الأخــبــــــار
  1. اصابة مواطن بجروح خطيرة بعد اشعاله النار بنفسه شرق خانيونس
  2. مكتب هيكل ينفى نبأ وفاته.. ويؤكد: حالته متدهورة ويخضع لمتابعة الأطباء
  3. لافروف: على اسرائيل اعادة النظر بمبادرة السلام العربية
  4. "أوتشا": شهيد و138 إصابة بينهم 45 طفلًا خلال أسبوع
  5. اصابة مواطن في المواجهات المندلعة شرق البريج
  6. وفاة شقيقين من الخليل في حادث سير مروع بالعاصمة القطرية الدوحة
  7. الشعبية تستنكر التقرب بين الحكومة اليونانية وإسرائيل
  8. مصرع طفل 4 سنوات إثر تعرضه للدهس من قبل شقيقه عن طريق الخطأ في غزة
  9. مساعٍ إسرائيلية لزيادة الدعم المالي الأمريكي لـ 5 مليار دولار
  10. الارتباط العسكري يؤمن الإفراج عن صحفيين في كفر قدوم
  11. الاحتلال يعتقل 4 شبان تجاوزوا السياج الحدودي مع غزة
  12. البنك الدولي يقدم منحة بـ40 مليون دولار لدعم الموازنة
  13. مسؤول أممي لـ معا:أمن غزة طلب تصريحا لمغادرتي "إيرز"
  14. كهرباء غزة: فصل الخطوط المصرية لاعمال صيانة السبت
  15. شرطة الخليل تقبض على 20 مطلوبا وتنجز 100 قضية في ترقوميا
  16. خلفية غير معروفة- اصابة اسرائيلي جراء طعن في القدس
  17. برشلونة- وضع اللمسات الاخيرة لإطلاق مؤتمر المانحين لمحطة تحلية غزة
  18. منصور: افلات اسرائيل من العقاب شجعها على التمادي
  19. عباس زكي من طهران: الفلسطيني اطفائية الحروب بالمنطقة
  20. مصرع مستوطن في انقلاب ذاتي قرب ترقوميا

شركة "كيمونيكس" توقع اتفاقيتين مع شبكة "معا" ومؤسسة "انتر نيوز"

نشر بتاريخ: 13/06/2012 ( آخر تحديث: 13/06/2012 الساعة: 22:26 )
رام الله- معا- وقعت شركة "كيمونيكس" المتعاقدة مع الوكالة الأمريكية للتعاون الدولي، اليوم الاربعاء، اتفاقيتين، مع شبكة "معاً" الإخبارية ومؤسسة "انتر نيوز" في فلسطين، وذلك لدعم مشاريع إعلامية لدعم قطاع العدالة في فلسطين.

ووقع الاتفاقية مدير عام شبكة "معا" الإخبارية المهندس رائد عثمان، ومدير عام "انتر نيوز" في فلسطين جوليا بيتمان، فيما وقعها عن شركة كيمونيكس مايكل شيبرد.

وقال المستشار الأول لوحدة التواصل والمنح في شركة "كيمونيكس" عبد أبو شمسية، إن هاتين الاتفاقيتين تأتيان ضمن برنامج تعزيز العدالة الفلسطينية الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، حيث تقوم كيمونيكس بتمويل العديد من المؤسسات المحلية من أجل المساهمة في تعزيز قدرة قطاع العدالة لإيصال الخدمات والنشاطات التي يقوم بها قطاع العدالة إلى الجمهور.

وأكد أبو شمسية أن المشروع يقوم على تشجيع الجمهور على اللجوء إلى النظام القضائي في حال التنازع ضمن المؤسسات القضائية القائمة حالياً عن طريق المحاكم أو مؤسسات الخدمة للجمهور.

وأوضح أبو شمسية أن المشروع يهدف إلى إعلام المواطن بعمل قطاع العدالة، وأين يراجع وكيف يمكن له أن ينجز المعاملات المعينة، وعدم اللجوء في النزاعات إلى أساليب غير قانونية.

وأكد أبو شمسية على أن للإعلام الفلسطيني دور هام وحيوي، خصوصاً في المرحلة الحالية، التي تشهد انعطافة في مسيرة العلاقة بين القضاء والاعلام، وقال: نحن ننظر إلى الجهتين كمراقب على الآخر، ففي الوقت الذي يراقب القضاء أداء وعمل الصحافة، نرى أن الصحافة تقوم بدور المراقب على أداء القضاء، فتوطيد العلاقة بينهما وتنظيمها وتنسيق المواقف هام بينهما للرقي في أداء القطاعين.

بدوره، أكد مدير عام شبكة "معاً" الإخبارية المهندس رائد عثمان إن هذه الاتفاقية تتماهى تماماً مع أهداف وكالة "معاً" الإخبارية المستقلة التي تهدف إلى التشارك مع جميع المؤسسات للعمل سوية على تطوير أداء المؤسسات الفلسطينية.

وأكد المهندس عثمان على أن هذا المشروع سيكون له كيبر الأثر في تحقيق تطور في قطاع العدالة، وفي تعزيز الثقة بين الجمهور والعدالة.

ومن قبلها، قالت مدير "انتر نيوز" في فلسطين جوليا بيتمان إن هذا المشروع سيكون له دور كبير في رفع ثقافة المجتمع ووعيه تجاه العدالة في فلسطين، وأنه سيمكن الاعلام من لعب دوره الحقيقي في تثقيف المجتمع، ورفع وعيه.

وفي كلمته الافتتاحية، أكد مدير البرنامج مايكل شيبرد، على أن برنامج تعزيز العدالة الفلسطينية يسعى إلى تحقيق غاياته من خلال تقديم المساعدة إلى مؤسسات قطاع العدالة وأصحاب المهن القانونية والمجتمع المدني والجمهور.

وتتركز أهداف البرنامج بالعمل على تقوية أداء قطاع العدالة بمؤسساته والأطراف العاملة فيه وزيادة معرفة الجمهور بالقانون وبهذا القطاع، الشيء الذي سيساهم على الأمد القريب من أجل تعزيز الكفاءة والقدرة على الاستجابة وتطوير خدمات قطاع العدالة وبناء أسس لمؤسسات قوية تتمتع بالمصداقية.

وعبر شيبرد عن أمله بأن تبذل المؤسسات الشريكة كافة الجهود من أجل نجاح المشاريع، المتخصصة في قطاع الإعلام، وتحقيق النتائج المرجوة منها من اجل أن تساهم في رفع وعي الجمهور الفلسطيني بأهمية سيادة القانون ودور مؤسسات العدالة في المجتمع، وفي عملية بناء الثقة بين المواطنين ومؤسسات العدالة الفلسطينية.

ويأتي هذا التمويل في إطار آلية المنح التي أنشأها البرنامج والمخصصة لتنفيذ مشاريع من قبل مؤسسات أهلية تهدف إلى تطوير العلاقة بين قطاع العدالة الفلسطينية والمواطنين، وتطوير فهم وإدراك المواطن الفلسطيني لقطاع العدالة، وإلى تنفيذ أنشطة تهدف الى زيادة ثقة المجتمع الفلسطيني بنظام العدالة.

وحضر حفل التوقيع عن برنامج تعزيز العدالة الفلسطينية كل من بهاء البكري نائب مدير البرنامج وعبد أبو شمسية مستشار أول وحدة التواصل والمنح ومأمون عتيلي مستشار المجتمع المدني.

Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2016