الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

منظمة التحرير تدعو لإنهاء معاناة اللاجئين بالعودة والتعويض

نشر بتاريخ: 14/05/2012 ( آخر تحديث: 14/05/2012 الساعة: 14:02 )
رام الله- معا- دعت دائرة العلاقات الدولية في منظمة التحرير الفلسطينية، إلى إنهاء معاناة اللاجئين الفلسطينيين الذين هجروا قسرا من وطنهم بفعل الجرائم التي ارتكبتها العصابات "الصهيونية" بحقهم في الأعوام 1948 و1967، بإعادتهم إلى ديارهم وتعويضهم عن معاناتهم المتواصلة.

وقالت الدائرة في بيان وصل "معا"، لمناسبة الذكرى الـ64 للنكبة التي حلت بالشعب الفلسطيني في العام 1948، إن هذه الذكرى ستبقى في أذهان شعبنا وكافة أحرار العالم إلى أن يعود اللاجئون إلى بيوتهم وأراضيهم.

وأضافت، "إن حق العودة سيبقى أحد الثوابت الوطنية الفلسطينية التي لا تنازل عنها، وهو حق تاريخي وقانوني مقدس غير قابل للتصرف، حسب القانون والشرعية الدولية من خلال القرار رقم 194 الصادر عن الأمم المتحدة والذي أكدته قرارات القمم العربية المتلاحقة".

ونوهت الدائرة إلى أن هذه الذكرى تمر والأسرى في سجون الاحتلال يخوضون إضرابا مفتوحا عن الطعام دفاعا عن كرامتهم وحريتهم وحقهم المشروع في التعامل معهم كأسرى حرب وفق القانون الدولي والإنساني، داعية المجتمع الدولي لاتخاذ الإجراءات العاجلة والكفيلة بإنقاذ حياتهم بعد أن وصلت أوضاعهم إلى درجة الموت المحقق.