الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاعلان عن انطلاق مشروع دعم مواطن لمواطن بطولكرم

نشر بتاريخ: 27/02/2013 ( آخر تحديث: 27/02/2013 الساعة: 15:38 )
طولكرم- معا - تحت رعاية مسير اعمال شؤون محافظة طولكرم جمال سعيد اعلن اليوم عن انطلاق مشروع دعم المواطن للمواطن الذي يهدف الى مكافحة الفقر في محافظة طولكرم بصورة اساسية وتقوية التكامل والتكافل الاجتماعي لمواجهة الفقر في المجتمع الفلسطيني بصورة عامة وباشراف وتنفيذ جامعة القدس المفتوحة/ منطقة طولكرم التعليمية وبالتعاون مع لجان العمل الاجتماعي ومديرية شرطة طولكرم.

وثمن سعيد جهود القائمين على هذا المشروع الريادي والوطني الذي يهدف الى بناء نسيج اجتماعي سليم قادر على تحقيق أسمى معاني التكامل والتكافل الاجتماعي لحماية الفئات الضعيفة والمهمشة من أبناء شعبنا الفلسطيني ،وتطرق سعيد الى السياسات التعسفية التي تنتهجها سلطات الاحتلال الاسرائيلي ضد شعبنا التي كان لها الدور الاكبر في تردي الاوضاع الاقتصادية وازدياد نسبة الفقر والبطالة في مجتمعنا مطالبا اهلنا في محافظة طولكرم المساهمة والمشاركة القوية في دعم هذا المشروع الريادي.

وتحدث رئيس جامعة القدس المفتوحة / منطقة طولكرم التعليمية د. فيصل عمر عن السؤولية المجتمعية للجامعة بالاضافة الى دورها الاكاديمي كمؤسسة تعليم عالي في المحافظة مشيرا بوجود سلسة من المقرارات التي تعنى بالمجتمع والاسرة ضمن برامجها.

واشار عمرالى ان ظاهرة الفقر في فلسطين معروفة للجميع وان ما تقوم به جامعة القدس المفتوحة هو محاولة لتنظيم العمل في مكافحتها وذلك من خلال تشجيع المواطنين على التبرع بالفائض من احتياجاتهم للاسر الفقيرة للوصول الى مجتمع متكافل ومتضامن.

بدوره اكد الرائد نائل الشرفا مدير العلاقات العامة في شرطة طولكرم على اهمية هذا المشروع خاصة وان الشرطة تدعم النسيج الوطني الفلسطيني وكسر الفجوة ما بين ابنائه التي نجمت عن الحصار الاسرائيلي والاوضاع الاقتصادية الصعبةمشيرا الى دعم جهاز الشرطة للعمل التطوعي الذي يخدم المواطنين والمجتمع لما له من اهمية في تحقيق الامن والامان للمواطن.

وقدم د. حسني عوض عضو الهيئة التدريسية لجامعة القدس المقتوحة شرحا عن الية تنفيذ المشروع الذي حيث سيتم تقسيم الفرق الميدانية من متطوعي طلبة جامعة القدس المفتوحة الى اربعة مجموعات مع بطاقة تعريفية خاصة بهم يقع على عاتقها زيارة الاسر الفلسطينية في محافظة طولكرم وتوزيع استبيان عليها ليستفاد منه في عمل قاعدة بيانات عن الفئات المهمشة والمحرومة ومن ثم توزيع ما تم جمعه على المستحقين منهم.

واشار عوض الى وجود صفحة فيس بوك وارقام خاصة للاستفسار عن المشروع والرد عليها منوها ان يوم الاربعاء القادم هو اليوم الذي ستبدأ به الفرق جولتها الميدانية.