الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

مشعل: قطر من الدول القليلة التي وقفت معنا وناصرتنا

نشر بتاريخ: 24/01/2013 ( آخر تحديث: 24/01/2013 الساعة: 14:46 )
غزة - معا - أكد رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" خالد مشعل أن دولة قطر من الدول القليلة التي وقفت بجانب القضية الفلسطينية وآزرت شعبها ونصرته منذ زمن.

وقال خلال لقائه وفد ضحايا العدوان الذي أرسلته الحكومة المقالة قبل نحو أسبوع لقطر في زيارة رسمية لأمير دولتها "أنا وإخواني في قيادة الحركة سعدنا باستقبال هذا الوفد من أبناء الشهداء، وهو جاء من أرض العزة والصمود أرض غزة التي هي جزء من أرض فلسطين".

وأضاف "أنتم تحملون عبق ونسيم فلسطين وغزة الشامخة بالفضالة والعلم ومعكم كل فلسطين ونحن نتشرف بوجود هؤلاء الأبطال بيننا"، مشيدًا بجهود سمو أمير دولة قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثان لدعمه المتواصل لأهل غزة.

وتابع "منذ عرفت سمو الأمير لم أر منه إلا كل خير وهو لم يتغير بل بقى على فعله في عمل الخير والتواضع والوفاء للكبير والصغير، فأحسن عوامل الأمن والحماية هو فعل الخير الذي تقوم فيه دولة قطر".

ودعا مشعل أطفال الشهداء إلى الحذو حذو والديهم واخوانهم وحماية حقوقهم والالتزام بواجباتهم، مضيفا "لابد أن تشعروا بالفخر لأنكم أبناء شهداء وهذا وسام لا يحصل عليه الكل".

وتابع "دوركم كأبناء شهداء أن تواصلوا المسيرة وتتطلعوا للمستقبل وتنظروا لدوركم في الأسرة وأن تكونوا عوضًا عن مكان شهدائكم، فآباؤكم أبدعوا فجيب أن تشعروا بالفخر بذلك".

واستطرد "لولا الأمة لما انتصرت غزة ولم تصمد إلا بصمود أهلها وخلفهم أهل الضفة وفلسطين والأمة العربية والإسلامية، ونحن وكل أبناء الأمة في خدمة الشهداء ونسأل الله أن يحفظكم وبرحم شهداءنا جميعا".

وغادر وفد أطفال ضحايا العدوان (الإسرائيلي) على قطاع غزة الثلاثاء الماضي متجهًا للأراضي القطرية في زيارة قد تستغرق 14 يومًا بضيافة أمير دولة قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثان وعقيلته الشيخة موزة.

ويضم الوفد 45 طفلاً من أطفال عوائل الشهداء والجرحى ومن تدمر بيته بفعل المجازر (الإسرائيلية) المتكررة بحق الشعب الفلسطيني خلال حرب الفرقان وحرب حجارة السجيل، وأبرزهم عائلة الدلو وعائلة السموني، وعائلة الجعبري.

بدوره، شكر عضو لجنة إعمار غزة المستشار أحمد الزويدي رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" على تنظيم هذا اللقاء، مبينًا أهم البرامج التي تنفذها دولة قطر لدعم صمود الشعب الفلسطيني.

وأكد أن قطر تستهدف من مشاريعها إلى إعمار البشر الذي هو أفضل من الإعمار الآني ، مضيفًا "اخترنا المشاريع التي يطلع عليها كل فلسطيني وتخدم كل فلسطيني على أرض غزة بل أرض فلسطين".

وشدد على أن قطر تسعى لمشاريع الدعم النفسي، قائلاً "رأينا نفسيات عالية في أبناء الشهداء وإن شاء الله ترفع هذه النفسيات نفوس الأمة وما نتمناه هو أن يحذو الوطن العربي حذو دولتنا ويقفوا ضد المحتلين".

وتابع "هؤلاء الأطفال يحتاجون إلى الرعاية والاحتضان، ونسأل الله أن نكون وفقنا في هذه الزيارة وإن شاء الله يتوجهون إلى السعودية لأداء العمرة ويلتقوا سمو الأمير القطري هناك".

وقال "برنامج الإعمار لم يستهدف الإعمار الآني في مجال التنمية والاستثمار.