الأخــبــــــار
  1. ‏الحكومة تقرر عقد جلستها الاسبوعية غدا الاثنين في الاغوار
  2. الرئيس يصدر قرارا بإحالة عدد من القضاة للتقاعد المبكر
  3. اسرائيل تقرر اغلاق الضفة وغزة يوم الثلاثاء بسبب الانتخابات
  4. إيران: "مستعدون لحرب شاملة مع الولايات المتحدة"
  5. جالانت: تشير التقديرات إلى أن إسرائيل قريبة من تنفيذ حملة عسكرية بغزة
  6. مستوطنون يقيمون بؤرة استيطانية جديدة شرق السواحرة
  7. الطقس: الحرارة ادنى من معدلها السنوي
  8. قتيل و5 جرحى بإطلاق نار جنوب شرقي كندا
  9. الاحتلال يقتحم كفل حارس ويعتقل 4 شبان
  10. مستوطنون يهاجمون منازلا بالحجارة شرق الخليل
  11. إسرائيل تزعم إحباط تهريب أسلحة من الحدود اللبنانية
  12. 46 اصابة خلال مواجهات مع الاحتلال في العيزرية
  13. ليبرمان يستبعد اجراء جولة انتخابات ثالثة
  14. إسرائيل تعلن دعم إثيوبيا وتكشف عن اتفاقيات جديدة
  15. مصرع الشاب عقاب مسلم من نابلس اثر سقوطه أثناء العمل في مدينة رام الله
  16. مراسلنا: آليات الاحتلال تتوغل شرق بيت حانون
  17. نتنياهو يلمّح بتورط المُعارضة في تقرير التجسس
  18. "حماس" تدعو السعودية للإفراج عن أحد قيادييها
  19. كرينبول: حملة غير مسبوقة ضد وجود "الاونروا"
  20. تقرير: جهات استيطانية مولت حملة مقاطعة "العرب" للانتخابات

أعاد الاحتلال هدمها- ناشطون يبنون قرية "كنعان" للمرة الثانية

نشر بتاريخ: 09/02/2013 ( آخر تحديث: 09/02/2013 الساعة: 15:27 )
الخليل - تقرير معا - أعادت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، هدم قرية "كنعان" بعد أن كان ناشطون قد بنوها للمرة الثانية شرق مدينة يطا خلال أقل من 12 ساعة على هدمها.

وذكر مراسل معا أن المتضامنين توجهوا إلى منطقة مراج البط شرق يطا وأعادوا نصب قرية "كنعان"، لكن الاحتلال دفع بقوات كبيرة للمنطقة واعتدى على المتضامنين وطال الاعتداء بالضرب عددا من الصحفيين كما تم اعتقال 3 صحفيين، قبل أن يتم ازالة الخيام مجددا.

ونقل مراسلنا الذي تواجد في المكان عن يونس عرار منسق منطقة الجنوب ان عشرات الجنود اعلنوا المنطقة عسكرية مغلقة ثم هاجموا نحو 30 ناشطا قاموا بنصب الخيام في منطقة تقع بين قرية البِركة وخربة التوانة شرقي مدينة يطا وهدموها وصادروا الخيام.

من جانبه قال يونس عرار منسق اللجنة الشعبية في الجنوب، إن التحضيرات لاقامة قرية كنعان تمت منذ نحو الاسبوع، وكان من المفترض أن نقيم قرية كنعان في منطقة حوارة في قرية الديرات الا أن تجمع قوات الاحتلال وبشكل كبير في تلك المنطقة، جعلنا نقيم قريتنا كنعان في منطقة ما بين قرية البركة واللتوانة شرق يطا.

وأضاف: بمجرد أن وصلنا الى هذه المكان وشرعنا ببناء خيام قرية كنعان هاجمتنا قوة كبيرة من جنود الاحتلال وصادر الخيام وقامت بالاعتداء علينا من خلال التدافع بالايدي، والاعلان عن المنطقة بأنها منطقة عسكرية مغلقة يحظر على المدنيين التواجد هنا، هم قاموا بهدم الخيام وسرقتها ونحن سنعاود الكرة مرة أخرى ونقوم ببناء قرية كنعان من جديد حتى يزول الاحتلال الاحتلال عن اراضينا".

وقال محمد بريجية الناطق الاعلامي باسم لجنة الجنوب من قرية المعصرة في بيت لحم: قدمت الى هنا هذا اليوم لاتضامن مع أهل مدينة يطا لاقامة قرية كنعان، كنعان الذي يرمز الى الاصالة والثبات الفلسطيني فوق أرضه، الذي عاش فوق هذه الارض من آلاف السنين، وكنعان هو رمز العروبة والكرامة".

وأضاف بريجيه: "جئنا لنبني قرية كنعان على غرار قرية العراقيب التي هدمت 42 مرة لنقول لهذا العدو بأننا سنبني هذه القرية ولن نتخلى عن أرضنا العربية الفلسطينية".

وقال ابراهيم ربعي منسق اللجان الشعبية في مسافر يطا: "هدمت لنا ولأهلنا في مسافر يطا بيوت عديدة وآبار مياه، وقررنا أن نقيم قرية كنعان فوق أراضينا، في مواجهة عمليات التدمير والتهجير التي نتعرض لها في هذه المناطق".

وقرية كنعان امتداد للنهج الذي اتبعته اللجان الشعبية منذ بداية العام ببناء قرى رمزية ابتدات من قرية فلسطينية التي بنيت على أراضي المنطقة التي تسميها إسرائيل "E1" شرق القدس مرورا بقرية "باب الكرامة" التي أنشأها نشطاء على الأراضي المهددة بالمصادرة في قرية بيت إكسا شمال غربي القدس. وصولا الى قرية تحت اسم "حي المناطير" على اراضي قرية بورين جنوب نابلس.

Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018