الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

المزيني يتفقد مخيمات الفتوة "طلائع التحرير" في مدارس خانيونس

نشر بتاريخ: 22/01/2013 ( آخر تحديث: 22/01/2013 الساعة: 16:04 )
غزة- معا - تفقّد وزير التربية والتعليم بالحكومة المقالة بغزة د. أسامة عطية المزيني-يرافقه مديرعام الإدارةالعامة للأنشطةالتربوية بالوزارة أ. محمد صيام-مخيمات الفتوة "طلائع التحرير".

وشملت الجولة التجمع العام لمخيمات الفتوة غرب مدينة خان يونس والذي تشارك في مدارس شرق خان يونس.

وكان في استقبال الوفد مدير التربية والتعليم د. فتحي كلّوب ونائباه الفني والإداري ، بالإضافة إلى مدير تعليم غرب خان يونس أ. أشرف حرز الله، ونائبه الإداري، ولفيف من العاملين بالمديرية،والمشرف الميداني لمشروع الفتوة في مدارس مديرية تعليم شرق خان يونس النقيب بسام القدرة.

وأوضح المزيني أن الهدف من مشروع الفتوة إعداد جيل من الشباب القادر على الدفاع عن الوطن وطرد العدو من الأرض المحتلة، مضيفاً :" الشباب أمل الأمة في الانتصار وتحرير فلسطين،لذا فإنه من الواجب عليهم أن يمتلكوا عناصر القوة الثلاثة : العقيدة والعلم والقوة البدنية فالمؤمن القوي خير من المؤمن الضعيف"، داعيًا الشباب أن تكون لهم طموحات كبيرة وألا تقتصر طموحاتهم على صغائر الأمور.

وأكد المزيني أن الجميع بما فيهم وزارة التربية والتعليم، والأمن الوطني يسخرون كافة إمكاناته من أجل إنجاح مشروع الفتوة حتى يحقق أهدافه، مشيرًا إلى أن المشروع هو مشروع وطني وليس خاصًا بفصيل دون غيره، مطالبًا الجميع المشاركة في هذا المشروع بالإعداد والتدريب.

ودعا المشاركين فيه بالإعداد الجيد وأن يمتلكوا القوة التي تؤهلهم لحمل الأمانة الثقيلة الملقاة على عاتقهم،داعيهم أن يكونوا رجالًا بكل ما تحمله هذه العبارة من معانٍ،.

بدروه رحّب كلّوب بوزير التربية والتعليم والوفد المرافق له، مشيدًابجهود الوزارة في إنجاح مشروع الفتوة وبالنتائج الطيبة التي حققها، مشيراً إلى أن نسبة النجاح التي حققها المشروع في مدارس شرق خان يونس عالية جدًا.