الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

قائد ديني يهودي يستبدل صورة قبة الصخرة بكتابات تلمودية

نشر بتاريخ: 08/04/2013 ( آخر تحديث: 08/04/2013 الساعة: 20:57 )
القدس- معا - في آخر استهداف للمسجد الأقصى المبارك، قام القيادي اليهودي الديني المتطرف، يهودا كليج، أحد المروّجين لأسطورة بناء "الهيكل" وأحد المنظمين البارزين لاقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى، بنشر صورة على صفحته الخاصة على موقع التواصل الاجتماعي "الفيسبوك"، تظهر فيها قبة الصخرة المشرفة وقد استبدلت القبّة الذهبية بقبعة يرتديها اليهود والمستوطنون مكتوب عليها شعارات تلمودية.

ويأتي هذا التزييف ضمن استمرار القيادات الدينية اليهودية في استهداف المسجد الأقصى، ومحاولة النيل منه وذلك من خلال طرق متعددة تلجأ إليها، بما فيها الاقتحامات اليومية المتكررة للمسجد وأداء شعائر تلمودية فيه تمهيدا لبناء ما يسمى "الهيكل" على أنقاضه.

وعقبت "مؤسسة الأقصى للوقف والتراث" على هذا العمل بالقول: "إنّ هذه التحركات الخبيثة تدلّل على حجم المؤامرة التي تحيط بالمسجد الأقصى برمته وتؤكد أطماع الاحتلال فيه، كما أنها تندرج ضمن مسلسل التدنيس والاستهداف الذي يتعرض له الأقصى على يد الاحتلال الإسرائيلي واذرعه المختلفة".
|211974|
وجددت المؤسسة تأكيدها "حق المسلمين الخالص بالمسجد الأقصى المبارك، وأشارت إلى أن كل مخططات التشويه والتضليل الاحتلالية لن تخفي حقيقة واضحة وضوح الشمس تؤكد إسلامية الأقصى منذ الأزل وتدحض كل رواية دون ذلك".

وجدير بالذكر أن كليج ينشط بشكل كبير في نشر صور له على صفحته على "الفيسبوك" أثناء اقتحامه للمسجد الأقصى، بالإضافة إلى صور أخرى في المكان ذاته برز منها صورته مع عضو الكنيست السابق عن حزب العمل دانييل بن سيمون.
|211972|

يحاولون تغيير الحقيقة بالشعارات... | تصوير عن الفيسبوك
كليج برفقة عضو الكنيست السابق عن حزب العمل، دانييل بن سيمون | صورة عن الفيسبوك