الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظة سلفيت تعقد ورشة "حول حق المرأه بالميراث"

نشر بتاريخ: 24/02/2013 ( آخر تحديث: 24/02/2013 الساعة: 23:00 )
سلفيت - معا - عقدت دائرة النوع الاجتماعي في محافظة سلفيت اليوم، ورشة عمل حول حق المرأه بالميراث في مقر جمعية العلا النسائية في بلدة قراوة بني حسان، بهدف توعية المجتمع المحلي اتجاه حقوق المرأه الشرعية، بحضور مديرة دائرة النوع الاجتماعي ميسون عثمان والناشطة النسائية ليلى ابو يعقوب والواعظة الدينية معزوزه المصري وعدد نساء في بلدة قراوة بني حسان.

بدورها رحبت عثمان بالحضور ونقلت تحيات محافظ سلفيت عصام ابو بكر مؤكدة على اهتمامه بشكل خاص بحق المرأه بالميراث، مشدده على ضرورة صون حق المرأة بالميراث الذي كفله لها ديننا الاسلامي، ورفع مستوى وعيها اتجاه حقوقها، مبينه ان حصول المرأة على حقها يسهم في عملية التمكين الاقتصادي والاجتماعي وتعزيز شراكتها في عملية التنمية وأضافت ان هذه الورشة تأتي ضمن فعاليات الحملة الاعلامية لحق المرأة بالميراث.

وأكدت ابو يعقوب على ضرورة تسليط الضوء على هذه القضية لإحداث تغيير اتجاه الرأى العام،مشيره الى ان مجتمعنا يتبع العادات والتقاليد في موضوع الارث وتبتعد عن الدين وتشريعاته.

ومن جانبها اشارت المصري الى ان الشريعة الاسلامية كفلت للمرأة حقها بالميراث وذلك بما شرع الله في محكم كتابه العزيز اضافة الى السنة النبوية ، تكريما لها وصونا لكرمتها.

وتطرقت الى واقع المرأة في الديانات الاخرى وما قبل الاسلام ما تعرضت له من اضطهاد وظلم، مؤكده على ان ديننا الاسلامي الحنيف دين يكرم المرأة ويضمن لها حقوقها.