الأخــبــــــار
  1. فالنسيا بطلا لكأس ملك إسبانيا بثنائية في شباك برشلونة
  2. رئيس الوزراء: سنعيد النظر بكافة الاتفاقيات الموقعة مع اسرائيل
  3. اصابات واعتقالات خلال اعتداء قوات الاحتلال على المقدسيين بالقدس
  4. توصية ليهود ألمانيا بعدم ارتداء القلنسوة خوفاً من مهاجمتهم
  5. اشتية :اسرائيل تسرق مياهنا وسنتوجه للجنايات الدولية
  6. العالول نائب رئيس حركة فتح يلتقي نائب الرئيس الكوري ورئيس مجلس الشعب
  7. الشرطة: 23 ألف مسافر تنقلوا عبر معبر الكرامة الاسبوع الماضي
  8. سفير فلسطين في انقرة: تركيا قدمت 3 ونصف مليون دولار منحة للحكومة
  9. اصابة مواطن إثر اعتداء المستوطنين عليه بالاغوار
  10. سابقة- الحجز على أموال "كانتين" 4 أسرى لدفع غراماتهم
  11. ايران: التعزيزات الأميركية في الشرق الأوسط تشكل تهديدا للسلام الدولي
  12. لأول مرة منذ 71 عاما- طائرات مصرية في إسرائيل
  13. المئات يعتكفون في رحاب "الأقصى"
  14. القبض على شخص بحوزته نصف كغم مخدرات في نابلس
  15. حريق كبير يلتهم 800 شجرة زيتون جنوب جنين
  16. مقتل مواطن 35 عاما بشجار بين ابناء عمومة ببلدة جبع جنوب جنين
  17. هيئة كسر الحصار تدعو للمشاركة في الجمعة القادمة (يوم القدس العالمي)
  18. هيئة الأسرى: استقرار الحالة الصحية للأسير المصاب محمد حسنين
  19. اصابات بالاختناق خلال قمع الاحتلال لمسيرة كفر قدوم
  20. السلطة تعرض المساعدة على اسرائيل في اطفاء الحرائق

عشراوي تدعو الاتحاد الأوروبي إلى اتخاذ تدابير ملموسة لإنهاء الاحتلال

نشر بتاريخ: 07/12/2012 ( آخر تحديث: 07/12/2012 الساعة: 19:47 )
رام الله -معا - طالبت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية د.حنان عشراوي الاتحاد الأوروربي بتجاوز بيانات الاستنكار اللفظي، واتخاذ تدابير ملموسة وفاعلة من أجل محاسبة إسرائيل، ولجم ممارساتها وانتهاكاتها المخالفة لقواعد القانون الدولي قبل جرّ المنطقة بكاملها الى دوامة من العنف وعدم الاستقرار.

جاء ذلك في رسالة رسمية وجهتها د.عشراوي أمس إلى مفوضة العلاقات الخارجية في الاتحاد الأوروبي كاثرين آشتون، قالت فيها: " إن تشريع استخدام تسميات محددة لمنتجات المستوطنات الإسرائيلية هي خطوة ايجابية من طرفكم، ولكن ينبغي على أوروبا أن تفرض حظراً شاملاُ على استيراد مثل هذه المنتجات. سيّما وان اسرائيل، القوة القائمة بالاحتلال، تنتهك اتفاق الشراكة بين الاتحاد الأوروبي واسرائيل ".

وأضافت: " إن قرار الحكومة الاسرائيلية بناء 3000 وحددة استيطانية جديدة في مشروع (E1) ، و1600 وحدة في "رامات شالوم"، و1000 وحدة في "جيفعات زئيف" و1000 وحدة ايضاً في بيت صفافا، وخرق إسرائيل الصارخ لقواعد القانون الدولي والاتفاقات الموقعة، والاستمرار في البناء في المستوطنات، وخاصة في مشروع (E1)، سيعزل أراضي الضفة الغربية بعضها عن بعض، وسيقسم وحدة أراضي دولة فلسطين. "

وتابعت: " لقد قامت اسرائيل بهذه الخطوة تحت ذريعة الرد على الطلب الفلسطيني في الأمم المتحدة، والتصويت الساحق لصالح دولة فلسطين. إن حكومة الاحتلال تتخذ اجراءات عقابية جماعية وحاقدة، وهي تمعن بسياساتها الأحادية وتكثيف الاستيطان وسرقة الأرض، ما يؤكد نية اسرائيل تدمير حل الدولتين وفرص السلام الشامل".

ووصفت عشراوي قرار الدول استدعاء السفراء الإسرائيليين، على ضوء القرار الاسرائيلي، بمثابة خطوة أولى ومهمة على طريق العديد من الخطوات العملية، وقالت: " اننا نثمن مواقف الدول المنفردة التي قررت استدعاء السفراء الاسرائيليين، واننا نؤمن بأنه حان الوقت أن يعيد الاتحاد الاوروبي النظر في اتفاقاته مع اسرائيل، وارسال رسالة واضحة بأنه يجب دفع ثمن التراجع عن الاتفاقات الموقعة وانتهاك المعاهدات الدولية".

وأكدت عشراوي على أن الحكومة الاسرائيلية تحاول معاقبة فلسطين من خلال سرقة (460) مليون شاقل من عائدات الضرائب التي تمتلكها الحكومة الفلسطينية، وتتنكر بشكل صريح للمنظمة الدولية وللدول الـ138 التي صوتت إلى جانب فلسطين. وقالت: " ان السماح لحكومة الاحتلال بالتصرف بهذا السلوك، فإن ذلك يعني افلاتها من العقاب، ويشير الى ان اسرائيل فوق القانون!".

وختمت عشراوي: "لقد شجعنا التصويت الأوروبي لصالح فلسطين في الأمم المتحدة، على الرغم من أنه لم يكن الاجماع، ونأمل بأن يستمر السعي بعزم وتصميم نحو السلام العادل، ورفع الحصانة عن اسرائيل. فإن كان الاتحاد الأوروبي والدول الأعضاء فيه يؤمنون بالقانون الدولي، وليس بغطرسة القوة، فعليهم تبني اجراءات فعلية لإلزام اسرائيل بإنهاء احتلالها غيرالشرعي عن دولة فلسطين".

Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018