/* */
الأخــبــــــار
  1. الاحتلال: قصفنا هذه الليلة 60 موقعا للمقاومة
  2. الفصائل الفلسطينية توافق على وقف إطلاق النار من منتصف الليلة
  3. اسرائيل: مقتل جندي متأثرا بجراح اصيب بها عصرا على حدود غزة
  4. حماس: قادرون على ترسيخ معادلة القصف بالقصف
  5. حماس: تصعيد الاحتلال سيضعه امام استحقاقات وسيرفع تكلفة الحساب
  6. ليبرمان يجدد التهديد: ان استمرت صواريخ حماس فستكون النتيجة صعبة
  7. سقوط فذيفة هاون في منطقة مفتوحة في "غلاف غزة"
  8. غارات إسرائيلية على موقع للمقاومة وسط قطاع غزة
  9. بحرية الاحتلال تستهدف الصيادين- اصابة صياد ببحر شمال القطاع
  10. ملادينوف يدعو لوقف التصعيد في قطاع غزة فورا
  11. الرئاسة تطالب المجتمع الدولي بالتدخل الفوري لمنع تدهور الاوضاع بغزة
  12. الرئاسة تحذر من سياسة التصعيد الجارية حاليا على حدود قطاع
  13. الاحتلال يقصف موقع القدس بـ 12 صواريخ غرب خانيونس جنوب القطاع
  14. الاحتلال يقصف موقعي "فجر" و"القدس" غربي خانيونس
  15. الاحتلال يقصف موقع القدس بـ 3 صواريخ غرب خانيونس جنوب القطاع
  16. استشهاد اربعة مواطنين بنيران الاحتلال في قطاع غزة
  17. نتنياهو اجتمع بقيادة اركان الجيش واوصى بتجديد الهجمات على غزة
  18. تلفزيون اسرائيل: سيختلف الامر اذا ردت حماس بقذائف او بوابل من الصورايخ
  19. تلفزيون اسرائيل : تم اغلاق شاطئ زيكيم والطلب بالبقاء قرب الملاجئ
  20. عدد كبير من طائرات الاحتلال تشن هجمات على عشرات الأهداف لحماس بغزة

اللجنة المنظمة العليا لماراثون فلسطين الدولي تجتمع في بيت لحم

نشر بتاريخ: 18/03/2013 ( آخر تحديث: 18/03/2013 الساعة: 21:05 )
بيت لحم - معا – اعلام المجلس الاعلى للشباب والرياضة: عقدت اللجنة المنظمة العليا لـ "ماراثون فلسطين الدولي/ الحق في الحركة" لقاءً مع فعاليات ومؤسسات محافظة بيت لحم، وضم كل من: المجلس الاعلى للشباب والرياضة، ووزارة الاعلام ومحافظة بيت لحم، والشرطة والصحة والتربية والتعليم والهلال الاحمر والدفاع المدني، ومفوضية الكشافة، وتجمع العلاقات العامة للمؤسسات والجامعة الأهلية،.

ورحب منذر عميرة مندوب المحافظ بالحضور ودعا إلى توظيف كافة مؤسسات المجتمع المحلي للمساهمة في انجاح الحدث المهم في فلسطين، باعتباره حدثا عالميا يحمل أبعاداً سياسية ورياضية تنقل صورة عن قدرة الفلسطينيين على اثبات قدراتهم في تنظيم مثل هذه الفعاليات.

ونقلت اعتدال عبد الغني تحيات اللواء جبريل الرجوب، وشددت انه سبق للأمين العام للمجلس الاعلى للشباب والرياضة وان اصدر تعليمات واضحة، تتمحور حول انجاح الماراثون لما يحمله من معان للرياضة الفلسطينية، ووضعها على الخريطة الدولية الرياضية، وبمشاركة فاعلة من حوالي 250 متسابقا من مختلف بلدن العالم.

واوضحت ان الماراثون سيعتمد دولياً، وسينظم بشكل دوري كل عام، واشارت الى ان الرسالة التي يحملها واضحة وهي: "الحرية في الحركة" لأبناء شعبنا، ويأتي هذا المطلب المُلح في الوقت الذي ليس بالامكان اقامة ماراثون بمقاييس ومعايير دولية وبالمسافة المتعارف عليها وهي: 42,195 كم بسبب عوائق الاحتلال، الذي يُقطع اوصال الوطن الفلسطيني الى كانتونات ومعازل.

واستعرضت عبد الغني اللجان المشرفة على الماراثون وهي: اللجنة التنظيمية والفنية والإعلام واللجنة المالية.. وحضت على ضرورة حشد الرأي العام المحلي والدولي، من أجل ضمان اكبر واوسع مشاركة وخاصة من القطاع النسوي، واكدت على وجوب توجيه الدعوات إلى المؤسسات والمدارس والجامعات والأندية.

وكشف الدكتور محمود خليفة، وكيل وزارة الإعلام، أن الإعلان بشكل رسمي عن انطلاق الحملة الدعائية للماراثون سيكون يوم غد الاربعاء من خلال مؤتمر صحافي موسع بحيث يشمل كافة الصحف المحلية ومحطات التلفزة والإذاعات، وسيصار على اصدار وتوزيع "بوسترات" ويافطات في كافة أنحاء المدن الفلسطينية، بالإضافة إلى تشكيل مكتبين إعلاميين خاصين بالماراثون، احدهما في مقر المجلس الأعلى للشباب والرياضة بمدينة رام الله، والثاني في مديرية الإعلام في بيت لحم.

ونوه إلى وجود اهتمام دولي ومتابعات لصحف عالمية ومحطات عربية وأجنبية لتغطية الحدث، وذكر منها فضائية فلسطين والجزيرة ومكس معا، خصوصا وان انطلاقته ستكون من مدينة بيت لحم، والتي تحظى بمكانة عالمية خاصة نظرا لوجود كنيسة مهد السيد المسيح عليه السلام فيها، هذا جانب ولقربها الجغرافي والتاريخي من القدس، والعمل على إيصال المعاناة اليومية التي يعيشها المواطن الفلسطيني في ظل الاحتلال الاسرئيلي واجراءاته وممارساته التعسفية.

واشاد الحضور، عبر مداخلاتهم المتعددة، بأهمية الماراثون، لا سيما وانه يمر بالقرب من جدار الفصل العنصري، الذي يعزل بين مدينتي: القدس وبيت لحم، فضلا عن مروره بمخيم عايدة للاجئين، وصولاً إلى الحاجز العسكري الإسرائيلي على المدخل الجنوبي لمحافظة بيت لحم.

واكد مدير مديرية المجلس الأعلى للشباب والرياضة في محافظة بيت لحم ناجح العزة على ضرورة مشاركة كافة الأندية في سائر المحافظات على صعيدي: الكم والكيف، كي يكون بمقدور الرياضي الفلسطيني ان يظهر إمكانياته الكبيرة في ظل الواقع المرير.

وأوضح محمد زرق، مدير عام صحة محافظة بيت لحم على أهمية إجراء كشف طبي للمتسابقين حتى تأتي مشاركتهم فاعلى ومؤثرة، وللتأكد انهم في كامل لياقتهم وجهوزيتهم.

يشار في هذا الصدد الى ان مديرية التربية والتعليم في محافظة بيت لحم وفرت كافة إمكانياتها البشرية والمادية لإنجاح الماراثون، من اجل الخروج بوجه مشرف وحضاري أمام العالم.

يذكر ان "ماراثون فلسطين الدولي/ الحق في الحركة" في نسخته الأولى سينطلق يوم 21/4/2013 في بيت لحم، على أن يكون هناك نسخ أخرى من الماراثون في اكثر من محافظة خلال الأعوام المقبلة.

Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018