عـــاجـــل
الاحتلال يعتدي على المصلين على مدخل بيت لحم الشمالي وحاجز قلنديا
عـــاجـــل
الاحتلال يقمع المصلين في عدة مناطق بالقدس
الأخــبــــــار
  1. هنية: البوابات الإلكترونية والكاميرات هي إهانة للمسجد الأقصى
  2. البرغوثي من القدس: قررنا رفض جميع الاجراءات الاسرائيلية في الاقصى
  3. اصابات بالرصاص المطاطي بصفوف المصلين في شارع صلاح الدين
  4. الاحتلال يمنع تواجد طواقم الهلال الاحمر في منطقة باب الاسباط ومحيطها
  5. قوات الاحتلال تعتدي على المصلين قرب حاجز قلنديا شمال القدس
  6. مواجهات بين المصلين وقوات الاحتلال عند باب الاسباط بالقدس
  7. الاحتلال ينصب حاجزا عند مدخل قرية المكبر ويمنع خروج الشبان نحو الاقصى
  8. مصرع فلسطيني جراء اطلاق نار في مدينة حيفا
  9. امريكا تدعو الى عدم اتخاذ اجراءات لتصعيد التوتر بالاقصى
  10. وفاة مقاتل من سرايا القدس بعيار ناري طائش بغزة
  11. الشرطة الاسرائيلية تمنع النائب في الكنيست مسعود غنايم من دخول القدس
  12. الرئيس يعود إلى الوطن بعد قطع زيارته الخارجية لمتابعة تطورات الأقصى
  13. الاحتلال يغلق القدس أمام من هم أقل من 50 عاما
  14. الاحتلال يعتقل 9 مقدسيين بينهم حاتم عبد القادر وعدنان غيث
  15. الطقس: ارتفاع على درجات الحرارة والعظمى بالقدس 31 مئوية
  16. الازهر الشريف يطالب بتحرك عاجل لانقاذ الاقصى
  17. الكابينت يقرر ابقاء البوابات الالكترونية ويحشد قواته بمحيط الاقصى
  18. اوقاف الخليل تدعو لصلاة الجمعة في ملعب الحسين

افتتاح مشروع برنامج التعليم الطبي المستمر المحوسب

نشر بتاريخ: 07/03/2013 ( آخر تحديث: 07/03/2013 الساعة: 10:39 )
رام الله -معا- افتتح الدكتور هاني عابدين وزير الصحة مشروع برنامج التعليم الطبي المستمر المحوسب، بحضور أمين عام المجلس الطبي الدكتور سعيد الهموز، وممثل الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية السيدة لاريسا موري، إضافة إلى عدد من أعضاء اللجان العلمية التابعة للمجلس، ونخبة من ممثلي الوزارات في السلطة الفلسطينية، والدول المانحة والمنظمات الدولية والمنظمات الأهلية المحلية العاملة في حقل الصحة، والجامعات الفلسطينية وكليات الطب.

وقد نفذ المشروع شركة تو آي الفلسطينية في رام الله التي نفذت المشروع بتطوير بنية متكاملة لبرنامج التعليم الطبي المستمر، حيث أصبح بإمكان الأطباء التواصل مع التقدم العلمي في مجالاتهم عبر بوابة المجلس الطبي الالكترونية، وحضور المحاضرات واستخدام المصادر الالكترونية المتوفرة على البوابة، والتواصل مع كافة الأطباء المسجلين ومع آخر ما توصل إليه الطب الحديث.

ولهذا الغرض، قامت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بتطوير وتصميم صفحة المجلس الطبي الفلسطيني التي تحتوي على قاعدة بيانات رئيسية لكافة الأطباء في الأراضي الفلسطينية، وبرنامج التعليم والتدريب التخصصي، وامتحانات المجلس، والتعليم المستمر، بالإضافة إلى بوابة لكل المستخدمين الذين سيكون بإمكانهم الإطلاع على بياناتهم الخاصة.

وقد تم استخدام النظام بنجاح تام حيث تقدم الأطباء للامتحان التصنيفي الذي كان مقررا في الثاني والعشرين من شهر شباط الماضي. يجدر بالذكر بان هذا النظام يعتبر من الاحدث والاكثر تطورا في المنطقة.

يحتوي النظام على بنك الأسئلة والاختبارات ومعلومات الأطباء، وقد تم تركيبه في قاعة تم تجهيزها لهذه الغاية وتحتوي على أجهزة السيرفرات المركزية في بيئة آمنة والأجهزة الطرفية الخاصة بالأطباء المتقدمين للاختبارات، وقد صمم النظام بحيث يضمن استمرار الاختبار في الظروف الاستثنائية كانقطاع الكهرباء أو حدوث خلل في السيرفر الرئيسي.

ويستطيع النظام تصحيح الاختبارات آليا لأسئلة الاختيار من متعدد أو ذات الإجابات المحددة مسبقا. كما يمنح إدارة قاعة الاختبار إمكانية تحديد تاريخ ووقت الاختبار أو تمديده أو وقفه مؤقتا.

كما قامت شركة تو آي بإنشاء بوابة التعليم الطبي المستمر والتي يستطيع من خلالها الأطباء المتدربون والمزاولون الاطلاع على آخر المستجدات الطبية والتشارك المعرفي والتفاعل من خلال المنتديات الإلكترونية. ويقوم الأطباء المتدربون الآن بتقديم طلبات التقدم للاختبارات من خلال هذه البوابة دون الحضور إلى مقر المجلس.

ويمكن الدخول إلى بوابة التعليم الطبي المستمر من خلال موقع المجلس الطبي الفلسطيني على الإنترنت www.pmc.ps الذي طورته شركة تو آي باستخدام نظام متطور لإدارة المحتوى وقامت بتدريب كادر من موظفي المجلس على تحديثه كما تم تدريب مجموعة مختصين من موظفي المجلس على إدارة نظام الاختبارات وبوابة التعليم الطبي المستمر.

جدير بالذكر أن المجلس الطبي الفلسطيني حصل على تمويل من مشروع إصلاح وتطوير القطاع الصحي الفلسطيني الممول من المنظمة الامريكية للتنمية الدولية USAID.

وتعتبر شركة تو آي منفذة المشروع من اوائل الشركات المتخصصة ببناء الانظمة المعلوماتية الذكية وال Business Intelligence في الشرق الاوسط.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2017