الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

القسام: استنفدنا القليل من سلاحنا خلال الحرب

نشر بتاريخ: 29/12/2012 ( آخر تحديث: 29/12/2012 الساعة: 14:35 )
غزة- معا - قالت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة "حماس"، أنها استنفدت اليسير من عتادها وسلاحها خلال الحرب الإسرائيلية الأخيرة على قطاع غزة.

وقال أحد مقاومي القسام خلال كلمة ألقاها في حفل تأبين ثلة من شهداء مخيم النصيرات وسط القطاع: "لقد استهدفنا طائرات الاحتلال في سماء غزة، والبوارج البحرية في عرض البحر، وكذلك جنوده وآلياته وكافة المدن والبلدات المحتلة بمئات الصواريخ المحلية".

وأضاف: "إن ما استنفده القسام خلال الحرب الأخيرة، ما هو إلا نذر يسير من عتاد وسلاح القسام".

واعتبر معركة "حجارة السجيل" بمثابة "فاتحة خير لجولات النصر ومعركة التحرير القادمة"، مؤكداً أن كتائبه تواصل العمل ليلاً ونهاراً من أجل الوفاء لفلسطين ومقدساتها، وكذلك للأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال.

ودعا جميع أبناء الشعب الفلسطيني إلى الوحدة والتلاحم على أساس خيار المقاومة.

من جانبه أكد القيادي في حركة "حماس" خليل الحية على مواصلة حركته لطريق الجهاد والاستشهاد حتى تحرير فلسطين، ، لافتاً إلى أن الانتصار في "حجارة السجيل" يدفع للأخذ بأسباب الانتصار القادم.

ورأى أحد قادة "حماس" في مخيم النصيرات كمال تربان، أن التفاف الجماهير الفلسطينية حول محافل الشهداء دليل واضح على التفاف الشعب على خيار المقاومة والاستشهاد.

ونوه تربان إلى أن المقاومة الفلسطينية عملت على "تآكل النظير الاسرائيلية، فبدل الحديث عن مسألة الأمن الاسرائيلي، أصبح حديثهم (اليهود) عن مسألة الوجود على هذه الأرض".

وأكد أن الأمتين العربية والإسلامية تتدافع لنصرة القضية الفلسطينية، وهو الأمر الذي يبشر بقرب تحرير فلسطين ومقدساتها.