الأخــبــــــار
  1. نصر الله:المؤشرات تؤكدوقوف اسرائيل وراء تفجير صيدا واصابة أحدكوادرحماس
  2. الصحة: اصابة مواطنين بجراح متوسطة برصاص الاحتلال بغزة
  3. فلسطين تخسر امام قطر 3-2 ضمن كأس اسيا تحت 23 سنة
  4. الاحتلال يعتقل فتاة بزعم حيازتها سكينا قرب الحرم بالخليل
  5. اصابة 3 شبان بجروح خلال مواجهات مع جيش الاحتلال في كفر قدوم
  6. الاحتلال يعيد فتح مدخل بلدة سنجل شمال رام الله
  7. اسرائيل: اعتقال سائق فلسطيني بزعم محاولته دهس جندي في جسر اللنبي
  8. هآرتس: قطر تحاول التقرب من أمريكا بواسطة اسرائيل
  9. ترامب ينوي نقل مكتب فريدمان إلى القدس عام 2019
  10. الطقس: المنخفض ينحصر مساء و3 منخفضات أخرى الأسبوع القادم
  11. قراقع يطالب الازهر بحماية الاسرى ومقاطعة البرلمان الاسرائيلي
  12. مصرع طفل -عامين- اثر دهسه مساء الخميس بمخيم الشاطيء
  13. الخارجية الامريكية: واشنطن لن تصرف مساعدات غذائية للفلسطينيين
  14. الاحتلال يحاصر حزما ويغلق مداخلها
  15. الطقس: امطار غزيرة مصحوبة بعواصف رعدية
  16. "مؤتمر الأزهر لنصرة القدس" يتخذ مجموعة من القرارات الداعمة لفلسطين
  17. إسرائيل تبدي أسفها للاردن عن حادثتي السفارة وزعيتر
  18. الوزير طبيلة يمنح المركبات التجارية القديمة 6 أشهر لتصويب أوضاعها
  19. طقس العرب: توقع تساقط الثلوج فوق 1000 متر منتصف الليل
  20. حماس: خلية جنين ليست الأولى ولن تكون الأخيرة

اللجنة المنظمة العليا لماراثون فلسطين الدولي تجتمع في بيت لحم

نشر بتاريخ: 18/03/2013 ( آخر تحديث: 18/03/2013 الساعة: 21:05 )
بيت لحم - معا – اعلام المجلس الاعلى للشباب والرياضة: عقدت اللجنة المنظمة العليا لـ "ماراثون فلسطين الدولي/ الحق في الحركة" لقاءً مع فعاليات ومؤسسات محافظة بيت لحم، وضم كل من: المجلس الاعلى للشباب والرياضة، ووزارة الاعلام ومحافظة بيت لحم، والشرطة والصحة والتربية والتعليم والهلال الاحمر والدفاع المدني، ومفوضية الكشافة، وتجمع العلاقات العامة للمؤسسات والجامعة الأهلية،.

ورحب منذر عميرة مندوب المحافظ بالحضور ودعا إلى توظيف كافة مؤسسات المجتمع المحلي للمساهمة في انجاح الحدث المهم في فلسطين، باعتباره حدثا عالميا يحمل أبعاداً سياسية ورياضية تنقل صورة عن قدرة الفلسطينيين على اثبات قدراتهم في تنظيم مثل هذه الفعاليات.

ونقلت اعتدال عبد الغني تحيات اللواء جبريل الرجوب، وشددت انه سبق للأمين العام للمجلس الاعلى للشباب والرياضة وان اصدر تعليمات واضحة، تتمحور حول انجاح الماراثون لما يحمله من معان للرياضة الفلسطينية، ووضعها على الخريطة الدولية الرياضية، وبمشاركة فاعلة من حوالي 250 متسابقا من مختلف بلدن العالم.

واوضحت ان الماراثون سيعتمد دولياً، وسينظم بشكل دوري كل عام، واشارت الى ان الرسالة التي يحملها واضحة وهي: "الحرية في الحركة" لأبناء شعبنا، ويأتي هذا المطلب المُلح في الوقت الذي ليس بالامكان اقامة ماراثون بمقاييس ومعايير دولية وبالمسافة المتعارف عليها وهي: 42,195 كم بسبب عوائق الاحتلال، الذي يُقطع اوصال الوطن الفلسطيني الى كانتونات ومعازل.

واستعرضت عبد الغني اللجان المشرفة على الماراثون وهي: اللجنة التنظيمية والفنية والإعلام واللجنة المالية.. وحضت على ضرورة حشد الرأي العام المحلي والدولي، من أجل ضمان اكبر واوسع مشاركة وخاصة من القطاع النسوي، واكدت على وجوب توجيه الدعوات إلى المؤسسات والمدارس والجامعات والأندية.

وكشف الدكتور محمود خليفة، وكيل وزارة الإعلام، أن الإعلان بشكل رسمي عن انطلاق الحملة الدعائية للماراثون سيكون يوم غد الاربعاء من خلال مؤتمر صحافي موسع بحيث يشمل كافة الصحف المحلية ومحطات التلفزة والإذاعات، وسيصار على اصدار وتوزيع "بوسترات" ويافطات في كافة أنحاء المدن الفلسطينية، بالإضافة إلى تشكيل مكتبين إعلاميين خاصين بالماراثون، احدهما في مقر المجلس الأعلى للشباب والرياضة بمدينة رام الله، والثاني في مديرية الإعلام في بيت لحم.

ونوه إلى وجود اهتمام دولي ومتابعات لصحف عالمية ومحطات عربية وأجنبية لتغطية الحدث، وذكر منها فضائية فلسطين والجزيرة ومكس معا، خصوصا وان انطلاقته ستكون من مدينة بيت لحم، والتي تحظى بمكانة عالمية خاصة نظرا لوجود كنيسة مهد السيد المسيح عليه السلام فيها، هذا جانب ولقربها الجغرافي والتاريخي من القدس، والعمل على إيصال المعاناة اليومية التي يعيشها المواطن الفلسطيني في ظل الاحتلال الاسرئيلي واجراءاته وممارساته التعسفية.

واشاد الحضور، عبر مداخلاتهم المتعددة، بأهمية الماراثون، لا سيما وانه يمر بالقرب من جدار الفصل العنصري، الذي يعزل بين مدينتي: القدس وبيت لحم، فضلا عن مروره بمخيم عايدة للاجئين، وصولاً إلى الحاجز العسكري الإسرائيلي على المدخل الجنوبي لمحافظة بيت لحم.

واكد مدير مديرية المجلس الأعلى للشباب والرياضة في محافظة بيت لحم ناجح العزة على ضرورة مشاركة كافة الأندية في سائر المحافظات على صعيدي: الكم والكيف، كي يكون بمقدور الرياضي الفلسطيني ان يظهر إمكانياته الكبيرة في ظل الواقع المرير.

وأوضح محمد زرق، مدير عام صحة محافظة بيت لحم على أهمية إجراء كشف طبي للمتسابقين حتى تأتي مشاركتهم فاعلى ومؤثرة، وللتأكد انهم في كامل لياقتهم وجهوزيتهم.

يشار في هذا الصدد الى ان مديرية التربية والتعليم في محافظة بيت لحم وفرت كافة إمكانياتها البشرية والمادية لإنجاح الماراثون، من اجل الخروج بوجه مشرف وحضاري أمام العالم.

يذكر ان "ماراثون فلسطين الدولي/ الحق في الحركة" في نسخته الأولى سينطلق يوم 21/4/2013 في بيت لحم، على أن يكون هناك نسخ أخرى من الماراثون في اكثر من محافظة خلال الأعوام المقبلة.

Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2017