الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مهنا: ازمة معبر الكرامة مؤقتة لتسهيل عبور المعتمرين وسيتم ادخال الجميع

نشر بتاريخ: 15/07/2012 ( آخر تحديث: 15/07/2012 الساعة: 18:55 )
بيت لحم -معا- اكد الدكتور نظمي مهنا، مدير المعابر في السلطة الوطنية الفلسطينية ان هناك ازمة مؤقتة على معبر الكرامة، وذلك لتسهيل عبور الالاف من الحجاج، مؤكدا وجود ازمة كبيرة في عدد العائدين من الاردن باتجاه الاراضي الفلسطينية .

وقال مهنا في حديث لغرفة تحرير وكالة "معا" انه يجري تسهيل عبور 55 باصا من المعتمرين العائدين الى الاراضي الفلسطينية عبر الاردن، مؤكدا ان الاغلاق مؤقت لتسيير امور الناس المتواجدين في الباصات على المعبر، مؤكدا ان الحركة توقفت بشكل مؤقت لعدم تكدس الناس في الباصات كون درجات الحرارة عالية جدا .

وتابع مهنا سيتم ادخال جميع القادمين وسيتواصل العمل لساعات متأخرة من الليل، مؤكدا ان الجانب الاسرائيلي متساهل .

واضاف ان حجم الحقائب وعددها الكبير جدا هو ما يعطل سير عبور القادمين.

بدورهم افاد شهود عيان ان عشرات الفلسطينيين ما زالوا حتى اللحظة عالقين على الجانب الاردني لمعبر الكرامة الذي يصل الاراضي الفلسطينية بالاردن الشقيق، وذلك اثناء عودتهم من الاردن الى الاراضي الفلسطينية.

وبين شهود العيان ان الجانب الاسرائيلي ابلغ الجانب الاردني بعدم السماح بدخول المزيد من القادمين، بحجة ان الجانب الاسرائيلي لا يستطيع استيعاب اكثر من مئة حافلة يوميا .

واكد الشهود ان العشرات من المواطنين بينهم شيوخا واطفال ونساء ما زالوا ينتظرون على الجانب الاردني تحت الشمس في انتظار من يحل ازمتهم هناك.