقال المخرج والممثل الرئيسي في البرنامج الكوميدي الفلسطيني "وطن ع وتر" عماد فراجين في حديث لـ "معا" ان استعدادات فريق العمل لانتاج الجزء الرابع من البرنامج متواصلة، حيث سيتم بدء تصوير اولى الحلقات بعد عشرة ايام في مدينة رام الله، في حين يبدأ عرض البرنامج للمشاهدين خلال شهر رمضان القادم.

وأكد ان قرار فريق العمل بعرض البرنامج على "يوتيوب" جاء بعد إصرار إدارة تلفزيون فلسطين على منع بثه بالرغم من قرار محكمة العدل العليا الذي اكد ان قرار النائب العام بشأن وقف عرض البرنامج غير ملزم ويستطيع فريق العمل العودة الى البث عبر التلفزيون الرسمي.

ويهدف البرنامج الى الانتقاد البناء عن طريق كشف ما يدور داخل المجتمع الفلسطيني والوطن العربي من احداث سياسية وعرضها بطريقة كوميدية.

ويخسر البرنامج العديد من متابعيه اذا ما تم عرضه على "يوتيوب" في حين يكتسب حرية اكثر نظرا لعدم وجود قوانين وقيود على العرض والنشر على "يوتيوب" وسيكون بمقدور الجميع متابعة الحلقات فور تنزيلها.

واستغلت العديد من المنظمات الدولية عدم توفر دعم مالي محلي للبرنامج لتقديم الإغراءات لمعدي البرنامج من خلال استعداداها لدعم إنتاجه بشروط مسبقة لكن فريق العمل رفض هذه الأساليب.

وقال فراجين ان احدى الفضائيات العربية- رفض الكشف عن اسمها- تقدمت بطلب انتاج الجزء الرابع من البرنامج، وطالبت بالاطلاع على النص قبل بدء العمل، وبعد اطلاعها على النص، تفاجأ فريق العمل بأن هذه القناة رفضت بعض الحلقات التي تتحدث عن الاخوان المسلمين وحماس في حين طالبت بتصوير الحلقات التي تنتقد السلطة والرئيس ابو مازن فقط، ولكن فريق العمل رفض هذا المبدأ خاصة ان انتقاد البرنامج للسلطة او لحماس هو انتقاء بناء ويهدف الى اصلاح الوضع وليس اثارة الفتنة.

وأضاف " فريق عمل وطن ع وتر لا يميل لاي طرف من الاطراف بل يعمل باستقلالية ومصداقية، ففتح حركة تاريخية ولها باع طويل بالنضال وعناصرها وقادتها من أهلنا كما هي حركة حماس، نرفض ان تكون أبواق لاطراف خارجية".

وحول المواضيع التي سيتناولها البرنامج خلال الجزء الرابع قال لـ"معا": "سيناقش البرنامج العديد من القضايا منها الربيع العربي والانقسام"، وعلى سبيل المثال ستكون هناك حلقة عن فتوة القرضاوي تتلخص حول "ان جيوش التعاون الخليجي تقف على مشارف العوجا تستعد لدخول فلسطين والقدس ولكن بعد سماع فتوة القرضاوي بتحريم زيارة القدس تعود هذه الجيوش الى ديارها".

ويتكون فريق عمل البرنامج من 5 ممثلين و12 فني صوت وصورة يعملون بهمة عالية وإبداع ذاتي مستفيدين من تجاربهم بالاجزاء السابقة، وجميعهم يعملون بشكل تطوعي، لافتا الى ان النسخة الرابعة من البرنامج سيتم ترجمتها الى اللغة الانجليزية.

واشتكى فراجين من قلة الاهتمام بالأمور الفنية في فلسطين خاصة من قبل الجهات الرسمية.

وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2015