الأخــبــــــار
  1. الاحتلال يفتح النار على الاف المواطنين الذين احيوا يوم الارض قرب حوارة
  2. طائرات حربية تضرب صنعاء خلال الليل وبعد الفجر
  3. الاحتلال يعتقل المواطنة عايدة الصيداوي على ابواب المسجد الاقصى
  4. الهباش: ماضون للجنايات وعلى العرب فرض الحل على حماس
  5. الاحتلال يعتقل 10 مواطنين بعد دهم منازلهم في عدة أحياء بمدينة القدس
  6. تأجيل العمل بدفع براءات الذمة لأصحاب المهن الحرة
  7. أدعيس يجري تعديلات في وزارته
  8. الشعبية تدين "العدوان" على اليمن
  9. نتنياهو: الاتفاق مع ايران يثير كل مخاوفنا
  10. الاحتلال يعتقل المواطن اياد محمد نيروخ 22عاما بحجة حيازته سكين بالخليل
  11. انباء اولية عن اتفاق ايراني امريكي غربي حول الملف النووي
  12. الاحتلال يجبر مقدسيا على هدم منزله بيده
  13. العربي: الامن القومي العربي اصبح محل استهداف
  14. الاحتلال يعتقل 3 مواطنين من الخليل
  15. الاحتلال يطلق النار على تظاهرة شرق خانيونس
  16. بعد جلسة مغلقة- القمة العربية توافق على انشاء قوة عربية مشتركة
  17. السيسي يؤكد على إنشاء قوة عسكرية عربية خلال الجلسة الختامية
  18. الاحتلال ينغص فرحة المحتفلين بأحد الشعانين في بيت جالا
  19. الإحصاء: ارتفاع أسعار المنتج خلال شباط
  20. الخليل- مصرع مواطن بحادث سير في "كريات ملاخي" قرب عسقلان

غنيم يقرر تشكيل فريق تقييم لتجربة وزارة في التعاطي مع حالات الطوارئ

نشر بتاريخ: 21/01/2013 ( آخر تحديث: 21/01/2013 الساعة: 15:27 )
رام الله- معا - قرر وزير الاشغال العامة والاسكان م. ماهر غنيم اليوم تشكيل فريق تقييم لتجربة وزارة وزارته في التعاطي مع حالة الطوارئ خلال المنخفض الجوي وتحديد النجاحات وأليات التغلب على الصعوبات.

جاء ذلك خلال لقاء تثقيفي نظمته وحدة العلاقات العامة في الوزارة حول آليات التعامل مع الكوارث والأزمات الناتجة عن المنخفضات الجوية العميقة، وحضر اللقاء وزير الأشغال العامة والاسكان م. ماهر غنيم ووكيل الوزارة م. فائق الديك والمدراء العامون في الوزارة ومدراء المديريات في عدد من المحافظات، ويسر اللقاء مستشار الجامعة العربية للكوارث والأزمات الاستاذ عبد القادر أبو عوض.

واكد م. غنيم خلال كلمة القاها على اهمية طرح هذا الموضوع وجعله مجالاً للنقاش من اجل الارتقاء بأداء الوزارة في ظل الظروف الجوية الطارئة وضمان الجاهزية العالية لطواقمها والتي تقلل الخسائر والأضرار وتضمن استمرار الحياة الطبيعة للمواطنين في المناطقة المتضررة.

من ناحيته اكد وكيل الوزارة م. الديك على ضرورة عقد مثل هذه اللقاءات التثقيفية والخروج منها باستنتاجات وتوصيات ذات صيغة عملية ليكون لها مجال للتطبيق على أرض الواقع، كما أشار م. الديك إلى أنه من الضروري رفع مستوى وعينا للتعامل مع هذه الظروف الطارئة وان هذا اللقاء يشكل مدخلاً جيداً وبداية قوية لمرحلة جديدة من عمل الوزارة على الصعيد الداخلي وكذلك على صعيد التنسيق مع المؤسسات الاخرى ذات الشأن لإدارة حالات الطوارئ القادمة بشكل أفضل وبطريقة مدروسة تضمن أقل الخسائر.

وقدمت مديريات الاشغال العامة والاسكان في الخليل وجنين وطولكرم عروضاً توضيحية تضمنت شرحاً لطبيعة عملها خلال المنخفض الجوي الاخير، حيث استعرضت كل مديرية استعداداتها من آليات وكوادر بشرية، وآلية العمل خلال أيام المنخفض، وكيفية كتابة التقارير حول الاضرار وكيفية حصر هذه الأضرار، بالإضافة إلى التطرق إلى أبرز المعيقات والمشاكل التي واجهتها طواقمها خلال عملها.

وقدم الاستاذ أبو عوض مجموعة من الاسس التي ينبغي العمل بها من أجل مأسسة العمل على إدارة الكوارث في الوزارة وكيفية تشكيل فرق طوارئ تقوم على أسس سليمة ومنظمة، كما وضح المقصود بإدارة الكوارث وقدم تصوراً لأليات التنسيق واشكاله وفقاً لمجموعة من الاجراءات المعيارية التنفيذية الواضحة والمحددة.

وفي ختام اللقاء فتح المجال أمام الاسئلة والاستفسارات، وقدم المشاركون رؤيتهم ومقترحاتهم لتحسين أداء طواقم الوزارة خلال عملها في المنخفضات الجوية المستقبلية، كما وضع المشاركون والاستاذ أبو عوض مجوعة من الاستنتاجات والتوصيات التي توصلوا اليها خلال اللقاء حتى يقوموا بدراستها ودراسة إمكانية تنفيذها خلال اجتماعات مقبلة.

ومن الجدير بالذكر أن م. غنيم أشار إلى أن العمل جاري لتشكيل فريق وطني يضم الوزارات المعنية لتقييم تجربة العمل خلال المنخفض الجوي الذي مرت به البلاد.

وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2015