الثلاثاء: 23/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اصابة شابين برصاص مستوطنين جنوب نابلس

نشر بتاريخ: 10/01/2013 ( آخر تحديث: 10/01/2013 الساعة: 15:21 )
نابلس- معا - حتى فرحة اللعب بالثلوج حاول المستوطنين تعكيرها على المواطنين الفلسطينيين بنابلس عندما هاجم عشرات المستوطنين من مستوطنة "ايتسهار" عشرات الشبان الذين كانوا يلعبون بالثلج وقت هطوله في قرية عوريف جنوب نابلس.

وقال غسان دغلس مسؤول ملف الاستيطان بشمال الضفة الغربية لـ "معا" ان مواجهات عنيفة اندلعت بالقرية بين المواطنين من جهة والمستوطنين وقوات الاحتلال الاسرائيلي من جهة اخرى أسفرت عن اصابة الشاب طارق زيدان الصفدي (22 عاما) برصاصة بالساق خلال اطلاق النار عليه من قبل جنود الاحتلال الاسرائيلي مما ادى الى نقله الى مستشفى رفيديا الحكومي بنابلس.

وقال شهود عيان لـ "معا" ان قوات الاحتلال الاسرائيلي هي من دفعت عشرات المستوطنين لمواجهة الشبان الذين يلعبون بالثلوج على بعد مئات الامتار من المستوطنة عندما رفض الشبان الانصياع لأوامر قوات الاحتلال بمغادرة المنطقة.

وفي قرية قصره جنوب نابلس اطلق المستوطنين النار باتجاه الشاب عمار سامر مسامير (26 عاما) مما ادى الى اصابته بالساق ايضا وتم نقله الى المستشفى بمدينة نابلس.

وقال غسان دغلس ان مجموعة من المستوطنين من البؤرة الاستيطانية "ياش كودش" المحاذية للقرية هاجموا الشاب الفلسطيني وأطلقوا عليه النار بصورة متعمده ومباشرة مما ادى الى اصابته.