الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

معدل- رغم نفي الداخلية بوجود ترخيص- التميمي يطلق حزبه "حارس"

نشر بتاريخ: 12/12/2012 ( آخر تحديث: 13/12/2012 الساعة: 11:47 )
بيت لحم - خاص معا - أعلن الشيخ تيسير التميمي، اليوم الأربعاء، عن اطلاق حزبه السياسي "حارس".

وقال التميمي الامين العام للحزب في حديث لغرفة تحرير معا إنه جرى اليوم اطلاق الحزب بحضور عدد من الصحفيين وبغياب الامناء العامين للفصائل، الذين تأثروا بقرار السلطة التي اعلنت عن عدم حصول الحزب على ترخيص، حسب تعبيره.

واشار الى ان الافتتاح اليوم تأثر بالحضور نظرا لحدوث اعاقة من قبل الاجهزة الامنية التي تدخلت لمنع البعض من الحضور.

وبين التميمي أن الحزب حمل اسم "حارس" اختصارا للحرية والاستقلال، حارس المقدسات.

وكان قد نفى وكيل وزارة الداخلية حسن علوي ما صرح به الشيخ تيسير التميمي قاضي قضاة فلسطين السابق عن وجود ترخيص حسب القانون لدى وزارة الداخلية فيما يخص الحزب الجديد الذي هو بصدد انشائه وما أسماه "الحرية والاستقلال للدفاع عن المقدسات والثوابت".

واستغرب التميمي التصريح الصادر عن وزارة الداخلية والتي تنفي فيه حصول الحزب على ترخيص لازم، موضحا أن الحزب تقدم بطلب لوزارة الداخلية للحصول على ترخيص، والقانون يؤكد انه اذا تقدم الحزب للحصول على ترخيص ولم ترد عليه وزارة الداخلية خلال خمسة ايام يصبح الحزب موافقا عليه وفق القانون، واذا رفضت وزارة الداخلية فعليها الرد بكتاب في مدة اقصاها خمسة ايام.

واشار ان الحزب تقدم بطلب لوزارة الداخلية للحصول على ترخيص يوم 31 تشرين الاول من العام الجاري.

واكد ان الحزب يأتي في الوقت الذي يعيش فيه الشارع الفلسطيني في حالة انقسام وتهويد للمقدسات حيث اصيب الفلسطينيون باحباط.

وشدد على ان حزبه يدعم المقاومة بكافة اشكالها، ويشجع المقاومة حتى نيل الحرية ومن حق الشعب انهاء الاحتلال بكافة الوسائل، نافيا في الوقت ذاته ان يكون لدى الحزب جناحا مسلحا، لكنه اكد في الوقت ذاته ان قرار تشكيل الجناح المسلح بيد المكتب السياسي للحزب.

ويضم المكتب السياسي للحزب 7 اعضاء من مختلف محافظات الضفة ابرزهم احمد العبيات وخالد داوود. كما ان هناك اعضاء للحزب في مخيمات الاردن.

وقال التميمي ان "حارس" حزب مستقل يعبر عن آلام وآمال الشعب الفلسطيني، لكن هناك اتفاق بين حارس وحزب مصري اسمه" مصر الحديثة" وهو حزب مستقل يرأسه الدكتور نبيل محمد ثابت صاحب جامعة مصر الحديثة يتضمن هذا لاتفاق دعم الحزب والمساعدة في فتح مكاتب له في فلسطين.

واكد ان حزب "مصر الحديثة" تعهد لهم بفتح مقر رئيسي لحزب "حارس" في رام الله ومقرات في مختلف محافظات الضفة، كما انه سيعمل على فتح مقرات في قطاع غزة اضافة الى تعليم اولاد الشهداء وفتح عيادة صحية وتقديم سيارة اسعاف للعيادة في غزة.

وعن هدف دعم الحزب المصري لحزبه قال "ان ذلك يأتي من شدة حبهم لفلسطين والقضية الفلسطينية".

واكد الشيخ التميمي انه سيزور غزة قريبا لفتح مقرات للحزب هناك، لافتا انه منذ الاعلان عن الحزب تقدم مئات الاشخاص للالتحاق بالحزب، وان المكتب السياسي هو المخول في قبول او رفض اي شخص.

واشار الى ان حزبه يمد يديه للتعاون مع كافة الاحزاب الفلسطينية القائمة من اجل تحقيق الوحدة والاستقلال وبرنامج سياسي مشترك على اساس انهاء الاحتلال والدفاع عن المقدسات والثوايبت على رأسها المجسد الاقتصى وعودة اللاجئين.

وبين ان حزبه يدعم حق العودة، قائلا "من حقي ان اعيش في حيفا ويافا وصفد".

واشار الى ان الحزب لم يتلق حتى الان اي دعم مالي من الحزب المصري، لكنه تلقى وعودات بدعم قريب.

ونأى التميمي بنفسه انه كان يوما عضوا في فتح، لكنه اكد انه تربى في مدرسة الاخوان المسلمين وتعلم السياسة على يد الرئيس ياسر عرفات، وشغل مراكز عليا من ضمنها قاضي قضاة فلسطين.

واعلن عن نيته خوض الانتخابات الرئاسية المقبلة، كما سيكون للحزب قائمة ستترشح للانتخابات التشريعية.

وكشف التميمي انه التقى قبل ايام برئيس المجلس التشريعي د. عزيز دويك وقال له الاخير ممازحا ان ترشيحك للرئاسة منافسة لي فردت عليه ممازحا ": لو رشحت نفسك سانسحب لصالحك".