الخميس: 18/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

شهيدان من القسام وكتائب الناصر في قصف إسرائيلي شمال القطاع

نشر بتاريخ: 22/10/2012 ( آخر تحديث: 22/10/2012 الساعة: 13:55 )
غزة- معا - استشهد مواطنان فلسطينيان وأصيب أربعة آخرون في سلسلة غارات اسرائيلية استهدفت عدة مواقع في شمال قطاع غزة منذ ساعات صباح اليوم الاثنين.

وقال الدكتور أشرف القدرة الناطق باسم وزارة الصحة في الحكومة المقالة لـ معا إن اثنين من المواطنين استشهدا أحدهما في قصف جوي إسرائيلي استهدف شارع السلطان عبد الحميد في بيت حان وهو الشاب ياسر جمعة الترابين ( 26 عاما) من بيت حانون كما أصيب مواطن آخر بجراح في هذا القصف، والشهيد الآخر هو الشاب عبد الرحمن درويش أبو جلالة ( 25 عاما) من بيت لاهيا استشهد متأثرا بجراح أصيب بها في وقت سابق اليوم الاثنين.

وكان أربعة مواطنين أصيبوا بجراح وصفت بالخطيرة إثر قصف صاروخي استهدف موقع الجدار في تل الزعتر شمال جباليا صباح اليوم الاثنين ووصلوا إلى مشفى كمال عدوان، واعلن في وقت لاحق عن استشهاد أبو جلالة متأثرا بجراحه.

ونعت كتائب القسام في بيان تلقت معا نسخة عنه الشهيد عبد الرحمن أبو جلالة الذي استشهد في قصف اسرائيلي استهدف مجموعة من كتائب القسام اثناء تصديها للتوغل الإسرائيلي في شمال بيت حانون.

وهددت كتائب القسام برد قاس على الاحتلال بعد القصف الاسرائيلي على شمال القطاع. وقالت: "نؤكد أن العدو لن يستطيع ليّ ذراعنا، وأن جريمته هذه لن تمر دون ردّ وحساب، وسيدفع الاحتلال الثمن".

وأضاف بيان القسام: "يواصل الاحتلال إجرامه وغطرسته بحق أرضنا وشعبنا، ولا يفتأ يسفك الدماء ويبادر بالعدوان، رغبة منه في تفجير الأوضاع وتصدير أزماته الداخلية، فيُمعن في التوغل والقصف والعدوان على البشر والحجر والشجر، وكانت آخر جرائم العدو ما جرى من توغل بالآليات العسكرية وقصف غاشم شمال بيت حانون صباح اليوم، والذي أدى إلى ارتقاء شهيدين".

فيما أعلنت كتائب الناصر صلاح الدين عن استشهاد أحد عناصرها وهو ياسر جمعة الترابين في القصف الاسرائيلي على بلدة بيت حانون.

من جهة أخرى أكد شهود عيان لـ معا توغل عشرات الدبابات الإسرائيلية شمال بيت حانون بشمال قطاع غزة، وسط تحليق مكثف للطائرات وإطلاق نار كثيف.

وأوضح شاهد عيان أنه تم تعطيل ثلاث مدارس ثانوية نتيجة إطلاق النار الكثيف من قبل دبابات وطائرات الاحتلال، والذي منع بعض الطلبة الذين يسكنون في المنطقة الحدودية من الوصول إلى مدارسهم، بالإضافة إلى إخلاء المدارس الثلاث بينهم مدرسة طالبات.

يتبع..