الأخــبــــــار
  1. الاحتلال يحبط عملية تهريب سلاح من الضفة إلى إسرائيل
  2. وفاة عامل داخل نفق تهريب على حدود مصر
  3. الاحتلال يعتقل 18 فلسطينيا في انحاء مختلفة من الضفة الغربية
  4. إسرائيل تقرر منح 30 ألف تصريح عمل جديد للفلسطينيين
  5. انتهاء اليوم الاول من حوار فتح وحماس بالدوحة وغدا يستكمل الحوار
  6. يعلون لمجلس المتسوطنات: لن يعود المستوطنون حاليا لمنازل اخذوها بالخليل
  7. اصابة ثلاثة شبان بجراح متوسطة وخطيرة في اطلاق نار بكفر ياسيف بالداخل
  8. نتنياهو: اذا لم تستجب امريكا لاحتياجاتنا الامنية سننتظر الرئيس القادم
  9. شعث: تحرك حزبي دولي لانقاذ القيق
  10. شرطة جنين تعثر على الفتاة التي اختفت اثارها قبل عدة ايام وهي بصحة جيدة
  11. الاحتلال يقرر هدم منزلين في قريه يتما جنوب نابلس
  12. النجاح تعلن الدوام غدا والاتحاد يؤكد استمرار الاضراب في باقي الجامعات
  13. غزة- الصليب الاحمر يستأنف عمله غدا
  14. حماس تثمن مطالبة فنزويلا تشكيل وفد من مجلس الامن لزيارة غزة
  15. القسام تعلن تنفيذ حكم الاعدام بأحد أعضائها لتجاوزاته السلوكية والاخلاق
  16. الصليب الاحمر بغزة قرّر إغلاق مقرّه مؤقتا لمحاولة اقتحام المتظاهرين له
  17. مركز حقوقي يدين قرار محكمة الاحتلال الخاص بالصحفي القيق
  18. استطلاع معا: الغالبية مع الهبة الشعبية
  19. "الثقافة" توقع 5 اتفاقيات بقيمة 115000 دولار
  20. تظاهرة غاضبة امام مقر الصليب الاحمر دعما للقيق بغزة

لأول مرة- كتلة نسائية تنافس في انتخابات بلدية الخليل

نشر بتاريخ: 12/09/2012 ( آخر تحديث: 12/09/2012 الساعة: 17:03 )
الخليل- معا- انتهت عند منتصف الليلة الماضية، عملية تسجيل قوائم الترشح لانتخابات الهيئات المحلية 2012 والتي ستجرى يوم 2012/10/20 في الضفة الغربية بناء على قرار من مجلس الوزراء الفلسطيني.

وبلغ عدد الكتل التي رشحت نفسها في انتخابات بلدية الخليل والتي جرت آخر انتخابات لمجلسها البلدي في العام 1976، 6 كتل انتخابية، للتنافس على 15 مقعدا، وبلغ عدد الذين يحق لهم الاقتراع 59 ألفا و509 ناخبين.

وتوزعت هذه الكتل ما بين حركة فتح، وقوى اليسار، والمبادرة الوطنية، وشخصيات مستقلة، وكتلة نسائية بالكامل، وهذه هي أول مرة يتم فيها تشكيل قائمة نسائية محضة، وهي المرة الاولى في تاريخ الحركة النسائية تخوض انتخابات بقائمة نسائية.

وقد نشرت الاعلامية ميسون القواسمي على شبكة التواصل الاجتماعي "فيس بوك" إعلان عن ترشيح نفسها لخوض الانتخابات ضمن قائمة نسائية، وقالت في بيانها: قمت اليوم بتشكيل وتسجيل اول قائمة نسوية لخوض انتخابات بلدية الخليل على امل ان نجتاز مرحلة الكوتا ونعمل على ان يكون هناك تمثيل مميز للنساء في بلدية الخليل وبالمشاركة نستطيع علما بأنني ارأس هذه القائمة التي تميزت بنساء مهنيات رائعات والتي اسميناها "بالمشاركة نستطيع" وهي مكونة من 11 إمرأة وهن: ميسون القواسمي، ليانه سميح ابو عيشة، ايفين الجعبري، اسماء ادعيس، خلود ابو خلف، سماهر ابو تركي، رسمية الاطرش، سمية ابو رموز، اسراء دوفش-القواسمي، أمل عبد الحفيط، وصفاء ابو صبيح.

تيسير ابو اسنينة، أحد الذين شاركوا في تنفيذ عملية الدبويا، والمحسوب على حركة فتح، وبعد ان تم استبعاده من قائمة الحركة، قرر خوض الانتخابات بقائمة أطلق عليها اسم "الوفاء والبناء" وهي مكونة من 8 شخصيات وهم: تيسير ابو اسنينة، ماهر برهان الجعبري، باسم عبد الرحمن النتشة، عمر غيث، عبير الجنيدي، خلدون الزغير، محمد ماجد مرقه ومنال الشويكي-دوفش.

في حين قام الدكتور ماهر زلوم من المستقلين بتشكيل قائمة أطلق عليها اسم "الخليل المستقلة" وهي مكونة من 12 شخصية وهم: ماهر زلوم، عبد المعطي ابو اسنينة، عبد الرزاق ابو زينة، مازن غيث، نهال القواسمي، جاسر الجنيدي، امارات ابو رجب، هشام الزير، حاتم الزعتري، يعقوب النجار، أميرة التميمي ومعتز عبد الباسط التميمي.

كما تم تشكيل قائمة من المستقلين وحملت اسم " الخليل مدينة عصرية" ومكونة من 8 شخصيات وهم: نادر البيطار، فاروق عاشور، قيس دعنا، فراس القواسمي، سعدية سلطان التميمي، سفيان عاشور، سماح الخطيب وأماني حجازي.

أما عن القوى والاحزاب السياسية الفلسطينية، فشكلت المبادرة الوطنية الفلسطينية كتلة مكونة من 11 شخصية وهم: اسماعيل الجعبري، تحسين العويوي، نور النتشة، نعيم الداعور، سوسن ناصر الدين، بسام السيوري، نادية قفيشة، نايف ابو غليون، سعاد بدر، كامل الرجبي وفاتنة الحموري.

كما تم في الخليل تشكيل كتلة مستقلة مهنية اطلق عليها اسم "الخليل موحدة" وهي مكونة من 9 شخصيات وهم: مجدي الجعبري، سميح بدر، أمل الجعبة، معتز قفيشة، عنان دعنا، محمد هبد الرحمن الجبريني، صفوان القواسمي، شيرين سلطان الحداد التميمي وعطاف بدر.

في حين قامت حركة فتح بتشكيل قائمتها وأطقلت عليها اسم "قائمة الاستقلال والتنمية" وهي الوحيدة التي تتكون من 15 شخصية وهم: داوود الزعتري، رغد الدويك، محمد عمران القواسمي، جودي ابو اسنينة، أنور ابو عيشة، يوسف الجعبري، صلاح الحسيني، جلال الرجبي، رشدية ابو حديد، عوني النتشة، حاتم شاهين، يوسف التكروري، فواز ابو خلف، أماني الجنيدي وكفاح الشريف.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2016