الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

لقاء توعوي حول قانون حقوق الاشخاص ذوي الاعاقة في جنين

نشر بتاريخ: 13/03/2013 ( آخر تحديث: 13/03/2013 الساعة: 18:40 )
جنين - معا - نظمت مديرية التربية والتعليم في جنين وبالتعاون مع مركز ابداع المعلم وضمن مشروع المواطنة لقاءا توعويا ححول قانون حقوق الاشخاص ذوي الاعاقة حيث تم فيه استضافة الاتحاد العام للاشخاص ذوي الاعاقة وبرنامج التاهيل المجتمعي في مدرة الابراهيميين للبنات.

واوضحت دولة ابو زهة مديرة المدرسة في كلمتها الترحيبية اهمية اللقاء بهدف رفت مستوى الوعي لدى الطالبات حول حقوق وقانون الاشخاص ذوي الاعاقة.

وقدم رئيس الاتحاد العام للاشخاص ذوي الاعاقة في جنين رفيق ابو سيفين شرحا وافيا عن الية الانتساب الى الاتحاد وعن الدور النقابي الذي يقوم به الاتحاد مطالبا الجميع بالوقوف والالتفاف حول الاتحاد العام للاشخاص ذوي الاعاقة منوها الى ان هناك المزيد من الانشطة الهادفة الى رفع مستوى الوعي لدى طلاب المدارس والاهالي والمجتمع المحلي بشكل عام.

بدوره اثنى انور تركمان منسق وحدة الضغط والمناصرة في الاغاثة الطبية الفلسطينية على الدور الذي تقوم به مديرية التربية والتعليم نحو تحقيق الدمج الاجتماعي الشامل للاشخاص ذوي الاعاقة في المدارس وعلى الانشطة التي تقوم بها بهدف رفع مستوى الوعي للطلبة خاصة حول موضوع القانون.

واكد تركمان على اهمية الاستمرار في تنظيم الانشطة الهادفة الى ابراز قضايا الاشخاص ذوي الاعاقة وخلق اليات ضغط ومناصرة لانصافهم وضمان تطبيق القانون واقرار حقوقهم ورفع مستوى الوعي لدى الاشخاص ذوي الاعاقة واهاليهم حول القانون التي ضمنها لهم القانون الخاص بهم.