الأخــبــــــار
  1. تقرير للأونكتاد: قطاع غزة قد يصبح غير صالح للسكن بحلول عام 2020
  2. 5 اصابات في حريق منزل ببيت لحم
  3. شرطة الاحتلال في القدس تعلن الاستنفار تحسبا من استهداف القطار الخفيف
  4. مصرع فتاتين من الناصرة في حادث مروّع
  5. إضراب مفتوح للمدارس الأهلية في أراضي 48 وتهديد بالتصعيد
  6. نتنياهو: انا مستعد ان اسافر الى رام الله الان من اجل المفاوضات
  7. الاحتلال يعتقل ضابط امن بحوزته سلاح رشاش جنوب نابلس
  8. لبنان: نشطاء "طلعت ريتحكم" يقتحمون وزارة البيئة
  9. شرطة الخليل وبمساندة وجهاء العشائر تعثر على الطفل المخطوف من عقابا
  10. المصري خلال لقاءه هنية: نتمنى على "حماس" المشاركة في اجتماع الوطني
  11. وفاة فتاة (22عاما) في ظروف غامضة بالخليل
  12. اتفاق على تشكيل لجنة وزارية فلسطينية تركية مشتركة
  13. بلدية الاحتلال تتلقى ملايين الشواقل لتعزيز القدس "عاصمة لاسرائيل"
  14. عشرات اللبنانيين يقتحمون مبنى وزارة البيئة في بيروت
  15. ليبرمان يتمنى ان يتحقق تهديد ابومازن بالاستقالة
  16. قائد الحرس الثوري الايراني: الاتفاق النووي لا يحقق الامن لاسرائيل
  17. الاحتلال يغلق طريق 3 مدارس في القدس
  18. اصابة طفلة بجروح خطيرة بحادث دهس في بيت اولا
  19. توغل محدود شرق غزة
  20. مقبول يؤكد لـ معا: ابو مازن لن يرشح نفسه للجنة التنفيذية للمنظمة

افتتاح مشروع برنامج التعليم الطبي المستمر المحوسب

نشر بتاريخ: 07/03/2013 ( آخر تحديث: 07/03/2013 الساعة: 10:39 )
رام الله -معا- افتتح الدكتور هاني عابدين وزير الصحة مشروع برنامج التعليم الطبي المستمر المحوسب، بحضور أمين عام المجلس الطبي الدكتور سعيد الهموز، وممثل الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية السيدة لاريسا موري، إضافة إلى عدد من أعضاء اللجان العلمية التابعة للمجلس، ونخبة من ممثلي الوزارات في السلطة الفلسطينية، والدول المانحة والمنظمات الدولية والمنظمات الأهلية المحلية العاملة في حقل الصحة، والجامعات الفلسطينية وكليات الطب.

وقد نفذ المشروع شركة تو آي الفلسطينية في رام الله التي نفذت المشروع بتطوير بنية متكاملة لبرنامج التعليم الطبي المستمر، حيث أصبح بإمكان الأطباء التواصل مع التقدم العلمي في مجالاتهم عبر بوابة المجلس الطبي الالكترونية، وحضور المحاضرات واستخدام المصادر الالكترونية المتوفرة على البوابة، والتواصل مع كافة الأطباء المسجلين ومع آخر ما توصل إليه الطب الحديث.

ولهذا الغرض، قامت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بتطوير وتصميم صفحة المجلس الطبي الفلسطيني التي تحتوي على قاعدة بيانات رئيسية لكافة الأطباء في الأراضي الفلسطينية، وبرنامج التعليم والتدريب التخصصي، وامتحانات المجلس، والتعليم المستمر، بالإضافة إلى بوابة لكل المستخدمين الذين سيكون بإمكانهم الإطلاع على بياناتهم الخاصة.

وقد تم استخدام النظام بنجاح تام حيث تقدم الأطباء للامتحان التصنيفي الذي كان مقررا في الثاني والعشرين من شهر شباط الماضي. يجدر بالذكر بان هذا النظام يعتبر من الاحدث والاكثر تطورا في المنطقة.

يحتوي النظام على بنك الأسئلة والاختبارات ومعلومات الأطباء، وقد تم تركيبه في قاعة تم تجهيزها لهذه الغاية وتحتوي على أجهزة السيرفرات المركزية في بيئة آمنة والأجهزة الطرفية الخاصة بالأطباء المتقدمين للاختبارات، وقد صمم النظام بحيث يضمن استمرار الاختبار في الظروف الاستثنائية كانقطاع الكهرباء أو حدوث خلل في السيرفر الرئيسي.

ويستطيع النظام تصحيح الاختبارات آليا لأسئلة الاختيار من متعدد أو ذات الإجابات المحددة مسبقا. كما يمنح إدارة قاعة الاختبار إمكانية تحديد تاريخ ووقت الاختبار أو تمديده أو وقفه مؤقتا.

كما قامت شركة تو آي بإنشاء بوابة التعليم الطبي المستمر والتي يستطيع من خلالها الأطباء المتدربون والمزاولون الاطلاع على آخر المستجدات الطبية والتشارك المعرفي والتفاعل من خلال المنتديات الإلكترونية. ويقوم الأطباء المتدربون الآن بتقديم طلبات التقدم للاختبارات من خلال هذه البوابة دون الحضور إلى مقر المجلس.

ويمكن الدخول إلى بوابة التعليم الطبي المستمر من خلال موقع المجلس الطبي الفلسطيني على الإنترنت www.pmc.ps الذي طورته شركة تو آي باستخدام نظام متطور لإدارة المحتوى وقامت بتدريب كادر من موظفي المجلس على تحديثه كما تم تدريب مجموعة مختصين من موظفي المجلس على إدارة نظام الاختبارات وبوابة التعليم الطبي المستمر.

جدير بالذكر أن المجلس الطبي الفلسطيني حصل على تمويل من مشروع إصلاح وتطوير القطاع الصحي الفلسطيني الممول من المنظمة الامريكية للتنمية الدولية USAID.

وتعتبر شركة تو آي منفذة المشروع من اوائل الشركات المتخصصة ببناء الانظمة المعلوماتية الذكية وال Business Intelligence في الشرق الاوسط.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2015