الأخــبــــــار
  1. طائرات التحالف تواصل غاراتها المكثفة على مواقع تابعة للحوثيين باليمن
  2. شيمون بيريز: من السابق لأوانه شطب حل الدولتين كأساس للسلام
  3. الاحتلال يسرق النور من عين الطفل المقدسي يحيى العامودي
  4. 7 اصابات بالرصاص خلال مواجهات مع الاحتلال في سلواد
  5. اصابة جنديين اسرائيليين بجروح في انفجار عبوة محلية الصنع قرب سلواد
  6. رفع التمثيل الدبلوماسي لفنزويلا في فلسطين
  7. تفجير يستهدف مسجدا في السعودية وسقوط ضحايا
  8. الملك الأردني:"داعش" عدونا الأول على حدودنا الشمالية والشرقية
  9. الرئيس: متمسكون بالسلام العادل وحل الدولتين على أساس الشرعية الدولية
  10. عباس: نرفض اي حلول انتقالية او ما يسمى بحدود الدولة المؤقتة
  11. بمشاركة الرئيس: افتتاح أعمال المنتدى الاقتصادي العالمي بالبحر الميت
  12. مقتل يونس عزام 27 عاما من طيبة المثلث بعد انضمامه لداعش في معركة تدمر
  13. بيريس يلتقي اليوم الملك الاردني والسيسي على هامش مؤتمر دافوس
  14. مستوطنون يقيمون مستوطنة تعزز السيطرة بين مستوطنة "غوش عتصيون" والخليل
  15. اوباما: تصريحات نتنياهو ضد العرب ستؤثر على سياستنا
  16. الجامعة العربية تستنكر تصريحات نتنياهو بإبقاء القدس عاصمة لليهود
  17. اصابة شاب طعنا بالسكين برفح
  18. توقيع إتفاقية انشاء شركة وطنية قابضة للإستثمار بين فلسطين وفنزويلا
  19. الاحتلال يطلق قنابل حرارية واحتراق محاصيل المناطق الحدودية شمال القطاع
  20. إيران: لدينا 80 ألف صاروخ جاهزة لضرب تل ابيب وحيفا

إصابة شاب بجراح خطيرة وعشرات حالات الاختناق في مسيرة كفر قدوم

نشر بتاريخ: 27/04/2012 ( آخر تحديث: 27/04/2012 الساعة: 20:05 )
قلقيلية- معا- أصيب شاب بجروح خطيرة، والعشرات من والمتضامنين بالاختناق جراء اعتداء جنود الاحتلال على المشاركين في مسيرة كفر قدوم الاسبوعية السلمية.

وافاد مراسلنا بأن الشاب وسيم وليد كامل برهم "19 عاما" اصيب بقنبلة غاز مباشرة في الرأس ادت إلى كسر في الجمجمة، حيث وصفت جروحه بالخطيرة، وتم نقله إلى مستشفى رفيديا في نابلس لتلقي العلاج، هو الان داخل غرفة العمليات.

وأطلق جنود الاحتلال الإسرائيلي الرصاص المعدني المغلف بالمطاط والغاز المسيل للدموع والقنابل الصوتية، ورش المتظاهرين بالمياه العادمة الممزوجة بالمواد الكيماوية باتجاه المشاركين عند وصولهم إلى الأراضي المحررة "محمية أبو ليمون" بالقرب من جدار الضم والتوسع، مما أدى إلى إصابة طارق محمد الخطيب "28عاما" بجروح بيده وساقه برصاص معدني مغلف بالمطاط والعشرات من المواطنين ونشطاء سلام إسرائيليين ومتضامنين أجانب بحالات الاختناق واحتراق مساحات واسعة قام على اثرها أفراد الدفاع المدني الفلسطيني فرع نعلين باخماد وإطفاء النيران.

وشارك في المسيرة التي دعت إليها اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بلعين، أهالي بلعين ونشطاء سلام إسرائيليين ومتضامنين أجانب.

ورفع المشاركون في المسيرة الأعلام الفلسطينية، وصور القائد أحمد سعدات وعميد الأسرى المناضل كريم يونس وبلال ذياب وثائر حلاحلة، ورايات صفراء عليها صور الأسير النائب مروان البرغوثي، وجابوا شوارع القرية وهم يرددون الهتافات الداعية إلى الوحدة الوطنية، والمؤكدة على ضرورة التمسك بالثوابت الفلسطينية، ومقاومة الاحتلال وإطلاق سراح جميع الأسرى والحرية لفلسطين.

وتأتي فعالية هذا اليوم استمرار لنصرة للأسرى المضربين عن الطعام في معركة العزة والكرامة، وأقيمت خيمة اعتصام على الأراضي المحررة وبالقرب من الجدار لليوم الثامن على التوالي، تضامناً مع الأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال الإسرائيلي في إضرابهم عن الطعام، واحتجاجاً على سياسات إدارة السجون وانتهاكها الفاضح لأبسط حقوق الإنسان في تعاملها مع الأسرى.

وتدعوا اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بلعين المجتمع الدولي وعلى رأسه الأمم المتحدة، ومجلس حقوق الإنسان، وباقي المنظمات الحقوقية والإنسانية المحلية والدولية، بالتدخل السريع لوضع حدّ لمعاناة المُعتقلين الفلسطينيين قبل فوات الأوان، وتحذّر اللجنة الشعبية من أنّ سقوط شهداء جرّاء هذا الإضراب سيشعل المنطقة كلها، وستدفع حكومة الاحتلال الإسرائيلية ثمناً باهظاً جرّاء ذلك.

وتهنىء اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان الرفاق في جبهة التحرير الفلسطينية بمناسبة ذكرى انطلاقتها اليوم، وتؤكد على توسيع وتصعيد المقاومة الشعبية بكافة أشكالها باعتبارها حقا من حقوق الشعوب الواقعة تحت الاحتلال كفلته كافة المواثيق الدولية والإنسانية، ومطالبة كافة فصائل العمل الوطني والاسلامي بتعزيز الوحدة الوطنية وانهاء الانقسام وتوحيد الصفوف في مواجهة المحتل، وإعلان الأول من أيار يوم إضراب عن الطعام وتوسيع الفعاليات التضامنية مع الأسرى بمسيرات شعبية حاشدة.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2015