الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اليوم- قضية الاسرى تطرح في مجلس حقوق الانسان المنعقد في جنيف

نشر بتاريخ: 18/03/2013 ( آخر تحديث: 18/03/2013 الساعة: 18:45 )
اليوم- قضية الاسرى تطرح في مجلس حقوق الانسان المنعقد في جنيف
غزة- معا- تشارك الشبكة الأوروبية للدفاع عن الأسرى الفلسطينيين اليوم الاثنين في الجلسة المخصصة لبحث قضايا متعلقة بالشأن الفلسطيني، في مجلس حقوق الإنسان، خلال دورته الـ22، والمنعقدة حاليا في جنيف.

وأفادت الشبكة الأوروبية، أنها وبالتنسيق مع المؤسسات الحقوقية المشاركة، سوف تطرح قضية الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي، خلال جلسة مناقشة حقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية المحتلة وعلى رأسها قضية الإستيطان والأسرى الفلسطينيين.

وستجري الشبكة على هامش الدورة المنعقدة حاليا، عددا من اللقاءات مع المؤسسات المعنية بالدفاع عن حقوق الأسرى الفلسطينيين، ومنظمات حقوق الإنسان بوجه عام، لبحث سبل تأسيس قوى ضغط دولية، تفضي إلى تقديم الدعم السياسي والقانوني والحقوقي لأوضاع الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وقال خالد وليد، المنسق التنفيذي للشبكة الأوروبية UFree، أنهم معنيون بالدرجة الأولى بتدويل قضية الأسرى الفلسطينيين، ومنحها الدعم الحقوقي الأممي الذي تستحقه، وسيما أن إسرائيل ضربت بعرض الحائط كل القرارات والمواثيق الدولية التي تكفل للأسرى حقوقهم.

وأوضح وليد أنه سيجري وبالتنسيق مع مؤسسة الحقوق للجميع السويسرية عقد ندوة متخصصة، يوم غد الثلاثاء والتي تهدف إلى نشر قضية الأسرى إعلاميا وبث الوعي لدى المجتمع السويسري حول ما يتعرض له الأسرى الفلسطينيين من انتهاكات على يد سلطات الاحتلال، و الأوضاع المأساوية للسجون في الأراضي المحتلة بشكل عام.

وأعرب المنسق التنفيذي للشبكة عن أمله بأن يتم تبني قرارات من شأنها الضغط على إسرائيل كقوة احتلال لوقف العمل بقوانين مخالفة للعرف الدولي مثل الإعتقال الإداري والذي يسجن على أساسه الفلسطينيين بلا تهمة وبدون تحديد مدة الحكم ، إضافة إلى وقف الاعتقالات الليلية والتنكيل بالأطفال القصر والنساء، وانتزاع الاعترافات تحت التعذيب القاسي و اللا إنساني، وليس أخيرا تحسين أوضاع السجون الصحية وفقا لما تنص عليه الاتفاقيات الدولية الخاصة بهذا الشأن.