الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مستوطنون يهاجمون مزارعاً وعائلته في بيت أمر

نشر بتاريخ: 09/03/2013 ( آخر تحديث: 09/03/2013 الساعة: 23:55 )
مستوطنون يهاجمون مزارعاً وعائلته في بيت أمر
الخليل- معا- هاجمت مجموعة من المستوطنين تقدر بـ 30 مستوطناً اليوم السبت المزارع محمد عبد الحميد جابر الصليبي (67 عاماً) أثناء عمله في أرضه الواقعة في منطقة وادي ابو الريش المحاذية لمستوطنة "بيت عين" شمال بلدة بيت أمر.

وأفاد الناطق الإعلامي باسم اللجنة الشعبية لمقاومة الاستيطان في بيت أمر، محمد عياد عوض، أن الصليبي توجه إلى ارضه صباح اليوم السبت، وبدأ في العمل مع أبنائه وفوجئوا بهجوم وحشي من عشرات المستوطنين الذين يرتدون لباساً ابيض وتتراوح اعمارهم ما بين 18 الى 20 عاماً اخذوا بالصراخ وتوجيه الفاظ نابية باللغة العربية وبدأوا بإلقاء الحجارة من على مسافة 20 متر باتجاههم.

وذكر الصليبي أن المستوطنين نزلوا من مركبة مسؤول الأمن في المستوطنة وهذه ليست المرة الأولى التي يقوم فيها بهذا العمل، كما تواجدت قوات من جيش الاحتلال الاسرائيلي والشرطة الاسرائيلية وقفت ساكنة ولم تتدخل لمنع المستوطنين.

وأضاف عوض، غادر المزارع الصليبي ارضه على وجه السرعة حفاظاً على حياته وحياة ابنائه.

يذكر بأن الصليبي كان قد تعرض للعديد من الاعتداءات من قبل مستوطني مستوطنة "بيت عين" هو وأشقائه سببت لهم أكثر من إصابة، ويحتاج المزارعين إلى العمل في أرضهم يومياً في هذه الفترة من السنة حيث ينشط وجود واعتداءات المستوطنين رغم تكرار شكواه للشرطة الاسرائيلية دون جدوى.