الأخــبــــــار
  1. الشؤون المدنية تتسلم جثمان الشهيدة كلزار العويوي 17 عاما من الخليل
  2. رئيس الوزراء التركي يتوعد أكراد سوريا بضربة عسكرية
  3. السيسي يعلن تسليم السلطة التشريعية للبرلمان
  4. الشخصيات المستقلة تجتمع مع مساعد أمين عام جامعة الدول العربية بالقاهرة
  5. الشرطة: 134 إصابة في 155 حادث سير الأسبوع الماضي
  6. الشرطة تضبط مختير كيمائي لتصنيع مادة الاكستازي والكريستال بضواحي القدس
  7. وقفة تضامنية بغزة تطالب بالافراج عن القيق
  8. البطش يدعو الشعب لمواجهة المستوطنين
  9. مصر تسمح بدخول شاحنات إسمنت لغزة
  10. مدفيديف: علاقتنا مع الناتو قريبة من حرب باردة جديدة
  11. الحمدلله يستقبل مجلس الكنائس العالمي
  12. رئيس وزراء فرنسا: هجوم ارهابي كبير على اوروبا امر محتوم
  13. اسرائيل تطالب "كاسري الصمت" كشف هويات الشهود
  14. مصر تفتح معبر رفح في الاتجاهين
  15. سفيرة امريكية ستزور مخيم لاجئين الى جانب "ياد فشيم"
  16. العاهل الاردني يلتقي وزير الجيش الاسرائيلي
  17. إسرائيل أنفقت أكثر من 250 مليون دولار للقضاء على أنفاق غزة
  18. مواجهات ووقفات تضامنية في قرى القدس نصرة للأسير القيق
  19. الرئاسة تطالب "الاونروا" بعدم اللجوء الى خطوات تمس بمستقبل اللاجئين
  20. قراقع: الأسير القيق اصبح بين الحياة والموت

الاعلان عن انطلاق مشروع دعم مواطن لمواطن بطولكرم

نشر بتاريخ: 27/02/2013 ( آخر تحديث: 27/02/2013 الساعة: 14:38 )
طولكرم- معا - تحت رعاية مسير اعمال شؤون محافظة طولكرم جمال سعيد اعلن اليوم عن انطلاق مشروع دعم المواطن للمواطن الذي يهدف الى مكافحة الفقر في محافظة طولكرم بصورة اساسية وتقوية التكامل والتكافل الاجتماعي لمواجهة الفقر في المجتمع الفلسطيني بصورة عامة وباشراف وتنفيذ جامعة القدس المفتوحة/ منطقة طولكرم التعليمية وبالتعاون مع لجان العمل الاجتماعي ومديرية شرطة طولكرم.

وثمن سعيد جهود القائمين على هذا المشروع الريادي والوطني الذي يهدف الى بناء نسيج اجتماعي سليم قادر على تحقيق أسمى معاني التكامل والتكافل الاجتماعي لحماية الفئات الضعيفة والمهمشة من أبناء شعبنا الفلسطيني ،وتطرق سعيد الى السياسات التعسفية التي تنتهجها سلطات الاحتلال الاسرائيلي ضد شعبنا التي كان لها الدور الاكبر في تردي الاوضاع الاقتصادية وازدياد نسبة الفقر والبطالة في مجتمعنا مطالبا اهلنا في محافظة طولكرم المساهمة والمشاركة القوية في دعم هذا المشروع الريادي.

وتحدث رئيس جامعة القدس المفتوحة / منطقة طولكرم التعليمية د. فيصل عمر عن السؤولية المجتمعية للجامعة بالاضافة الى دورها الاكاديمي كمؤسسة تعليم عالي في المحافظة مشيرا بوجود سلسة من المقرارات التي تعنى بالمجتمع والاسرة ضمن برامجها.

واشار عمرالى ان ظاهرة الفقر في فلسطين معروفة للجميع وان ما تقوم به جامعة القدس المفتوحة هو محاولة لتنظيم العمل في مكافحتها وذلك من خلال تشجيع المواطنين على التبرع بالفائض من احتياجاتهم للاسر الفقيرة للوصول الى مجتمع متكافل ومتضامن.

بدوره اكد الرائد نائل الشرفا مدير العلاقات العامة في شرطة طولكرم على اهمية هذا المشروع خاصة وان الشرطة تدعم النسيج الوطني الفلسطيني وكسر الفجوة ما بين ابنائه التي نجمت عن الحصار الاسرائيلي والاوضاع الاقتصادية الصعبةمشيرا الى دعم جهاز الشرطة للعمل التطوعي الذي يخدم المواطنين والمجتمع لما له من اهمية في تحقيق الامن والامان للمواطن.

وقدم د. حسني عوض عضو الهيئة التدريسية لجامعة القدس المقتوحة شرحا عن الية تنفيذ المشروع الذي حيث سيتم تقسيم الفرق الميدانية من متطوعي طلبة جامعة القدس المفتوحة الى اربعة مجموعات مع بطاقة تعريفية خاصة بهم يقع على عاتقها زيارة الاسر الفلسطينية في محافظة طولكرم وتوزيع استبيان عليها ليستفاد منه في عمل قاعدة بيانات عن الفئات المهمشة والمحرومة ومن ثم توزيع ما تم جمعه على المستحقين منهم.

واشار عوض الى وجود صفحة فيس بوك وارقام خاصة للاستفسار عن المشروع والرد عليها منوها ان يوم الاربعاء القادم هو اليوم الذي ستبدأ به الفرق جولتها الميدانية.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2016