الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقابة الموظفين في قلقيلية تدعو إلى الإضراب الشامل يوم الخميس المقبل

نشر بتاريخ: 25/12/2012 ( آخر تحديث: 25/12/2012 الساعة: 22:47 )
قلقيلية - معا - دعت نقابة العاملين في الوظيفة العمومية في محافظة قلقيلية , إلى الإضراب العام والشامل يوم الخميس المقبل الموافق السابع والعشرين من شهر كانون ثاني الجاري بعدم التوجه إلى مراكز العمل .

وقالت النقابة في بيان وتصريح صحفي على لسان رئيسها نعيم سويلم , إن هذا الإضراب يأتي تماشيا مع سياسة صمود الموظفين التي قررتها النقابة بما يضمن الاستمرار في تقديم الخدمة للمواطنين , وتقنين الدوام للموظفين بحده الأعلى ثلاثة أيام في الأسبوع الذين باتوا يعانون ظروفا وأوضاعا اقتصادية صعبة للغاية , في ظل انعدم الرؤيا لدى الحكومة بمعالجة أزمة الرواتب , وعدم قدرة الموظفين على تحمل أعباء الحياة بكل جوانبها وأبعادها .

وأكدت النقابة أن الراتب حق مقدس للموظف مقابل ما يقوم به من عمل في خدمة المواطنين ومساهمته في بناء مؤسسات الدولة , مجددة رفضها المطلق لقيام الحكومة بصرف نصف الراتب الذي لا يلبي الحد الأدنى من المتطلبات والاحتياجات اليومية للموظفين , ناهيك عن الديون المتراكمة على الموظفين بسبب تأخر صرف الراتب لنحو شهرين .

وطالبت نقابة الموظفين العموميين الحكومة بالإعلان عن رؤيا واضحة تجاه أزمة الرواتب , ودعوة سلطة النقد بمطالبة البنوك بعدم خصم القروض والفوائد للموظفين , حتى يتم صرف الراتب كاملا , وذلك في إطار مساهمتهم في التعاون مع الموظفين والتخفيف عنهم .

وناشدت نقابة الموظفين في محافظة قلقيلية , مدراء الدوائر الحكومية بوضع برنامج دوام للموظفين في دوائرهم وفقا لسياسة الصمود وهي يومين أو ثلاثة أيام على الأكثر , معربة عن استعدادها للتعاون في هذا المجال , حتى يتمكن الموظفين من مواصلة وصولهم إلى مراكز عملهم وتقديم الخدمات للمواطنين .

وختمت النقابة بيانها وتصريحها , أن اجتماعا موسعا سيعقد يوم الأحد المقبل لمجلسها النقابي , لتحديد الخطوات القادمة وبرنامج الصمود للأسبوع المقبل .