الأخــبــــــار
  1. مقتل مواطن من بلدة قباطية بطلق خرطوش
  2. اصابة 8 مواطنين في حادث سير شرق سلفيت
  3. فوز فلسطين على المالديف3-صفربالتصفيات المؤهلة لكأس آسيا لكرة القدم
  4. الرئيس يستقبل المبعوث الخاص للرئيس الأميركي لعملية السلام
  5. المفتي: الاثنين 24 نيسان ذكرى الإسراء والمعراج
  6. الاحتلال يحكم على الاسير شحادة محمد التعمري بالسجن الفعلي لمدة 10 سنين
  7. قتيل و3 اصابات خطيرة لطلب طب فلسطينيين بحادث في رومانيا
  8. الأسير محمود سعادة يواصل إضرابه عن الطعام
  9. الضابطة الجمركية تضبط 1300 لتر سولار مهرب في رام الله
  10. 7 إصابات في حادث سير وسط القطاع
  11. المالكي: القمة ستقر 4 مشاريع قرارات خاصة بفلسطين
  12. سفيرة أمريكا بالامم المتحدة: أيام إدانة اسرائيل انتهت
  13. مجهولون يضرمون النار بمحتويات روضة دير العسل الفوقا غرب الخليل
  14. مصرع طفل عام ونصف بحادث دهس ببلدة رأس عطية في قلقيلية
  15. قوات الاحتلال تعتقل طالب توجيهي من طوباس
  16. لجنة الانتخابات تعلن بدء عملية الترشح للانتخابات المحلية 2017
  17. الاحتلال يعتقل فتيين وشاباً من بيت عوا والخليل
  18. الاحتلال يهدم منزلا وبناية سكنية في العيسوية بحجة البناء دون ترخيص
  19. الولايات المتحدة ترسل أكثر من 200 عسكري إضافي إلى العراق
  20. نتانياهو يتعهد بالعمل مع ترامب بشأن "جهود السلام"

عباس يحذّر من ربيع اسلامي ومرسي يؤكد على علاقة محبة بين مصر واسرائيل

نشر بتاريخ: 18/10/2012 ( آخر تحديث: 18/10/2012 الساعة: 16:04 )
بيت لحم - تقرير معا - اهتمت الصحافة الاسرائيلية اليوم بخبرين مختلفين تماما وبشكل مذهل ، فمن جهة ابرزت قول الرئيس المصري محمد مرسي انه يؤكد رغبته في اطراد علاقات المحبة بين بلاده واسرائيل وشديد رغبته في اطراد علاقات المحبة التي قال انها تربط لحسن الحظ بين بلاده واسرائيل كما ورد حرفيا في ورقة الاعتماد التي سلمها سفير مصر الجديد عاطف سالم امس الى رئيس الدولة العبرية شمعون بيرس امس.

ونشر صوت اسرائيل عن الرسالة توجه الرئيس مرسي الى رئيس الدولة العبرية بكلمات: "عزيزي وصديقي العظيم"، وقال انه يتمنى لبيرس شخصيا السعادة، ولبلاده الرغد.

من جهة ثانية حمّل الرئيس عباس رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو المسؤولية الكاملة على حالة الجمود التي تشهدها العملية السلمية في المنطقة، وانه استطاع اقناع الجمهور الاسرائيلي خلال سنوات حكمه بأننا لسنا شركاء للسلام ، وأتهمه بتقويض حل الدولتين .

جاءت تصريحات أبو مازن من خلال لقاء خاص مع صحيفة "يديعوت احرونوت" العبرية سيتم نشر تفاصيلها غدا الجمعة، واكتفت اليوم بنشر مقتطفات من هذه المقابلة والتي حمل فيها المسؤولية الكاملة لنتنياهو للجمود الذي تعيشه العملية السلمية في المنطقة. وقول عباس : أنني لم اعد أفهم ما يحدث عندكم ، 70% من الجمهور الاسرائيلي يريد تحقيق السلام معي ، بالمقابل لا يوجد عملية سلمية ولا يوجد لديكم في القيادة السياسية والاحزاب من يهتم بذلك ، فالليكود يهتم بالتهديد الايراني الذي يقف على رأس اهتمامته ، وحزب العمل يهتم بسعر "الكوتج" ، والانتخابات القادمة لن تأتي بشيء جديد ، ما أفهمه ان شخص واحد استطاع ان يقنع الجمهور الاسرائيلي بأننا لسنا شركاء لكم أنه بنيامين نتنياهو ، ويوجد شخص أسمه ليبرمان يريد قتلي .

عندما التقيت مع نتنياهو طرحت عليه البدء من حيث انتهت المفاوضات، ولكنه أصر على البدء من نقطة الصفر والعودة الى البداية ، وعندما سمعته يتحدث عن الترتيبات الأمنية وعن جنود الجيش الاسرائيلي في غور الاردن أدركت ان المفاوضات انتهت، أنني اشاهد اليوم كيف قام نتنياهو بتدمير المفاوضات وحل الدولتين .

وقال ابو مازن : ان هذا الجمود وهذا المأزق الذي تعيشه المفاوضات والعملية السلمية سوف تقود الى نتائج وخيمة على المنطقة ، وأنا هنا لا أهدد بانتفاضة ثالثة أو العودة للعمليات ان هذا الأمر ليس في حساباتي ولكن النيران قد تندلع ، لم يصلنا الربيع العربي لأنه لا يوجد لدينا ديكتاتورية ، ولكن نحن وأنتم أيضا محاطون بأنظمة اسلامية ، وهو يقترب منا ووصل الى الاردن ، ماذا ستصنعون عندما يصلنا الربيع العربي بسبب الاوضاع الاقتصادية الصعبة ، عليكم ان تفهموا ان ما يشكل خطورة علينا سوف يشكل خطورة عليكم .

Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2017