الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"الإعلام": استهداف الصحافيين جريمة مزدوجة

نشر بتاريخ: 18/11/2012 ( آخر تحديث: 18/11/2012 الساعة: 15:51 )
رام الله- معا- رأت وزارة الإعلام في استهداف الصحافيين لمنع نقل وقائع العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني، بانها جريمة مزدوجة؛ لانها تستهدف التغطية على الجرائم التي ينفذها بحق مواطني غزة، وملاحقة سعاة الحقيقة الذين تحميهم كل القوانين والمواثيق.

واكدت الوزارة "أن قصف المكاتب الصحافية، ومقر فضائية القدس وإصابة ستة من طاقمها: خضر الزهار الذي بترت ساقه، وجرح حسين المدهون، وإبراهيم لبد، ومحمد الأخرس، وحازم الداعور، ودرويش بلبل، يفرض على الهيئات الحقوقية والإنسانية واتحاد الصحافيين الدولي والعرب، تحريك دعاوى قضائية ضد الاحتلال على فعله في كل المحافل. وإذ يدلل هذا الفعل الجبان على المأزق الأخلاقي والسياسي الذي وصلته دولة الاحتلال، يؤكد في الوقت نفسه الحاجة إلى حماية الصحافيين بكل الوسائل القانونية، وإعادة فتح ملفات الجرائم التي نفذتها الدولة العبرية بحقهم، كونها لا تسقط بالتقادم".

ودعت الوزارة الصحافيين وممثلي وسائل الإعلام إلى رفع صوتهم عالياً، والمشاركة في اعتصامات التضامن والغضب، التي تنظمها نقابة الصحافيين بالتعاون مع وزارة الإعلام تحت شعار:" لا حصانة لقتلة الصحافيين" ومقاومة إفلات مرتكبي الجرائم والانتهاكات بحق الصحافيين والمؤسسات الإعلاميين من العقاب.