الأخــبــــــار
  1. العملات: دولار 3.95 - يورو 4.43 - دينار أردني 5.58 - جنيه 0.51 شيكل
  2. اسرائيل تقرر مد مدينة روابي بشبكة المياه
  3. حالة الطقس: ارتفاع طفيف على درجات الحرارة
  4. 30 وكالة دولية تحذر من استئناف القتال في غزة
  5. أسرى فتح يصعدون تضامناً مع الجهاد الإسلامي
  6. مصدر اسرائيلي: حل أزمة الكهرباء بين السلطة وكهرباء اسرائيل
  7. سطو مسلح على مركبة وسرقة 7.5كغم ذهب قرب الكونتنير
  8. تنفيذ المرحلة الأولى لحل أزمة حاجز قلنديا
  9. قراقع: ادارة مصلحة السجون تدفع بقوات كبيرة لسجني رامون ونفحة
  10. بلدية غزة تؤكد لـ معا محاولة بيع لحوم احصنة في غزة
  11. الشعبية تدعو المجلس المركزي للوقوف أمام حرق المقدسات
  12. كهرباء اسرائيل تهدد بتوسيع دائرة قطع الكهرباء في حال عدم دفع 2 مليار ش
  13. الاحتلال يعتقل شابا بدعوى حيازته سكين على مفرق "عتصيون" جنوب بيت لحم
  14. الاحتلال يطلق النار تجاه مناطق شمال غزة
  15. الامن في غزة يلقي القبض على قاتل المسنة سميحة عوض الله
  16. الأردن وإسرائيل يوقعان اتفاقية "قناة البحرين"بين البحرين الميت والأحمر
  17. البيت الأبيض: نتنياهو اكبر خطر يهدد جهود اي اتفاق مع ايران
  18. فشل إجتماع بين قيادة حماس وإدارة سجن "ريمون" والاستخبارات الاسرائيلية
  19. "الشاباك"يعلن اعتقال خليتين نفذتا عمليات إطلاق نار على أهداف اسرائيلية
  20. اوكسفام:مائة عام قد يستغرق إعادة بناء قطاع غزة

مؤسسة كوكاكولا و"إنجاز فلسطين" تطلقان برنامج "أمواج فرح"

نشر بتاريخ: 28/04/2012 ( آخر تحديث: 28/04/2012 الساعة: 19:46 )
رام الله- معا- أعلنت مؤسسة كوكاكولا العالمية بالاشتراك مع "انجاز فلسطين" عن إطلاق البرنامج التعليمي "أمواج فرح"، الهادف إلى تدريب طلاب الجامعات على تخطيط وتنظيم وتمويل مشاريع تتسم بالمسؤولية الاجتماعية في مجتمعاتهم، وتعلم فنون التواصل الاجتماعي، والعمل الجماعي، وإكتساب مهارات في تقنية المعلومات، والتسويق، والعلاقات العامة، وتعريفهم على أمثلة مُلهمة للنهوض بقدرتهم على تنفيذ مشاريع سيكون لها أثر إيجابي في مجتمعاتهم المحلّية.

ويتزامن انطلاق فعاليات البرنامج في مختلف جامعات فلسطين ومملكة البحرين والمملكة العربية السعودية ولبنان والأردن. وفي فلسطين استوعبت المرحلة الأولى من المشروع حوالي 30 طالب من طلاب جامعة بيرزيت وجامعة بيت لحم.

ويحظى الطلاب المشاركون في برنامج "أمواج فرح" بفرصة التعرّف على مجموعة واسعة من المفاهيم الأساسية حول المسؤولية الاجتماعية للشركات وأهم مبادئها استعداداً للالتحاق بسوق العمل. كما سيشارك الطلاب في فعاليات تتمحور حول نشاطات وبرامج تنموية تخدم الشباب والمجتمع، وتهدف إلى إحداث أثر إيجابي في مجتمعاتهم المحلّية من خلال الدورات التدريبية والتوجيهية التي سيتلقونها من فريق المتطوعين من شركات القطاع الخاص الفلسطيني.

وقد أعلنت مؤسسة كوكاكولا أنها قد قامت بدعم المشاريع التي يقدّمها الطلاب من الكلّيات والجامعات المشاركة على نطاق ضيق، ثم ستشرف لجنة تحكيم تتألف من ممثلين عن مؤسسة كوكاكولا ومؤسسة إنجاز العرب على اختيار أفضل مشروع يدعم المجتمع في كلّ من الدول المشاركة. ويحصل المشروع الفائز في كل دولة على منحة مالية تقدمها مؤسسة كوكاكولا لدعمه، فيتمكن أصحاب المشروع من الاستمرار بتنفيذه على نطاق أوسع.

وحول الموضوع، قال عماد الهندي، مدير عام شركة المشروبات الوطنية كوكاكولا/ كابي: "إن لهذا المشروع رمزية خاصة كونه سيساهم في ربط المفاهيم الدراسية مع الخبرات العملية المطلوبة في السوق، وسيساهم في خلق جيل قادر على دعم وبناء الاقتصاد المحلي، عن طريق خبرات عملية وأفكار جديدة اكتسبوها ودرسوها على أيدي خبراء في مجالات متعددة".

وأكد الهندي على أهمية هذا المشروع من النواحي الاستثمارية والاقتصادية والاجتماعية، خاصة أن عناصر المشروع الأساسية، تركز على بناء الطاقات البشرية وبناء قدرة الطلبة على تخطيط وتنظيم مشاريع تتسم بالمسؤولية الاجتماعية، إضافة إلى تطوير قدراتهم في التخطيط ومهارات تكنولوجيا المعلومات والتسويق والعلاقات العامة.

ومن جهتها، أشادت السيدة رندة سلامة، مدير مؤسسة انجاز فلسطين، بالدور المهم الذي تقدمه مؤسسة كوكاكولا العالمية لرعاية الكفاءات الشبابية وخلق فرص التعليم والمنح بالإضافة إلى فرصة تبادل الخبرات. وأضافت " إننا في مؤسسة "إنجاز فلسطين" نؤمن بأن الشباب الفلسطيني هم طاقة التغيير المستقبلي في المجتمع والاستثمار بهم وفي طاقاتهم يعد من أهم الأولويات التي نلتزم بتوفيرها ومراعاتها".

ويأتي إطلاق برنامج "أمواج فرح" في إطار الإستراتيجية الراسخة لكل من مؤسستي كوكاكولا و"إنجاز" الهادفة إلى تمكين الشباب وتعزيز مفهومهم للمسؤولية الاجتماعية. فلطالما دعمت مؤسسة كوكاكولا الفعاليات والبرامج التي تخدم الشباب والمجتمع في 206 دولة حول العالم منذ تأسيسها عام 1984.

تجدر الإشارة إلى أن مؤسسة انجاز فلسطين تعمل على تعزيز وتقوية جيل من الشباب الريادي الذي سيكون له دور قيادي في المجالين الاجتماعي والاقتصادي في مستقبل فلسطين.
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2015