الأخــبــــــار
  1. الاحتلال يعتقل الشاب مصطفى جهاد الهوارين 25 عاما من الخليل
  2. الاحتلال يقر تطبيق القانون الجنائي الاسرائيلي على الفلسطينيين بالمحاكم
  3. العملات:دولار 3.96- يورو 4.31- دينار اردني 5.59- جنيه مصري 0.52 شيكل
  4. حالة الطقس: جو خماسيني مغبر والحرارة اعلى من معدلها بـ 12درجة
  5. قافلة مساعدات فرنسية في طريقها لغزة
  6. حماس: تقرير أمنستي غير متوازن
  7. الرئيس منصور هادي يغادر عدن والسعودية تواصل الغارات
  8. تخفيض ضريبة الدخل 50% للسيارات عمومية بغزة
  9. الشرطة تكشف ملابسات قتل مواطن ببيت لحم
  10. الحمد الله: الفترة المقبلة ستشهد انفراجا على صعيد الاعمار
  11. إسرائيل قلقة على ميناء ايلات سبب حرب اليمن
  12. اجتماع العرب يقر إنشاء قوة عربية مشتركة
  13. الجامعة العربية: استجبنا لشرعية الرئيس اليمني بعاصفة الحزم
  14. شاب يقلب سيارته بجندي أجبره على نقله قرب نابلس
  15. الرئيس أبو مازن يتم اليوم عامه الـ 80
  16. العثور على جثة مواطن توفي في ظروف غامضة في منزله بقلقيلية
  17. د.رامي الحمد الله يغادر قطاع غزة عائدا الى رام الله
  18. قرار بوقف عمل كل سائق عمومي "يشتم"
  19. تفجير مخزن للمتفجرات على حدود مصر- اسرائيل
  20. د.الحمدالله يستقبل الطفلة الاء ابو زيد التي نشرت معا قصتها امام القبر

إطلاق الحملة الوطنية لجمع التبرعات لدعم مرضى السرطان في محافظة جنين

نشر بتاريخ: 12/08/2012 ( آخر تحديث: 12/08/2012 الساعة: 17:32 )
جنين - معا - اعلنت الجمعية الوطنية لمرضى السرطان في فلسطين عن انطلاق الحملة الوطنية والانسانية لدعم مرضى السرطان، وذلك خلال مؤتمر صحفي عقد في مقر محافظة جنين حيث تهدف الحملة الى جمع التبرعات المساهمة في تسهيل تنقل مرضى السرطان لتلق العلاج في المستشفيات الفلسطينية والعربية.

وعقد المؤتمر بحضور نائب المحافظ عبد الله بركات ومديرة العلاقات العامة والنوع الاجتماعي في مديرية الحكم المحلي اسماء خروب وعضو الهيئة الادارية في الغرفة التجارية عمر ملاح ورئيس الجمعية الوطنية لمرضى السرطان في الضفة محمود الاعرج ومدير فرع الجمعية فراس ابو الوفا.

وقال بركات ان هذا المرض يمثل حالة من الرعب بمجرد النطق فيه واسبابه غير معروفة وان وجدت فكلها تكهنات، داعيا المجتمع المحلي لبذل المزيد من الجهود للمطالبة بالكشف عن مسبباته واجراء الوقاية منه ونشر التوعية المجتمعية اتجاه هذا المرض وتجنيد الهيئات المحلية من اجل خدمة هذه الحملة وتجنيد المجتمع لها .

فيما أشار أبو الوفا مدير فرع الجمعية في المحافظة على وجود حوالي من 3000 الى 5000 مريض بالسرطان في محافظة جنين بكافة اشكاله حيث يصاب بهذا المرض 300 شخص كل عام والعدد بازدياد وهؤلاء المرضى يشكلون عبئا اقتصاديا على أسرهم في توفير تكاليف المواصلات ، وهذه الحملة تهدف إلى جمع التبرعات لتسهيل تنقل المرضى إلى مستشفيات رام الله وبيت لحم ورام الله وتخفيف المعاناة عنهم وعن أهاليهم، وتعتمد الجمعية على العمل التطوعي والدعم القيم الذي يقدمه أهل الخير أفرادا ومؤسسات داخل وخارج فلسطين .

من جهتها أشارت خروب إلى صدور قرارين من قبل وزير الحكم المحلي يحث فيه الهيئات المحلية للتبرع للجمعية والمرضى أنفسهم الذين بحاجة ماسة إلى الدعم المادي والمعنوي ،كما دعت خروب وزارة الصحة إلى الكشف عن مسببات هذا المرض للحد من ازدياد حالات المرض .

بدوره طالب عضو الغرفة التجارية الجمعية العمل بكل شفافية ومصداقية أمام المجتمع المحلي أثناء جمع التبرعات ، وذلك لتحفيزه على تحقيق أهداف هذه الحملة الإنسانية من خلال تقديم المزيد من الدعم المادي .

هذا وقد أعلن مدير هيئة الأعمال الإماراتية في الضفة إبراهيم الراشد عن تبرع الهيئة بمبلغ عشرة آلاف شيقل وبلدية مرج بن عامر بملغ (1000 ) شيقل لصالح الحملة .

وأكد الراشد أن الهيئة رصدت مبلغ ربع مليون دولار لدعم المرضى والمعاقين ، تدفع لهم المساعدات مباشرة لتلقي العلاج أو دفع تكاليفه وأشار إلى وجود مشاريع أخرى لمرضى السرطان ، وطالب الجمعية الوطنية لمرضى السرطان بتزويدها بالأسماء للتبرع لهم .

وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2015