الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

بالفيديو- جنديان إسرائيليان يلهوان بالتنكيل بطفل في الخليل

نشر بتاريخ: 02/07/2012 ( آخر تحديث: 02/07/2012 الساعة: 17:52 )
بيت لحم- معا- رصدت كاميرا لأحد متطوعي منظمة "بيتسيلم" عملية تنكيل نفذها جنديان من "حرس الحدود" الإسرائيلي بحق طفل فلسطيني من البلدة القديمة بمدينة الخليل.

ويظهر في الشريط الذي نشرته المنظمة الحقوقية جندي ينقض بشكل مفاجئ على الطفل عبد الرحمن برقان ( 9 سنوات) اثناء سيره في أحد شوارع البلدة القديمة بجوار منزله قرب الحرم الإبراهيمي، ومن ثم ورغم استغاثات الطفل واستنجاده لوالدته اقترب جندي آخر واخذ بركل الطفل بقوة، قبل أن يتركاه وشأنه وقد تملكه خوف شديد وفر مسرعا يستنجد بأمه.

ويبدو من خلال الشريط المصور أن المنطقة لم تشهد أي مواجهات مع جنود الاحتلال، وعلى ما يبدو أن الجنود كانوا يلهون بالتنكيل بهذا الطفل الذي تفاجأ بالجندي الذي انقض عليه وسحله قبل ان يقدم الجندي الآخر على ركله بقوة وبلا رحمة.

وأكدت منظمة "بيتسيلم" لـ "معا" أنها قدمت شكوى للجيش والشرطة الإسرائيلية حول الحادث.

ويتزامن نشر الشريط مع تقرير نشرته وزارة الخارجية البريطانية يكشف النقاب عن ممارسات إسرائيلية "عديمة الضمير" ضد الأطفال الفلسطينيين، بعد تعرضهم للاعتقال مثل تعصيب العينين وتقييد الأرجل بالسلاسل الحديدية.

وكشفت وزارة الخارجية البريطانية عن نيتها مراجعة إسرائيل حول معاملة المؤسسة العسكرية للأطفال الفلسطينيين خلال الاعتقال والتحقيق عقب تلقيها نتائج هذ التقرير الذي أعده طاقم من كبار الشخصيات القانونية البريطانية، بتمويل من وزارة الخارجية.