الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مساع أمريكية لعقد لقاء يجمع الرئيس المصري مع نتنياهو في نيويورك

نشر بتاريخ: 29/08/2012 ( آخر تحديث: 31/08/2012 الساعة: 08:46 )
بيت لحم- معا- تبذل الإدارة الامريكية جهودا بشكل سري لترتيب لقاء يجمع الرئيس المصري محمد مرسي مع رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو بحضور الرئيس الامريكي باراك اوباما في نيويورك، على هامش اجتماع الجمعية العمومية للامم المتحدة الشهر القادم، وفقا لما نشرت صحيفة "يديعوت احرونوت" اليوم الاربعاء.

وأضافت الصحيفة أن بعض الاتصالات تجري مع القيادة الاسرائيلية من قبل البيت الابيض، ويدور الحديث عن رئيس الوزراء الاسرائيلي نتنياهو الذي سيشارك في اجتماع الامم المتحدة الشهر القادم.

وأكدت مصادر اسرائيلية في القدس هذه الاتصالات واستعداد نتنياهو لعقد هذا اللقاء في الوقت الذي تشكك هذه المصادر بقبول الرئيس المصري اللقاء مع نتنياهو.

وأضافت الصحيفة أن الرئيس المصري سوف يشارك في اجتماع الامم المتحدة وسيلتقي مع الرئيس الامريكي باراك اوباما وفقا لمصدر رسمي في البيت الابيض.

وقدرت المصادر الاسرائيلية أن سعي اوباما لعقد هذا اللقاء أو امكانية استقبال مصر لرئيس اسرائيل شمعون بيرس، يخدم بشكل كبير موقفه في السباق للرئاسة الامريكية، خاصة انه يأتي قبل وقت ليس ببعيد من الانتخابات وبنفس الوقت يعتبر انتصارا للسياسة التي يتبعها اوباما بعد الثورة المصرية وانتخاب مرسي.