السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

شباب المقالة تحتفل بتوزيع الكراسي المتحركة على ذوي الاحتياجات الخاصة

نشر بتاريخ: 05/02/2013 ( آخر تحديث: 05/02/2013 الساعة: 16:01 )
غزة- معا - دائرة الإعلام بالوزارة- احتفلت وزارة الشباب والرياضة والثقافة بالحكومة المقالة بتوزيع الكراسي المتحركة للرياضيين من ذوي الاحتياجات الخاصة، المقدمة من قافلة أميال من الابتسامات (19)، اليوم، في قاعة الوزارة بالنادي الأهلي بمدينة غزة.

حضر الحفل الدكتور محمد المدهون وزير الشباب والرياضة والثقافة، وعصام يوسف رئيس قافلة أميال من الابتسامات، وكامل أبو الحسن رئيس اللجنة البارالمبية.

وكان الوزير المدهون قدم شكره لقافلة أميال من الابتسامات، وأشاد بصمود الرياضيين من ذوي الاحتياجات الخاصة وحضورهم الدائم في كافة المحافل الدولية، وحصد الإنجازات، وأكد أن هذه الإنجازات رسالة قوية للعالم بأسره أن الشعب الفلسطيني يمتلك العزيمة والإصرار لمواجهة الاحتلال وممارساته الوحشية وحصاره الجائر.

وأضاف أن إنجازات رياضة المعاقين وسام على صدر الشعب الفلسطيني، ورسالة جديدة تؤكد على معاني الانتصار رغم القهر والألم.

|203869|
كما وعد بمواصلة دعم الوزارة لرياضة المعاقين وفتح المجال أمام ألعاب كرة السلة وتنس الطاولة وغيرها من الألعاب.

أما الدكتور عصام سلطان رئيس قافلة أميال من الابتسامات فتحدث عن جهود القافلة لتوفير الدعم للشعب الفلسطيني، وتقديم بعض المستلزمات، وقال إن القافلة هذه المرة تدعم شريحة المعاقين الرياضيين من خلال الكراسي المتحركة، ووجه التحية للرياضيين المعاقين على جهودهم وإنجازاتهم رغم ألم الإعاقة.

وأبدى محمد العربي رئيس اللجنة البارالمبية سعادته بدعم الوزارة وقافلة أميال من الابتسامات، وتحدث عن المعاناة التي يواجهها المعاقون، كما أشار إلى إنجازات الجنة البارالمبية وحضورها الدائم في البطولات الدولية.

بعد ذلك جرى توزيع الكراسي على أندية :" الجزيرة، الأمل، كندا، اتحاد دير البلح، جمعية دير البلح للمعاقين، الهلال، البسمة، اتحاد الشجاعية، السلام".
بينما كرًّم الوزير المدهون أعضاء مجلس إدارة اللجنة البرالمبية السابق، وشكرهم على جهودهم في خدمة رياضة المعاقين.