الأخــبــــــار
  1. الاحتلال يسلّم 9 اخطارات هدم ووقف بناء جنوب الخليل
  2. لبنان- غارة اسرائيلية على موقع للجبهة الشعبية
  3. الاحتلال يعتقل مرشحا للعمل في سلك التعليم بقطر على معبر بيت حانون
  4. اجتماع لجنة "مبادرة السلام العربية" الاربعاء بالقاهرة
  5. "التعليم العالي" تعلن عن مقاعد دراسية في بولندا
  6. خطوات تصعيدية للأسرى في سجون الاحتلال الشهر المقبل
  7. إسرائيل توافق على بناء 300 وحدة استيطانية في مستوطنة "بيت ايل"
  8. مقتل 3 اشخاص بغارة إسرائيلية على سيارة في ريف القنيطرة على حدود سوريا
  9. تأجيل النظر في قضية حرق كنيسة السمك والخبز
  10. مستوطنة تحاول اقتحام الاقصى بزي زفافها
  11. العفو الدولية: أدلة قاطعة على ارتكاب إسرائيل جرائم حرب في رفح سنة 2014
  12. بدء ضخ 150 الف لتر سولار لمحطة الكهرباء بغزة
  13. بعد عام من الحرب- العثور على جثمان القسامي مؤمن البطش بحي التفاح
  14. الشرطة تقبض على خادمة سرقت 200 غرام ذهب من داخل منزل بالخليل
  15. مستوطنو يتسهار يشعلون النار في حقول الزيتون جنوب بورين
  16. العليا الاسرائيلية ترد التماس المقاول وتقرر هدم المبنيين في بيت إيل
  17. مصرع مواطنا طعنا بالسكين في شجار بقلقيلية
  18. الاحتلال يهدم قاعة افراح ومطبعة ومنجرة في بيت حنينا شمال القدس
  19. الاونروا: لم نتخذ حتى اللحظة قرارا بتأجيل العام الدراسي
  20. الاحتلال يعتقل 5مواطنين ببيت لحم والخليل ويدعي العثور على اسلحة وذخيرة

عدد من المتضامنين يؤدون العمرة عن العيساوي والشراونة وقعدان وعز الدين

نشر بتاريخ: 26/01/2013 ( آخر تحديث: 26/01/2013 الساعة: 13:14 )
بيت لحم- معا - يستمر التفاعل مع قضية الاسرى المضربين عن الطعام سامر العيساوي وايمن الشراونة وطارق قعدان وجعفر عز الدين ويوسف شعبان، لتتعدد صور الدعم والتضامن مع استمرار ادارة السجون الاسرائيلية في اهمال مطالبهم في الحرية جراء اعتقالهم بشكل تعسفي رغم عدم ادانتهم بأي تهمة.

وبعد حملات التضامن التي نفذت على مستوى دولي وشملت اضراب الاف النشطاء والمتضامنين الاجانب والعرب ليوم كامل عن الطعام، تطوع عدد من المتضامنين لتأدية فريضة العمرة عن المضربين الخمسة تلبية لنداء اطلقته مجموعة "انا مسلم.. الاسرى والمسرى مسؤوليتي"، لايصال رسالة المضربين لكافة المحافل.

وافاد الباحث المختص في قضايا الاسرى، المنسق للمبادرة ثامر سباعنة بأن مبادرة جديدة ضمن خطوات التضامن والتفاعل مع قضية الأسرى المضربين عن الطعام، نفذها عدد من المتضامنين الفلسطينين والعرب بأداء العمرة عن المضربين".

وذكر أن "الحملة التي بدأها نشطاء من مجموعة انا مسلم الأسرى والمسرى مسؤوليتي، في بداية شهر رمضان المبارك، تهدف الى لفت الأنظار لمعاناة آلاف الأسرى في سجون الاحتلال، خاصة القدامى والمحكومين بالمؤبدات"، مضيفا "مع تدهور اوضاع المضربين ودخولهم مرحلة الخطر توسعت دائرة النقاش في اوساط المتضامنين وقرر بعضهم تنفيذ مبادرة العمرة نيابة عنهم".

واوضح سباعنة أن "القائمين على المشروع أخذوا بالرأي الفقهي بجواز أداء العمرة عن هؤلاء الأسرى، ووضع الناشطون قائمة باسماء الأسرى القدامى والاسرى المحكومين بالمؤبد، وذلك لاطلاع المشاركين بالحملة والراغبين باداء العمرة على هذه الاسماء ليختاروا الاسم الذي سيؤدون العمرة عنه".

وقالت المتضامنة أم حسن والتي ادت العمرة عن الاسير سامر العيساوي إن "أداء العمرة عنهم اعتراف منا لهم بالفضل والمنزلة، ومشاركة متواضعة منا لهم، وهذا أقل ما يمكن ان نقدمه"، مضيفا "هذه الحملة جاءت دعما ومساندة للأسرى في سجون الاحتلال وكنا قد اطلعنا على الحملة من خلال مجموعة الأسرى والمسرى، فكثيرا ما بحثت عن طريقة لأعبر فيها عن تضامني ونصرتي للاسرى المضربين وخاصة سامر العيساوي وفعلا وجدت ان هذه طريقة رائعة للتضامن معهم".

وقرب الكعبة المشرفة، وقفت المتطوعة امل احمد تحمل صور المضربين وهي تنوي العمرة عن الاسير جعفر عز الدين، وقالت "ما يتعرض له ابطال الحرية في فلسطين ظلم كبير، الاحتلال يصادر حريتهم وحياتهم ويمنعهم الحياة مع اطفالهم واسرهم، فأي شريعة او قانون يجيز ان يعيش الاسير جعفر حياته في السجن"، مضيفة "لديه 7 ابناء محرومين طعم الابوة وحنانه ويعتقلونه بشكل تعسفي لذلك فكرت بطريقة لتضامن فيها معه ومع عائلته فلم اجد سوى الصلاة والدعاء والعمرة نيابة عنه".

من جهته، ذكر سباعنة، أن الحملة مستمرة واعلن عدد كبير من النشطاء انهم سيتوجهون للديار الحجازية والعمرة نيابة عن كل المضربين، متمنيا أن "يستمر الابداع التضامني لكسر قيود الاحتلال وتوفير الدعم الدولي لتحرير المضربين قبل فوات الاوان".

Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2015