الأخــبــــــار
  1. وزير الخارجية الأمريكي: لا تستبعد العمل العسكري في سوريا
  2. نتانياهو ابلغ مكتب رئيس اسرائيل انه فشل في تشكيل حكومة وسيعيد التكليف
  3. الهلال: إصابة 7 مواطنين بينهم طفلان بحادث سير بين 3 مركبات غرب نابلس
  4. الليكود: نتنياهو لن يطلب تمديد مهلة تشكيل الحكومة لـ14 يوما أخرى
  5. شرطة اسرائيل: نصف الأسلحة في المجتمع العربي مصنعة محليا
  6. وزير الدفاع الأمريكي: القوات الامريكية تغادر سوريا للانتقال إلى العراق
  7. اصابة جندي احتلالي بحجارة المستوطنين في مستوطنة يتسهار بالضفة
  8. الاحتلال يعتقل طفلا 13 عاما في قلقيلية
  9. خبراء أمميون يعربون عن قلقهم بشأن تعذيب العربيد
  10. البرلمان البريطاني يدعم تأجيل بريكست
  11. الطقس: اجواء معتدلة
  12. أردوغان: سنستأنف عمليتنا بشمال سوريا إذا لم يُنفذ اتفاق الهدنة
  13. اصابة 11 مواطنا بينهم 5 اطفال بحادث سير شرق نابلس
  14. الحريري:أمهل الشركاء بالحكومة اللبنانية72ساعة او سيكون لي كلام اخر
  15. اعتقال فلسطيني بحوزته بندقية "M16" على حاجز شاعر أفرايم غرب طولكرم
  16. "البرلمان الدولي" يطالب إسرائيل بالافراج عن المعتقلين الأردنيين
  17. الاحتلال يغلق مدخلي كفل حارس شمال سلفيت
  18. اصابات بالاختناق خلال مواجهات في بيت امر
  19. امريكا: اتفاق على وقف اطلاق النار شمال سوريا لمدة 5 ايام
  20. الاردن ترفض اعتقال الاحتلال للمواطنة هبه اللبدي

بينهم قيادات في حماس والجهاد -اسرائيل تشن حملة اعتقالات واسعة بالضفة

نشر بتاريخ: 22/11/2012 ( آخر تحديث: 22/11/2012 الساعة: 12:20 )
محافظات - معا - شنت قوات الاحتلال الاسرائيلي فجر اليوم حملة اعتقالات واسعة بحق المواطنين الفلسطينيين في كافة محافظات الضفة الغربية.

ستة معتقلين برام الله بينهم قيادات بحماس والجهاد

وذكرت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال الاسرائيلي اعتقلت فجر اليوم الخميس، أربعة مواطنين من محافظة رام الله.

وأوضحت مصادر محلية لمراسل معا أن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة بيت لقيا جنوب غربي رام الله، واعتقلت الشقيقين فؤاد وجهاد عاصي ووالدهما، بعد مداهمة منزلهم، واقتادتهم إلى جهة غير معلومة.

ونشرت قوات الاحتلال المئات من جنودها في البلدة، بمشاركة وحدات خاصة وطائرة استطلاع، وانتشرت عشرات الاليات العسكرية في البلدة، يرافقها طائرة استطلاع، قبل اعتقال الاسيرين المحررين من ابناء حركة الجهاد الاسلامي وهما فؤاد وشقيقه جهاد عاصي.

من جهة أخرى، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة نعلين غرب رام الله، واعتقلت المواطن عبد القاهر سرور، بعد أن داهمت منزله، وتم اقتياده إلى جهة مجهولة.

يذكر أن سرور كان يعمل مديرا لمكتب رئيس المجلس التشريعي الدكتور عزيز الدويك سابقاً، وهو قيادي في حركة حماس.

اعتقال اثنين في تقوع

وفي بيت لحم اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي فجرا مواطنين اثنين في بلدة تقوع جنوب شرق بيت لحم.

وقالت مصادر محلية ان قوات الاحتلال داهمت بلدة تقوع واعتقلت كلا من سائد نايف ابو مفرح 22 عاما وسامر موسى ابو مفرح 25 عاما بعد ان فتشت منزليهما وعاثت فيهما فسادا ونقلتهم الى جهة مجهولة .

اعتقال 22 مواطنا بالخليل

شنت قوات الاحتلال الاسرائيلي فجر اليوم حملة اعتقالات في مناطق مختلفة من محافظة الخليل طالت 22 مواطناً بضمنهم طفلين تم اعتقالهما الليلة الماضية خلال مواجهات في المنطقة الجنوبية من مدينة الخليل.

مصادر محلية ذكرت بأن حملة الاعتقالات هذه طالت عناصر من حركة حماس والجهاد الاسلامي وحركة فتح، وجاءت بعيد توقيع اتفاقية الهدنة بين اسرائيل وفصائل المقاومة الفلسطينية، والتي أنهت حرب اسرائيل على غزة بشكل مؤقت.

وطالت الاعتقالات مواطنين من الخليل وبيت أمر والظاهرية وصوريف وبيت عوا ودورا وبلدة سعير، حيث تم اعتقال كل من: الطفلين عطاء سعيد يعقوب ابو رموز ومحمد رمضان درويش ابو رموز، وايمن عيسى ابو عمر، ايمن عبد الله القواسمي، لؤي محمد رمضان غيث، عماد الدين طلال عصافره، والشقيقين مصطفى ومحمود فلاح الهيموني، عبد الله نصار، ابراهيم الحيح، عمر عبد الحي القيمري، إبراهيم فتحي محمود عوض، نصار عصام ابو ميزر، عماد محمد عايد السويطي، عدنان الزرو، محمد علي حسن القواسمي، محمد بسام خليل ابو شرخ وعاهد محمد جبر ابو شرخ، مهند سالم سعيد السويطي، محمد نور الدين الجعبري، حسام غازي عزات مغنم، وبلال مصطفى الجبارين اختطاف من قبل وحدات خاصة اسرائيلية من بلدة سعير، حينما كان يسير في الشارع ببلدته.

اعتقال 6 بجنين بينهم 3 من قيادة الجهاد بجنين

اما في محافظة جنين فقد اعتقلت قوات الاحتلال 3 من قيادات حركة الجهاد الاسلامي في بلدة عرابة جنوب غرب جنين.

وافاد مراسل معا ان 20 آلية عسكرية اسرائيلية اقتحمت البلدة فجرا واعتقلت جعفر عز الدين وهو اسير محرر، وطارق قعدان، ومحمد شيباني بعد مداهمة منازلهم.

وفي بلدة قباطية جنوبي جنين اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي فيصل وسامر سباعنه وعوني كميل خلال اقتحام قوة كبيرة منازلهم حيث داهم العشرات من الجنود برفقة ضابط مخابرات اسرائيلي الذي استجوب المعتقلين في منازلهم قبل اقتيادهم الى جهة غير معلومة.

وفي بلدة اليامون غربي جنين داهمت قوة كبيرة من جيش الاحتلال عند الساعه الحادية عشرة قبل منتصف الليلة الماضية وجابت الدوريات شوارع البلدة واطلقت قنبلتين صوتيتين على مجموعه من الشبان كانوا واقفين بالقرب من صالات الرائد للافراح واندلعت مواجهات مع الشبان الذين القوا الحجارة والزجاجات الفارغه دون اصابات.

واشارت مصادر محلية ان الاحتلال داهمت منزل المواطن عبد الغني ابو الهيجاء وسلمته بلاغا لمراجعة ابنه صامد في العشرينات من عمره معسكر سالم الاسرائيلي وقامت بتفتيش المنزل باستخدام الكلاب البوليسية وانسحبت قوات الاحتلال من بلدة اليامون عند الساعه الواحدة فجرا دون اعتقالات.

ستة معتقلين بنابلس بينهم 3 من قيادات حماس

وفي نابلس اقتحمت قوات الاحتلال الاسرائيلي مدينه نابلس واعتقلت اربعه اشخاص بينهم ثلاثة من المحسوبين على قيادات حركة حماس .

وقالت مصادر محلية فلسطينية لمراسل معا ان قوات الاحتلال الاسرائيلي اعتقلت الدكتور مصطفى الشنار من منطقة المعاجين، كما اعتقلت وائل الحشاش، وعماد الجرف، واحمد غازي ابو ذراع من مخيم بلاطة شرقي نابلس.

وفي قرية عورتا شرق مدينة نابلس, قالت مصادر محلية لـ"معا" ان قوات الاحتلال اعتقلت شابين من المحسوبين على الجبهه الشعبية لتحرير فلسطين وهما شادي رياض عواد 24 عاما وايسر سعد عواد 22 عاما بعد اقتحام عدد من الدوريات الاسرائيلية للبلدة فجر اليوم واقتحام منازلهما.

قلقيلية: اعتقال مواطن

واعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي فجر اليوم المواطن عمر ذياب من مدينة قلقيلية بعد اقتحام منزله ونقلته الى جهة مجهولة.

Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018